من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حقق المنتخب المكسيكي فوزا صعبا على نظيره الكاميروني بنتيجة 1-0 الجمعة ضمن منافسات المجموعة الاولى المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل.

السبت, 14-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
حقق المنتخب المكسيكي فوزا صعبا على نظيره الكاميروني بنتيجة 1-0 الجمعة ضمن منافسات المجموعة الاولى المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل.

مع بداية الشوط الاول ضغط المكسيك بقوة على الكاميرون واجبره على الاكتفاء بالادوار الدفاعية، في ظل تألق كل من هيريرا وجيوفاني دوس سانتوس وبيرالتا ولكن دون ان يترجم هذا التفوق الى اهداف.

وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة احرز دوس سانتوس هدف جميل على الطاير من عرضية عالية، ولكن الحكم وبقرار مشكوك فيه ألغى الهدف الاول للمكسيك بداعي التسلل.

وبعدها استفاق الكاميرون وامسك زمام الامور بقيادة الخبرة ايتو الذي احرز هدف في الزاوية السفلية لحارس المكسيك، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل الصحيح.

ولم تنتهي هجمات الكاميرون هنا، وسنحت للكاميرون فرصة خطيرة من خلال كوتو الذي وزع كرة ارضية وصلت الى ايتو الذي روض الكرة وسددها لتلامس في القائم من الخارج وتخرج الى رمية مرمى للمكسيك.

وبعدها عاد المكسيك الى أجواء المباراة، كأن المباراة "كر وفر" من كلا الطرفين، وتحصل المكسيك على ركنية نفذت من قبل هيريرا بطريقة رائعة لتصل الى رأس المدافع الكاميروني ولتصل بعدها الى دوس سانتوس الذي سدد كرة عانق الشباك، ولكن الحكم من جديد يعود ويتقمص دور البطولة ويلغي هدف المكسيك، لينفجر دوس سانتوس غضبا بسبب قرار الحكم المكشوك فيه ايضا.

وفي اخر لحظات المباراة حاول الفريقان احراز الاهداف لكن دون جدوى ليحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع وليطلق صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ومع بداية الشوط الثاني استمر المكسيك في الهجوم اما الكاميرون واصل لعبه الثقيل والبطئ واكتفى في الادوار الدفاعية، الى ان جاءت الدقيقة 48 عندما انفرد بيرالتا وحيدا امام الحارس الكاميروني الذي نجح في حماية مرماه وابعاد الكرة.

واستمر ضغط المكسيك الى ان جاءت الدقيقة 61، عندما احرز المهاجم المتألق بيرالتا هدف التقدم للمكسيك، وذلك بعد ان وصلت الكرة الى افضل لاعبي المباراة دوس سانتوس الذي سدد الكرة لترتطم في حارس الكاميرون ويأتي بيرالتا من الخلف ليودع الكرة في الشباك.

و لم يقدم الكاميرون بعدها باي رد فعل خطير ليقرر مدرب المكسيك اعادة الحياة لهجومه واقحم خافيير هيرنانديز بديلا لبيرالتا، وعلى الجانب الاخر حاول مدرب الكاميرون تنشيط الهجوم فأدخل ويبو بديلا لاليكسندر سونغ.

وفي اخر عشر دقائق سنحت للكاميروني ايتو فرصة خطيرة ارتطمت في الدفاع وخرجت الى ركنية، قبل ان يهدد هيرنانديز مرمى الكاميرون في مناسبتين، وليحتسب الحكم اربع دقائق وقت بدل ضائع تمكن خلالها حارس المكسيك من انقاذ مرماه من هدف محقق للكاميرون، ليطلق الحكم صافرته بفوز صعب للمكسيك.

وبهذا الفوز الصعب صعد المكسيك الى المركز الثاني خلف البرازيل المتصدر، يليهما كلا من كرواتيا والكاميرون في المجموعة الاولى، واذا ما تمكن المكسيك من هزيمة كراوتيا فانه سيصل الدور الثاني كعاده في اخر المونديلات.

التحكيم سيء وظلم المكسيك يؤكد ذالك

بعد مباراة المكسيك والخطأ الواضح للحكم الياباني عندما احتسب ركلة جزاء للبرازيل بعد ان كان كلا الفريقين متعادلين، ليتسبب الخطأ التحكيمي بشكل كبير بحسم المباراة للبرازيل.

وبعد ان جاء حكم مباراة المسكيك والكاميرون ليزيد الطين بلة، بعد ان لم يحتسب هدفين محققين للمكسيكي دوس سانتوس بداعي التسلل، رغم ان الاعادة التلفزيونية اظهرت ان المكسيك تستحق هدفا واحدا على الاقل.

وبالرغم ان الفيفا حاول بشتى الطرق ان يقلل من نسبة الاخطاء بادخال الرذاذ وتقنية تكنولوجيا خط المرمى، الا انه اهمل شي مهم وهو الاعادة التلفزيونية للاخطاء التي تحدث بداعي التسلل والاهداف التي تنتج عنها.

جيوفاني دوس سانتوس - افضل لاعب في المباراة

امتاز اللاعب بتحركاته السريعة والكثيرة في ارض الملعب ليقلق دفاعات الكاميرون، ويتمكن من تسجيل هدفين الغاهما الحكم بداعي التسلل المشكوك فيه، وهو من ساهم بشكل كبير في تحقيق هدف الفوز لفريقه.

الكاميرون بشكل عام والتحكيم - أسوأ لاعب في المباراة

ظهر البطئ والتثاقل في جميع خطوط الاسود التي بقيت معظم فترات المباراة في حالة سبات، ولم يقدموا اي شيء او اي رد فعل بعد ان دخل مرماهم الهدف، وايضا الطاقم التحكيميي كان سيء بعد ان ألغى هدفين صحيحين لمصلحة المكسك، وعدم الدقة في تحري الاخطاء ايضا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
الذكرى الاولى لاستشهاد الرئيس الصماد
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)