من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حذر نائب وزير الإعلام عبده الجندي من مخاطر تداعيات الأزمة السياسية الراهنة على الوضع الاقتصادي لليمن وما سببته وتسببه من خسائر فادحة في البينة الاقتصادية الوطنية.

السبت, 16-يوليو-2011
صعدة برس -
الجندي المجلس الانتقالي مجلس تصعيد الفتنة واستمرار للأزمة وانقلاب على الشرعية الدستورية
حذر نائب وزير الإعلام عبده الجندي من مخاطر تداعيات الأزمة السياسية الراهنة على الوضع الاقتصادي لليمن وما سببته وتسببه من خسائر فادحة في البينة الاقتصادية الوطنية.

وشدد عبده الجندي في مؤتمر صحفي اليوم أمام مراسلي ومندوبي وسائل الإعلام المحلية والخارجية بصنعاء على ضرورة العمل على وضع حد لتأثير الأزمة السياسية على الوضع الاقتصادي للبلاد وأهمية أن يدرك الجميع الخطر المحدق الذي تسببه هذه الأزمة في منظومة الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الحكومة في هذا الصدد تعمل بالتعاون مع قوى الجيش والأمن لإيصال الوقود وتوفيره في سبيل حل مشكلة ارتفاع الأسعار وتدهور الحالة المعيشية للمواطن.

وجدد التأكيد أن صحة فخامة رئيس الجمهورية في تحسن مستمر وسيعود إلى أرض الوطن فور تماثله للشفاء عندما تسمح التقارير الطبية بذلك. منوها بموقف فخامته المبدئي والثابت الملتزم بالحل السلمي والديمقراطي للخروج من الأزمة الراهنة.

وقال نائب وزير الإعلام: إن فخامة الأخ الرئيس ملتزم بالحل السلمي الديمقراطي للخروج من الأزمة ويقدم دعمه للنائب لإدارة شئون الدولة.
وأضاف الجندي: لدى رئيس الجمهورية اليقين أن نائب رئيس الجمهورية يبذل كافة الجهود لتسيير الأمور وضمان حالة الاستقرار في البلاد.

وجدد الجندي الدعوة لجميع الأطراف السياسية في الداخل إلى التجاوب مع دعوات فخامة رئيس الجمهورية المفتوحة للحوار. مؤكدا أن الحوار هو الطريق الوحيد لحل كافة الخلافات والقضايا العالقة على الساحة الوطنية، "وهو ما يجمع عليه كافة المراقبين المحليين والدوليين لحل الأزمة اليمنية".

كما جدد التأكيد على أن اليمن شريك فاعل للمجتمع الدولي في محاربة ومكافحة الإرهاب. مشيرا إلى المعارك البطولية التي تخوضها قوات الجيش في أبين ضد عناصر تنظيم القاعدة.

واستنكر عبده الجندي الادعاءات التي يروج لها البعض بأن الحكومة اليمنية هي من أوجدت ودعمت هذا التنظيم. لافتا إلى خطر مثل هذه الإدعاءات التي تضر باليمن وأمنه واستقراره وسمعته الدولية.
ودعا الأطراف التي تروج لمثل تلك المزاعم إلى مراجعة النفس وأن لا تطلق مثل هذه الإشاعات الغير مسموعة.

وتطرق الجندي إلى النتائج المتمخضة عن زيارة مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب لليمن ولقائه بفخامة رئيس الجمهورية ونائبه وقيادات المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه.

وأعلن نائب وزير الإعلام أنه تم يوم أمس الانتهاء من إصلاح أنبوب نفط مأرب الذي يعول عليه في رفد الاقتصاد الوطني وحل أزمة المشتقات النفطية.

وأكد أن الدولة تولي أهمية كبيرة لحل مشكلة الوقود وتعمل على اتخاذ جملة تدابير لإنهاء هذه المشكلة المفتعلة... مشيرا إلى أن اليمن تلقت جملة مساعدات تزيد عن ستة ملايين برميل من النفط الخام من بعض دول الخليج إسهاما منها في حل هذه المشكلة. مؤكدا أنها ستكون قريبا في متناول المواطنين من خلال محطات بيع الوقود في عموم مناطق الجمهورية.

وكذب الجندي الشائعات التي تروجها قناة سهيل الفضائية وبعض الوسائل والمواقع الإعلامية الالكترونية حول قيام قوات الحرس الجمهوري بأعمال التقطع لناقلات الوقود إلى المدن الرئيسية وإيعاز قوات الحرس للقبائل بقطع الطرقات والقيام بأعمال التخريب والنهب.

وقال الجندي: ننفي نفيا قاطعا كل الإشاعات والمزاعم التي تروج لها قناة سهيل وبعض التقارير والوسائل الإعلامية حول قوات الحرس الجمهوري وقيادته.

وأضاف: الحرس الجمهوري جزء من قوات الجيش والأمن اليمني ويقوم بمهامه في حماية البلاد وحفظ الأمن وفتح الطرقات ومواجهة المخالفين والخارجين عن النظام والقانون.

حضر المؤتمر وكيل وزارة الإعلام المساعد يونس هزاع ومدير الإعلام بالوزارة شوقي شاهر.

م/سباء


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)