من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بصنعاء اليوم سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة لدى الجمهورية اليمنية . حيث التقى سفير المملكة العربية السعودية علي محمد الحمدان وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله المزروعي والقائم بأعمال سفارة سلطنة عمان هلال بن علي الشنفري

الأحد, 10-يوليو-2011
صعدة برس -
نائب رئيس الجمهورية يبحث مع سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة مستجدات الساحة الوطنية
التقى الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بصنعاء اليوم سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة لدى الجمهورية اليمنية . حيث التقى سفير المملكة العربية السعودية علي محمد الحمدان وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله المزروعي والقائم بأعمال سفارة سلطنة عمان هلال بن علي الشنفري وسفير الولايات المتحدة الأمريكية جيرالد فيرستاين والسفير البريطاني جون ويلكس وسفير روسيا الاتحادية سيرجي كوزولوف ورئيس بعثة الإتحاد الأوروبي السفير ميكليه سيرفونه دورسو والسفير الصيني ليودنغ لين والسفيرة الهولندية ليوني كوليناس.
جرى في اللقاء بحث المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية ولقاءاته ومشاوراته مع جميع القوى الوطنية وأحزاب اللقاء المشترك والمعارضة عموما.
واستعرض الأخ نائب رئيس الجمهورية مع السفراء أفكار الحوار المزمع إجراءه مع المعارضة والخطوط العريضة لخطة العمل الجديدة من أجل الخروج باليمن من هذه الأزمة السياسية التي شملت أوجه الحياة العامة في كافة المجالات الأمنية والاقتصادية الاجتماعية.. مشيراً إلى الأزمة الراهنة التي تمر بها اليمن وانعكاساتها السلبية على مختلف الجوانب.
وتطرق الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى الحرب مع تنظيم القاعدة خصوصا في محافظة أبين والتي تشكل خطورة أمنية خاصة وذات أبعاد خطيرة.. لافتاً إلى ان قرب المنطقة من القرن الأفريقي وسيطرة تنظيم القاعدة على بعض المواقع هناك خصوصا في الصومال يجعل الأمر خطيرا على الملاحة في خليج عدن وباب المندب وحتى رأس الرجاء الصالح وان حوالي 3 ملايين برميل من المشتقات النفطية تمر من مضيق باب المندب معرضة للأخطار في حالة تدهور الوضع الأمني.
وأشار إلى أن وضع اليمن الجغرافي الاستراتيجي يجعل الجميع أمام مسئولية المساعدة في تجنيبه ويلات الإنزلاق إلى الحرب الأهلية والخروج الآمن من هذه الأزمة عبر جلوس جميع الأطراف على طاولة الحوار على قاعدة المبادرة الخليجية والتي طورت بمبادرة مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر.
وأوضح الأخ نائب رئيس الجمهورية ان الأزمة في اليمن قد استفحلت وطالت مدتها وباتت مؤثرة على الصغير والكبير وعلى مختلف صعد الحياة، خصوصا ان إمكانيات اليمن الاقتصادية متواضعة جدا في الظروف العادية ناهيك عن هذا الظرف الذي يمر به اليمن.. داعيا الجميع في اليمن إلى تغليب المصلحة العليا للوطن فوق كل المصالح .
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون الخارجية سلطان البركاني والأمين العام المساعد لقطاع الإعلام الدكتور أحمد عبيد بن دغر.


م/سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)