من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عقدت اليوم بصنعاء جلسة المباحثات الرسمية اليمنية – الروسية برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور / احمد عبيد بن دغر ونائب وزير الإعلام ..

الإثنين, 26-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
عقدت اليوم بصنعاء جلسة المباحثات الرسمية اليمنية – الروسية برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور / احمد عبيد بن دغر ونائب وزير الإعلام والاتصالات الروسي " الكسيد فولين " .
وفي مستهل الجلسة رحب الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات برئيس وأعضاء الجانب الروسي في جلسة المباحثات اليمنية – الروسية المشتركة, وتناولت المباحثات علاقات التعاون بين البلدين الصديقين التي تعد تاريخية منذ أكثر من 70 عاما وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في المجالات الاتصالات وتقنية المعلومات ،.
وأعتبر الدكتور بن دغر أن جلسة المباحثات الرسمية بين اليمن وجمهورية روسيا الاتحادية تمثل مناسبة لاستعراض ومناقشة القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة ويترجم التوجهات المشتركة لقيادتي وحكومتي البلدين الصديقين.
وأكد وزير الأتصالات وتقنية المعلومات حرص اليمن على توسيع مجالات التعاون المشترك مع روسيا الاتحادية لاسيما في المجالات الاتصالات وتقنية المعلومات وفتح مجال الاستثمارات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات تجاه الشركات الروسية .. معتبرا أن هذه اللقاء يمثل فرصة لتبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون والشراكة في المجالات الاتصالات وتقنية المعلومات .
وقال بن دغر في تصريح لـ "الثورة نت" : نهدف من هذا اللقاء تطوير أهم القطاعات الواعدة والأكثر تطورا من القطاعات الاقتصادية الأخرى سواء في اليمن او روسيا او أي بلد في العالم فاليوم قطاع الاتصالات ينموا سريعا كما تنمو العلاقات بين الناس في الداخل وعلى مستوى الدول ولذلك فان الزيارة اليوم تركزت على جوانب متعددة تهيئ للاستثمارات الروسية في مجال الاتصالات اليمنية .
وأكد بن دغر انه تم الاتفاق على مذكرة تفاهم سيتم التوقيع عليها لاحقا في موسكو او صنعاء وستكون بين الجمهورية اليمنية وجمهورية روسيا الاتحادية من ناحية كما ستساعد الشركات العاملة في مجال الاتصالات باليمن على تطوير علاقاتها مع الشركات المماثلة لها في روسيا أكان ذلك على مستوى القطاع العام او على مستوى القطاع الخاص, ويتوقع الأخ الوزير ان تشهد العلاقات بين البلدين الصديقين في مجال الاتصالات تطورا كبير.
موضحا ان هذا الاتفاق يعد أول خطوة تتخذ على مستوى البلدين من تطوير للعلاقات بين البدلين وان مجال الاتصالات يعد هو أيضا من مجال خصب خاصة وان روسيا لم تدخل في مجال الاستثمار في مجال الاتصالات في اليمن وبالذات في قطاع المناقصات خاصة ولدى الاتصالات اليمنية عقود شركة مع الشركات الخاصة حيث نشتري الكثير من الأنظمة من كثيرة مثل الصين وأمريكا ودول أوروبية أخرى ولأن نحن شجعنا الشركات وأنظمة الاتصالات الروسية للدخول في منافسة خاصة وان روسيا متطورة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وهذا معروف عالميا ونحن نفتقر للكثير من التجهيزات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وبدخول الشركات الروسية مجال الاستثمار ستحصل اليمن على أسعار جيدة ومنافسة أيضا وسوف تشهد العلاقات بين البلدين تطورا في مجال التدريب والتأهيل أيضا واتفقنا اليوم مع الجانب الروسي على تدريب الكوادر اليمنية في مجال الاتصالات وسوف نشجع شركات القطاع الخاص والعام على زيارة موسكو وتطوير علاقاتهم بالشركات الروسية في مجال الاتصالات.
من جهته أكد نائب وزير الإعلام والاتصالات الروسي حرص الحكومة الروسية على تعزيز وتطوير مجالات التعاون مع الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات خاصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات .
مشيرا إلى أن زيارة الوفد الروسي الحالية لليمن وانعقاد جلسة المباحثات الرسمية اليمنية – الروسية بصنعاء يمثل ترجمة عملية لهذه التوجهات التي تتسق مع التوجهات اليمنية الهادفة إلى تطوير وتنمية العلاقات الروسية اليمنية نحو آفاق اكثر أكثر تطورا لخدمة مصالح الشعبين الصديقين الروسي واليمني .
وفي ختام جلسة المباحثات الرسمية اليمنية – الروسية جرى التوقيع على اتفاقية التعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتصالات الروسية والتوافق على دعوة الشركات الروسية للدخول في مناقصات الاتصالات وتدريب وتاهيل الكوادر في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ودخول الشركات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)