من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اقر عضو البرلمان اليمني المحسوب على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ان مجلس النواب والوزراء انتهت شرعيتهم مطلبا في الوقت نفسه  زعيم حركة الحوثيين ..

الخميس, 15-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
اقر عضو البرلمان اليمني المحسوب على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ان مجلس النواب والوزراء انتهت شرعيتهم مطلبا في الوقت نفسه زعيم حركة الحوثيين عبدالملك الحوثي او زعيم تنظيم القاعدة ناصر الوحيشي ان يأتوا برئيس وزراء جديد خلفا لرئيس الوزراء الحالي محمد سالم باسنوة .
وقال عضو البرلمان المؤتمري الشيخ محمد بن ناجي الشائف :" نحن والحكومة انتهت شرعيتنا، وعلى الحوثي او الوحيشي أن يأتوا لنا برئيس وزراء" حسبما أورده موقع مرصد البرلمان اليمني .
جاء ذلك خلال جلسة عقدت في مجلس النواب مع اعضاء الحكومة والتي تم فيها تأجيل استجواب الحكومة الى يوم الاثنين المقبل .
ورأى الشيخ الشائف ان المشكلة ليس في الاستجواب وانما في عدم حضور رئيس الوزراء باسندوة وعدم احترامه للمجلس.. ضعف الطالب والمطلوب"
وتسببت الخلافات بين أعضاء في مجلس النواب حول صيغة الاستجواب المقدم للحكومة التي تأجيل مناقشته الى الإثنين القادم.
وشهدت جلسة الخميس تبانيا واضحا في مواقف النواب حول صيغة الاستجواب الذي تلاه النائب المستقل عبد العزيز جباري، وهو ما دفع الحكومة ممثلة بوزيري المالية صخر الوجيه، والاتصالات أحمد بن دغر الى طلب تأجيل مناقشة الاستجواب الى الثلاثاء المقبل بهدف الاطلاع عليه واعداد رد مكتوب على كافة القضايا المدرجة فيه، سيما وان الصيغة التي أرسلت للحكومة لم تكن متضمنة للشرح الذي أورده النائب جباري.
وخاطب وزير المالية النواب بالقول" إذا أردتم أن يكون الجواب شافيا ووافيا فلا بد ان نعطى فرصة الى يوم الثلاثاء للرد المكتوب عن كافة عناصر وبنود الاستجواب، وبعدها إما ان تكون هذه الردود حجة لنا أو علينا، وبغير ذلك ستكون الإجابات والرود ناقصة.."، وهو ما أيده وزير الاتصالات أحمد بن دغر لدى حضوره جلسة اليوم.
من جانبه دعا وزير الاتصالات أحمد عبيد بن دغر الى "التروي والصبر والنظر للامور ببصر وبصيرة في ظل الازمة المعقدة والمركبة التي تعيشها البلد".
وأضاف إنه" لا يستطيع طرف ان يقود البلد بمفرده في ظل الظروف الحالية"
وفي الجلسة التي عقدت بحضور وزراء المالية، النفط والمعادن، التخطيط، الاتصالات، الكهرباء، الأشغال العامة، والشؤون القانونية، ووكيل وزارة الداخلية من حكومة الوفاق تلا النائب المستقل عبد العزيز جباري شرح الاستجواب الذي كان تقدم به قبل أسبوعين، موقعا من أكثر من مائة عضو من متخلف الكتل البرلمانية، وحشد فيه جملة من المشكلات والوقائع في مختلف النواحي الأمنية والاقتصادية وقضايا الصحة والتعليم والذي قال الاستجواب ان الحكومة فشلت فيها.

وفي الجلسة انتقد رئيس كتلة المؤتمر صيغة الاستجواب المقدمة من النائب جباري وقال " إن هذا الاستجواب أصبح في الحضيض وتحول الى سؤال باختزاله من قبل عبد العزيز جباري وبحضور وكيلين".

وانتقد البركاني تخلف رئيس الوزراء عن جلسة الاستجواب وقال" كان يفترض ان يرسل رئيس الوزراء للمجلس رسالة يقول فيها إن كلف الوزراء المعنيين بالحضور"، مضيفا إنه ليس من حق الوكلاء الحضور نيابة عن الوزراء للرد على الاستجواب، طالبا منهم مغادرة القاعة.
من ناحيته رأي النائب زيد الشامي المضي في الاستجواب والاستماع لتعقيبات الوزراء الحاضرين والوصول الى نتيجة"، مشددا على أهمية بقاء المجلس موحدا في موضوع الاستجواب "دون مكايدة او مناكفة".

وكان مجلس النواب بمختلف كتله البرلمانية صوت في 30 إبريل الماضي على طلب استجواب الحكومة في عريضة موقعة من مائة عضو من أعضاء المجلس على خلفية اعتذار وزيري الدفاع والداخلية وتخلف وزيري المالية والنفط عن حضور جلسة اليوم بناءا على رسائل استدعاء وجهها المجلس في وقت سابق

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)