من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ندد حزب التجمع اليمني للإصلاح- بمحافظة عمران- بتفجير أحد مقرات الحزب في منطقة ذيفان، ومنزل نقيب المعلمين بالمحافظة عنتر الذيفاني وتدمير دار التحفيظ ..

الإثنين, 26-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
ندد حزب التجمع اليمني للإصلاح- بمحافظة عمران- بتفجير أحد مقرات الحزب في منطقة ذيفان، ومنزل نقيب المعلمين بالمحافظة عنتر الذيفاني وتدمير دار التحفيظ بمنطقة الخدرة بمديرية جبل عيال يزيد يوم أمس.
واعتبر الحزب -في بيان له- الاستهداف "الممنهج" لمقرات الأحزاب والناشطين السياسيين كما حدث مع المسؤول الأول للحزب الاشتراكي في حوث مؤشر كافي ودليل حقيقي على نزعة العنف والشر المتأصلة لدى هذه الجماعة التي لم تبادر للتخلي عن نهج وثقافة العنف والتنكيل والإذلال لكل ما سواها والاتجاه نحو العمل السياسي السلمي على طريق المشروع الوطني.
وقال الحزب: "إن التجمع اليمني للإصلاح في عمران وهو يعبر عن استهجانه وإدانته لما تعرض له مقر الحزب في ذيفان وكل العمليات المشابهة التي يقوم بها الحوثيون في حروبهم وعدوانهم فانه يعد ذلك عملاً إرهابيا وسلوك متطرف ينم عن عقلية ومشروع ماضوي متخلف ووحشي وغير قابل بالأخر."
وأكد إصلاح عمران نأي الحزب وقياداته وأعضائه "من الانجرار إلى صراعات دموية تسعى إليها جماعة متمردة على قيم السلام والتعايش وعلى الدولة ومؤسساتها وعلى مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت في صياغتها ووقعت عليها."-حد قول البيان الصادر.
وطالب الدولة وسلطاتها بتحمل مسئولياتها القانونية والدستورية في حماية مواطنيها وبسط نفوذها على كل الأراضي اليمنية.
وطالب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وتحديد مواقفها من هذه الجرائم والأعمال المهددة للديمقراطية والنضال السلمي والانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وعبر عن آسفة الشديد لسقوط الضحايا جراء الاعتداءات التي يمارسها الحوثي ومسلحيه على مواقع ومعسكرات الجيش والأمن في عمران.
وأختتم البيان بتعبير إدانة بشده عن هذه الاعتداءات الإجرامية، كما أدان ما تتعرض له النساء والأطفال والساكنين في المدينة من ترويع جراء القصف والإرهاب الحوثي المستمر والاعتداءات على مواقع الجيش والأمن الأمر الذي أثار القلق والفزع في نفوس الساكنين واثر على سير الاختبارات النهائية لطلاب مدارس عمران وحرم مئات الطلاب من دخول الامتحانات.- حد قول البيان.
وتخوض جماعة الحوثي المسلحة حرباً للسيطرة على مواقع عسكرية تابعة للجيش اليمني في منطقتي الجميمة وذيفان وثلا بعمران، وتستميت الجماعة المسلحة في محاولة لدخول المحافظة- شمال صنعاء-.
- بيان صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بعمران:
ببالغ الإدانة والاستنكار تلقى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة عمران نبأ اقدام مسلحي الحوثي خلال يومنا هذا السبت على الاعتداء الهمجي على مقر الحزب بمنطقة ذيفان مديرية ريدة وتفجيرة بالالغام ، ومن ثم استهداف منزل الاستاذ عنتر الذيفاني نقيب المعلمين بالمحافظة وتفجيرة .
اضافة إلى تفجير وتدمير دار التحفيظ بمنطقة الخدرة بمديرية جبل عيال يزيد يوم أمس ، وكل التفجيرات السابقة التي قامت بها خلال عدوانها في حوث وهمدان وذمار وصعده .
إن الاستهداف الممنهج الذي تقوم به جماعة الحوثي ومليشياته الوافدة إلى محافظة عمران والذي وصل بها الحال إلى استهداف المؤسسات السياسية و النشطاء والرموز السياسيين سواءاً كان ذلك مع الإصلاح أو غيره كما حدث مع المسئول الأول للحزب الاشتراكي بمديرية حوث قبل ايام ، أن ذلك ؤشر كافي ودليل حقيقي على نزعة العنف والشر المتأصلة لدى هذه الجماعة التي لم تبادر للتخلي عن نهج وثقافة العنف والتنكيل والإذلال لكل ما سواها والاتجاه نحو العمل السياسي السلمي على طريق المشروع الوطني.
إن التجمع اليمني للإصلاح في عمران وهو يعبر عن استهجانه وإدانته لما تعرض له مقر الحزب في ذيفان وكل العمليات المشابهة التي يقوم بها الحوثيون في حروبهم وعدوانهم فانه يعد ذلك عملاً إرهابيا وسلوك متطرف ينم عن عقلية ومشروع ماضوي متخلف ووحشي وغير قابل بالأخر.
والإصلاح وهو ينأى بحزبه وقياداته وأعضائه من الانجرار إلى صراعات دموية تسعى إليها جماعة متمردة على قيم السلام والتعايش وعلى الدولة ومؤسسساتها وعلى مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت في صياغتها ووقعت عليها.فانه يطالب الدولة وسلطاتها بتحمل مسئولياتها القانونية والدستورية في حماية المواطنين وبسط نفوذها على كل الأراضي اليمنية ويطالب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وتحديد مواقفها من هذه الجرائم والأعمال المهددة للديمقراطية والنضال السلمي والانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
إن مكتب الإصلاح يعبر عن آسفة الشديد لسقوط الضحايا جراء الاعتداءات التي يمارسها الحوثي ومسلحيه على مواقع ومعسكرات الجيش والأمن في عمران ويدين بشده هذه الاعتداءات الإجرامية كما يدين ما تتعرض له النساء والأطفال والساكنين في المدينة من ترويع جراء القصف والإرهاب الحوثي المستمر والاعتداءات على مواقع الجيش والأمن الأمر الذي اثار القلق والفزع في نفوس الساكنين واثر على سير الاختبارات النهائية لطلاب مدارس عمران وحرم مئات الطلاب من دخول الامتحانات.
- صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح
محافظة عمران
السبت 24/5/2014
م/الاصلاح نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)