من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت مصادر مقربة من المقاتلين "الحوثيين" قبل قليل ، سيطرتهم الكاملة على حصن "ذيفان" بمحافظة عمران ،بعد معارك شرسة مع مسلحي حزب الاصلاح..

السبت, 24-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
أعلنت مصادر مقربة من المقاتلين "الحوثيين" قبل قليل ، سيطرتهم الكاملة على حصن "ذيفان" بمحافظة عمران ،بعد معارك شرسة مع مسلحي حزب الاصلاح..
وقالت المصادر إن الحوثيين سيطروا الليلة على حصن ذيفان الذي كانت تتمركز فيه مليشيات تكفيرية أجنبية مع مليشيات تكفيرية تابعة لحزب الاصلاح..بحسب تعبير تلك المصادر.
واضافت المصادر ، أن قبائل ذيفان الشرفاء يتمركزون الآن في الحصن بعد أن ولى التكفيريون فرارا وسقط بعضهم قتلى وجرحى أثناء المواجهات..
مشيرة إلى أن المليشيات القادمة من ارحب ما تزال تقطع طريق صنعاء صعدة في منطقة بيت "الحمودي" بالقرب من النقطة العسكرية.. وأن مناوشات خفيفة تحدث حاليا بينهم وبين أبناء المنطقة.
- في حين نقل موقع "يمنات" عن مصدر محلي قوله ، إن العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع، المتمركز في مدينة عمران، نشر يوم الجمعة عددا من الدبابات و الأليات العسكرية في عدد من شوارع مدينة عمران، شمال البلاد.
وأكد لـ"يمنات" شهود عيان، مشاهدتهم دبابات متمركزة في شارع الدائري و شارع بيت الطبيب، مشيرين إلى أنهم شاهدوا الدبابات تتحرك في الصباح الباكر من معسكر اللواء 310.
وأفاد المصدر، أن مواجهات عنيفة، شهدتها المناطق الواقعة شمال و شرق مدينة عمران، بين مسلحي الحوثيين و مسلحين يتبعون القشيبي و تجمع الإصلاح.
وأكد المصدر أن المواجهات بين الطرفين و التي شاركت فيها عناصر جهادية، تم استقدامها من خارج محافظة عمران، بدأت منذ ساعات الصباح الأولى.
وأشار المصدر، أن مسلحي الحوثيين، تمكنوا من طرد مسلحي الإصلاح و القشيبي من مواقع استراتيجية في ذيفان وقهال وعيال سريح والجبل.
وأكد المصدر، بسط مسلحي الحوثيين سيطرتهم التامة على مواقع الابرق والخدرة وجبل المحشاش والمظلعة، المطلة على منطقة الجنات.
كما أكد المصدر، سيطرة الحوثيين على جبال ذيفان وقهال، مشيرا إلى أن الحوثيين باتوا يسطرون على المناطق الممتدة إلى قرب حدود مدينة عمران من الناحية الشرقية.
ولفت المصدر، أن مواجهات عنيفة، تشهدها منطقة حصن ذيفان بين الطرفين، منذ ما بعد ظهر اليوم الجمعة.
وأكد لـ"يمنات" مصدر محلي ثاني، إن مجاميع من مسلحي الإصلاح و القشيبي، تمركزت عصر اليوم الجمعة، في نقطة للأمن الخاص، في بيت العمودي في ذيفان.
وأفاد المصدر، أن تلك المجاميع قدمت من مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء، و سيطرت على النقطة، و قامت بقطع طريق صنعاء - صعدة، و الانتشار في التباب المجاورة.
وأكد أن تلك المجاميع، تقوم باستهداف مناطق مجاورة لحصن ذيفان بأسلحة متوسطة، بهدف فتح الحصار الذي فرضه مسلحي الحوثي على موقع لمسلحي الإصلاح و القشيبي بالقرب من حصن ذيفان.
وكان مسلحي الحوثيين، استولوا صباح اليوم، على منطقة الخدارة، و قاموا بنسف دار الحديث في المنطقة، وتسويته بالأرض.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)