من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت يومية "الشارع" في عددها الصادر، صباح اليوم الخميس، عن تمكن تنظيم القاعدة من استقطاب ضباط وجنود من افراد القوات المسلحة.

الخميس, 22-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت يومية "الشارع" في عددها الصادر، صباح اليوم الخميس، عن تمكن تنظيم القاعدة من استقطاب ضباط وجنود من افراد القوات المسلحة.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر عسكري، وصفته بـ"الرفيع" أن عشرات الضباط والجنود شاركوا مع القاعدة في الحرب التي شنها الجيش منذ 29 ابريل الفائت ضد مقاتلي التنظيم في محافظتي ابين وشبوة.

و أوضح المصدر، ان تنظيم القاعدة تمكن من استقطاب عدد من الضباط والجنود، الذين تم تطفيشهم في الفترة الاخيرة من اعمالهم في الجيش وابقائهم في منازلهم كانوا بدون عمل عسكري يومي في الوحدات العسكرية التي يتبعونها.

و قال المصدر :"هذه كارثة لم تكن في الحسبان وفوجئنا بها عندما بحثنا عن هويات المعتقلين لدينا الذين تم اعتقالهم في الحرب الدائرة في شبوة وابين وما كشفه لنا بعضهم في التحقيقات التي اجريت معهم حيث اكتشفنا ان القاعدة تمكن من تجنيد واستقطاب عدد من الضباط والجنود في القوات المسلحة وشاركوا معه في هذه الحرب الاخيرة التي مازالت جارية في شبوة وبعضهم قتل واصيب فيها"، حسب ما أوردته "الشارع".

و أفاد المصدر بأن عدد معتقلي تنظيم القاعدة الذين تم اسرهم في المعارك التي دارت في شبوة وابين بلغ أكثر من 13 معتقلا .

و أوضح أنه تم اكتشاف ان 25 من هؤلاء المعتقلين هم ضباط وجنود في الجيش، مشيرا الى ان هؤلاء الضباط والجنود ينتمون الى الشمال والجنوب ، واغلبهم من محافظة تعز.

و طبقا للمصدر: "هؤلاء الضباط والجنود معتقلون لدى الاجهزة الامنية والاستخباراتية ، وحسب اعترافات بعضهم فقد كان هناك عدد آخر من الضباط والجنود قاتلوا معهم في صفوف تنظيم القاعدة منهم من قتل ومنهم مازال فارا يقاتل مع التنظيم".

و أكد المصدر: " "اجرينا تحريات عن هؤلاء الضباط والجنود في وحداتهم العسكرية وكل التقارير أكدت أنهم كانوا من افضل الكوادر ولم يلاحظوا عليهم اي شكوك في السابق ولكن التغييرات الاخيرة للقيادات العسكرية كانت سببا رئيسيا في تحول هؤلاء الضباط والجنود وانخراطهم في تنظيم القاعدة حيث قام اغلب القادة العسكريين الذين تم تعيينهم خلال الفترة الاخيرة في قيادات وحدات عسكرية بإقصاء كثير من الضباط والجنود واعادتهم الى منازلهم واستقدم هؤلاء القادة العسكريون مقربين للعمل معهم في الوحدات العسكرية التي عينوا فيها".

و تابع المصدر: "اجرينا تحريات وجمع معلومات عن هؤلاء الضباط والجنود قبل عام 2011 ، ووجدنا انهم كانوا ناسا صالحين غير متطرفين".

و أفاد المصدر، بأنهم يبحثون و يناقشون الاسباب والدوافع التي دفعت هؤلاء الى الانضمام للقاعدة.

و أكد أن تنظيم القاعدة أستغل التغييرات العسكرية وفساد القيادات العسكرية المعينة ، واستطاع التوغل في الجيش والامن واختراقه بشكل كبير ، كما تم تجنيد الاف من عناصر القاعدة وتوزيعهم على وحدات كثيرة في الجيش وهؤلاء شاركوا في عملية الاستقطاب للتنظيم وتقديم معلومات له عن تحركات الجيش.

و كشف المصدر، ان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد أصدر امس الاول تعليمات الى كافة الوحدات العسكرية، تعميما يقضي باستدعاء كافة الضباط والافراد المفرغين بلا استثناء للدوام في وحداتهم.

و قال المصدر: "للأسف الشديد اكتشفنا ان تنظيم القاعدة تمكن حتى من اختراق قوات عسكرية هامة وكبيرة، قالت "الشارع" إنها تتحفظ عن ذكرها.

و كشف المصدر، إن اثنان من المعتقلين الذين تم اعتقالهم في المعارك بشبوة وابين هما من ضباط هذه القوات وينتميان الى تعز وقام قائد هذه القوات بإقصائهم من اعمالهم منذ تعيينه في قيادة هذه القوات.

و أكد اكتشفنا انهم انظموا الى القاعدة واعتقلتهم قوات الجيش وهم يقاتلون في صفوفه في الحرب الجارية في شبوة وابين.

و حسب المصدر، وجه رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة عبد ربه منصور هادي، بإلغاء كافة التنقلات التي تمت في قوات الحرس الجمهوري المنحلة ، او اي وحدات عسكرية اخرى خصوصا في الوحدات التي تم تعيين قادة جدد واتوا بشللهم الى هذه الوحدات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)