من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 10-يوليو-2011
 - زيد-صعدةبرس صعدة برس -

قيادي في المشترك :الفرقة أصبحت عبئا على الساحة والمجتمع الدولي متخوف من الزنداني
قال القيادي في أحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن حسن زيد أمين عام حزب الحق ان الخليجيين مارسوا ضغوطا على المعارضة للتوقيع على المبادرة الخليجية .
موضحاان المرة الوحيدة التي مورس فيها الضغط على المعارضة "كان في التوقيع على المبادرة الخليجية في صورتها الثانية بعد تعديلها، عندها طلب منا أن نوافق عليها ونوقع، ما لم فسيمنح النظام الضوء الأخضر بتصفية الساحات بالقوة وسيحمى كما حدث في البحرين".
وأورد زيد في مقابلة نشرتها صحيفة "الشارع" المستقلة إن مدير المعهد الديمقراطي الأميركي "ليس كامبل": أبلغنا بأن المجتمع الدولي لن يسمح بأن تحقق الثورة اليمنية انتصارًا قد يوصل عبد المجيد الزنداني إلى الحكم".
وأوضح إن المراقب الخارجي حين يرى الشيخ عبد المجيد الزنداني وحديثه عن دولة الخلافة والمنشورات التي تصرخ رافضة للدولة المدنية والحكم المدني فإن هذه الصورة تتعمم ويصبح الشيخ الزنداني وحسن زيد وأسامة بن لادن صورة واحدة، محملاً أحزاب اللقاء المشترك المسؤولية في عدم قدرتهم على توضيح الصورة حول هويتها السياسية وما الذي تريده.
وأشار إلى أن المجتمع الدولي: "يقولون بوضوح لن يسمح بوجود دولة جهادية في اليمن، ووجود دولة تكون حاضنة للإرهاب، هذا ما يطرحونه، نتيجة لعدم التمييز، يعتقدون إنه إذا ما انتقلت السلطة لنا كمشترك فإن الشيخ عبد المجيد سيكون آية الله العظمى، ويكرس هذه المخاوف تلك البيانات التي تصدر تحت توقيع العلماء".
ووصف زيد ما يطرح من أن الأمم المتحدة ستصدر قرار يدعوا اليمنيين إلى الجلوس في مائدة مستديرة بأنه "أسخف ما سمعته لحل المشكلة اليمنية"، معتبرا أنه يعيد اليمن إلى نقطة الصفر معتبرا أن الحل الأنسب هو إما مجلس انتقالي أو حكومة وحدة وطنية لإنقاذ الوضع.
وتحدث زيد عن الفرقة الأولى مدرع التي يرأسها القيادي العسكري المنظم للثورة علي محسن الأحمر معتبرا أنها أصبحت عبئا على الساحة، معتبرا أنها الأولى بإعادة الهيكلة من الحرس الجمهوري.
وكان الشيخ عبدالمجيد الزنداني قال في تسجيل صوتي بث على الانترنت في حديث لجماعة من أتباعه "نريد دولة إسلامية شوروية وليس مدنية، لازم ننطق دولة إسلامية فلسنا كفارا".
وأعرب عن تمسكه بالدستور اليمني داعيا نائب الرئيس لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات وتعديل الدستور بشرط الحفاظ على المواد الإسلامية في الدستور تبقى ثابتة واصفا الدستور اليمني بأنه من أرقى الدساتير العالمية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)