من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تختتم مساء اليوم عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة والتي استمرت على مدى 20 يوما .

الخميس, 29-مايو-2014
صعدة برس-متابعات -
تختتم مساء اليوم عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة والتي استمرت على مدى 20 يوما .

وقد أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي خلال زيارته التفقدية اليوم للجنة الاساسية بالدائرة وعدد من المراكز التابعة لها أن الدائرة العاشرة اختيرت كنموذج لتدشين عملية التسجيل الالكتروني على مستوى الجمهورية الجمهورية وكانت نموذجا بالفعل كون التسجيل فيها كان متميزا حيث وصل عدد المسجلين حتى مساء يوم امس الأربعاء قرابة 17 الف ناخب وناخبة.

وتوقع القاضي الحكيمي أن يصل عدد المسجلين في نهاية اليوم الأخير قرابة 18 الف و 500 ناخب وناخبة .. موضحا أن هذا العدد يلبي طموحات اللجنة التي كانت تسعى للوصول إليه خلال عملية التسجيل في هذه الدائرة.

وثمن رئيس اللجنة العليا جهود اللجنة الاساسية واللجان الفرعية ولجان الدعم الفني واللجان الأمنية وعقال الحارات والمجالس المحلية ومكتب التربية والتعليم وقيادة مديرية الوحدة وكل من ساهم وعمل مع اللجنة في سبيل انجاح عملية التسجيل في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة.. داعيا وسائل الاعلام الرسمية والخاصة و الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني أن يكون لها دورا بارزا في المراحل القادمة للدفع بالمواطن والمواطنات الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية للتوجه نحو مراكز التسجيل الانتخابي.

من جانبه قال رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية باللجنة العليا للانتخابات القاضي عبدالمنعم الارياني " اليوم تختتم عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة بعد أن أمضت عشرين يوما بحسب الخطة المقرة من قبل اللجنة العليا .. مؤكدا أن هذه العملية والتي بدأت في العاشر من مايو الجاري كللت بالنجاح التام.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ " إلى أن نجاح عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة يمثل مرحلة تدشين لفعاليات التسجيل الانتخابي الالكتروني بالرقم الوطني الموحد على نطاق الجمهورية .. معتبرا ذلك بانه حدثا وطنيا هاما يرقى باليمن إلى الولوج في مرحلة جديدة يعم فيها الخير والأمن والاستقرار والمواطنية المتساوية.

وقال القاضي الارياني " يلي فترة التسجيل مرحلة نشر الاسماء والجداول ومن ثم مرحلة الطعون لمن يريد تصحيح او حذف او اضافة في البيانات ".. مشددا على ضرورة أن يحرص كافة المسجلين من الناخبين والناخبات على التأكد من أن اسمائهم وبياناتهم صحيحة و تطابق ماهو مدون في وثائقهم "..

وأكد أن اللجنة ستحرص على الاستفادة من الإيجابيات التي رافقت هذه العملية وتلافي أي جوانب قصور أو سلبيات بغية الانتقال إلى التسجيل الأكبر في بقية الدوائر بعموم محافظات الجمهورية والذي سينفذ على أربع مراحل .

وأشاد رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية بجهود وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " وبقية وسائل الإعلام الرسمية والأهلية والحزبية التي واكبت الحدث من اول يوم وحتى هذه اللحظة .. معتبرا اهتمام وسائل الاعلام بمتابعة سير عملية القيد والتسجيل في هذه الدائرة بانه يعكس استشعارها لمسؤوليتها الوطنية وحرصها على توعية المواطنين وتوعيتهم بضرورة تسجيل أسمائهم بمايمكنهم من ممارسة حقوقهم الانتخابية في الاستحقاقات الديمقراطية القادمة .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)