من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ألقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني محاضرة عن الرياضة وأهميتها في حياة الشعوب ودورها في السلام العالمي مستعرضا التجربة اليمنية في تطوير رياضة ..

السبت, 10-مايو-2014
صعدة برس -
سيرلانكا / خاص
ألقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني محاضرة عن الرياضة وأهميتها في حياة الشعوب ودورها في السلام العالمي مستعرضا التجربة اليمنية في تطوير رياضة المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة .

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للشباب بجمهورية سيريلانكا الذي ترعاه الامم المتحدة ويشارك فيه وزراء ووفود اكثر من مائة وخمسين دولة بينهم اكثر من سبعين وزيرا وأكثر من ألفين شاب وشابة تم اختيارهم عبر الامم المتحدة بحضور الامين العام المساعد للأمم المتحدة ورئيس الجمهورية السيرلانكية.

ونالت المحاضرة إعجاب الحاضرين وممثلي الامم المتحدة والعديد من المنظمات الدولية الذين وعدوا بدعم اليمن في الجوانب الرياضية وخاصة موضوع المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة في الجلسة التي ادارهتها ممثلة الامم المتحدة وعقب عليها عضو البرلمان السيرلانكي بحضور العديد من سفراء الأوربيين ودول العالم والمنظمات الدولية.


كما ألقى وزير الشباب كلمة بلادنا في هذا المؤتمر العالمي التيتحدث فيها عن الخطوات التي قطعتها اليمن في العملية السياسية ونجاح الحوارالوطني الشامل وتشكيل لجنة لصياغة الدستور الجديد الذي سيكفل للشباب المشاركة في كل مؤسسات الدولة بنسبة لا تقل عن عشرين بالمائة وكذلك بالنسبة للمرأة بنسبة لا تقل عن ثلاثين بالمائة وهو ما سيجعل للشباب دوراً مهما في بناء اليمن الجديد .

كما تطرق الارياني الى جهود الدولة في مكافحة الارهاب والتطرف للوصول لليمن الى بر الامن وقيام دولة قوية أساسها العدل والمساواة وتوزيع الثروة والسلطة والجهود التي تبذل بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.


هذا وقد التقى وزير الشباب والرياضة بوزير الشباب وتنمية المهارات السيرلانكي وتم بحث العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات والمهارات.

كما اقام القنصل الفخري لليمن لدى سيرلانكا بإقامة مأدبة عشاء على شرف الوفد اليمني والعماني، واقام السفير العماني مأدبة غداء على شرف الوفد العماني واليمني.


حضر اللقاءات والفعاليات مساعد القنصل منيف بن بريك ومدير مكتب الوزير خالد زوقري وعبدالفتاح اسماعيل وصلاح الجبلي وندى الشريف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)