من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الإنتصـــار للوطـــن

الإثنين, 09-يونيو-2014
صعدة برس -
بقلم/محمد صالح شملان - محافظ عمران
كم عانى اليمنيين عَبر تاريخهــم الطويل من المآسي والمحن و شظف العيش وعدم الاستقرار , الا في بعــض الحُقــب التاريخيه التي شهدت استقرارا نوعاً ما بفضل قوة الدولة التي حكمت تلك الحُقــب .



وبسبب الخوف وعدم الاستقرار وتفكُك الدولة ترَك كثيــر من اليمنيين وطنهم مهاجرين الى أصقاع المعمورة بحثاً عن الامآن والعيش الكريم.
وقد مثل الصراع السياسي الدامي على السلطة حجر الزاويه في تفكك الدولة وعدم الاستقرار , في اليمن بالذات وعلى مستوى الوطن العربي بشكل عــام , الامر الذي كان مدعــاة لتدخل الأخرين في شئونهم واحتلالهم.

في الوقت الذي وضع فيه غيرنـا حدا لذلك الصــراع ، ووضعــت الحرب اوزارها في تلك البُلدان بعد الحــرب العالميــه الثانيه ، وانطلقوا لبناء أوطانهم والاحتكام الى دساتيرها وقوانينها ووصلوا الى مانراهم عليه اليوم من الرفاهية والتطور والمكــانة اللائقــة بالآدمية، وحققوا انتصــارات ونجاحــات باهرة في مختلف مناحــي الحيــاة.

وما كان للشعوب التي حققت الانتصارات والنجاحات الكبيرة ان تصــل الى ما وصلت اليه الا بقيادات تاريخيـه، عبقرية،فــذة ومحكنة استلهمــت طموحــات شعوبها وتطلعاتهــا وخاضت بها غمار التحدي للوصول الى الاهداف المنشوده والنجاحــات العظيمه في مختف المجالات ، فكــان حقاً على تلك الشعوب أن تخلد تلك القيادات في انصــع صفحـــات التاريخ وبأحرف من نور.


وفي ظــل المرحلة لتاريخيه الصعبة والخطيرة التي يمرُ بها الوطــن الغالي فإن على قيادة الــوطن ونخبه السياسيه والحواريــه ان تدرك ان الغالبية العظمى من ابناء شعبنا اليمنـي الصابــر الصامــد في طول وعرض اليمــن الموحد ، لا يهمهم مايُدار في كواليس تلك النُخــب من الجدل حــول موضوع الاقلمة والفدرلة والمشاريع الصغيرة التي قد تؤدي ولا سمح الله الى تشظي الوطــن وتفكك دولته ،بقدر مايهمهم العيــش في وطن آمن مستقر و موحــد يتسعُ لكــل ابنائه بعيداً عن الالغاء والاقصــاء والابعاد والتهميــش والتمييز تسودُ فيه قيم العداله والديمقراطيــة والتوزيع العــادل للثروة ،والتمنية الشامله، والمواطنة المتساوية ، وتطبيق النظام والقانون ومبادئ الحكـــم الرشيد واللامركزية والتبادل السلمي الديمقراطي للسلطة ووضـع حــد للصراع السياسي الدامي الطويل وتحقيق المصالحة الوطنية الصــادقه ، وفي ظل الدولة القوية الضامنه لتحقيق العدالة بين الجميــع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)