من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الصورة من الارشيف

الخميس, 15-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر عسكرية إن خمسة يشتبه بأنهم من متشددي القاعدة قتلوا حينما استهدفت طائرات يمنية مقاتلة مركبة كانت تقلهم في محافظة شبوة في جنوب البلاد في إطار حملة عسكرية متواصلة ضد المسلحين الإسلاميين.

ويشن اليمن حملة تدعمها الولايات المتحدة للقضاء على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي شن عشرات الهجمات على مسؤولين حكوميين وقوات الأمن والأجانب في الشهور الأخيرة.

واليمن حليف استراتيجي للولايات المتحدة. وأثارت حالة عدم الاستقرار فيه مخاوف في السعودية ودول غربية تخشى من أن يستخدم المتشددون اليمن منصة لشن هجمات دولية.

وأدت سلسلة من الضربات الجوية التي شنتها أساسا على ما يبدو طائرات أمريكية بدون طيار إلى مقتل نحو 55 متشددا أواخر أبريل نيسان. ثم كانت هناك سلسلة من الهجمات الجوية والبرية للجيش ركزت على محافظتي شبوة وأبين التي تقول السلطات اليمنية إنها قتلت عشرات المتشددين.

وشنت مقاتلات يمنية على ما يبدو هجوم يوم الثلاثاء. وقال مصدر عسكري لرويترز "تتبعت قوات الجيش عناصر القاعدة التي كانت في طريقها لنقل أسلحة من محافظة شبوة إلى مأرب وضربت طائرة مقاتلة الشاحنة لتقتل خمسة من عناصر القاعدة."

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية يوم الثلاثاء نقلا عن مصدر عسكري قوله إن متشددا من القاعدة يعرف باسم أبو جندل قتل في شبوة كما توفي مسلح آخر يعرف باسم أبو فاطمة متأثرا بجراحه في محافظة حضرموت.

وألقيت على المتشددين مسؤولية سلسلة هجمات انتقامية في العاصمة. وقالت وزارة الداخلية اليمنية يوم الأحد إن ثلاثة مسلحين قتلوا بعد أن حاولوا مهاجمة نقطة تفتيش أمنية قرب قصر الرئاسة في صنعاء.

لكن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نقلت يوم الثلاثاء عن مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إن الثلاثة الذين قتلوا مدنيون من المارة.

وقال المصدر لوكالة سبأ إن "مجموعة إرهابية" قامت باطلاق النار بشكل كثيف على أفراد نقطة الحراسة الذين ردوا بالمثل مما تسبب في استشهاد ثلاثة مدنيين هما يمنيان وسعودي في تبادل اطلاق النيران.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)