من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت صحيفة لندنية إن خمسة جنود، قتلوا، وأصيب آخرون بجروح خلال صد ثلاثة هجومات شنّها الحوثيون، والمقاتلون القبليون المتحالفون معهم ضد نقاط للجيش في شمال ..

الخميس, 29-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت صحيفة لندنية إن خمسة جنود، قتلوا، وأصيب آخرون بجروح خلال صد ثلاثة هجومات شنّها الحوثيون، والمقاتلون القبليون المتحالفون معهم ضد نقاط للجيش في شمال وشرق مدينة عمران شمال العاصمة صنعاء.

وبحسب مصادر صحيفة "العرب اللندنية"، المحلية والقبلية، فقد شنّ الحوثيون ليل الاثنين-الثلاثاء، هجوما جديدا لاقتحام نقطة للجيش شمال مدينة عمران ونقطتين في شرق المدينة وذلك في محاولة للدخول إلى أحيائها الداخلية.

وتابعت الصحيفة بالقول: " تعد عمران معقلا لقبائل حاشد ولآل الأحمر الذين يتزعمون هذه القبائل، وتعرّضوا لخسائر في معاركهم مع الحوثيين خلال الأشهر الأخيرة. وصدّ الجيش ثلاثة هجومات متتالية ما أسفر عن خمسة قتلى وعدة جرحى في صفوفه، بحسب مصادر طبية.
وأضافت الصحيفة : " قوة الجيش التي تقاتل الحوثيين في المنطقة هي اللواء 310 الذي يقوده العميد حميد القشيبي وهو من مشايخ قبائل حاشد النافذة وهو محسوب على اللواء علي محسن الأحمر. كما أن القشيبي يعد مقرّبا من إسلاميي التجمع اليمني للإصلاح الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.
ووفقاً للصحيفة ذاتها فإن مراقبون يرون إنّ عملية إعادة الهيكلة الجزئية التي قام بها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للقوات ألمسلحة لم تنجح في إنهاء الولاءات الشخصية والحزبية داخل تلك القوات.
وتابعت الصحيفة : " يساند الجيش في المعارك المستمرة منذ أسابيع مسلحون من التجمع اليمني للإصلاح، فيما يساند الحوثيين مسلحون من قبيلة عيال فريش، ليتخذ الصراع في هذه المنطقة طابعا سياسيا قبليا.
وبحسب شهود عيان فإن الاشتباكات استمرت صباح ، الثلاثاء فيما أكدت مصادر محلية أن عددا غير محدد من مقاتلي الحوثيين قد قتلوا أيضا.

وأفادت الصحيفة: " يُتّهم الحوثيون بممارسة لعبة مزدوجة، حيث يشاركون في العملية السياسية، إلاّ أنهم يخوضون معارك متقطعة منذ العام 2011 ذات طابع قبلي سياسي ضد قوات مقربة من التجمع اليمني للإصلاح أو من آل الأحمر، فيما تساندهم قوى قبلية مناهضة لآل الأحمر".

ووفقاً للصحيفة ذاتها فإن معقل الحوثيين الزيديين الشيعة هو محافظة صعدة الشمالية، إلا أنهم تمكّنوا من توسيع حضورهم بشكل كبير منذ 2011، وذلك بعد أن خاضوا ست حروب ضدّ الدولة بين 2004 و2010.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)