من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعت اليمن إلى تعزيز الشراكة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مختلف المجالات.

الخميس, 19-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
دعت اليمن إلى تعزيز الشراكة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مختلف المجالات.
جاء ذلك الكلمة التي القاها وزير الخارجية جمال السلال في الدورة الـ 41 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي المنعقدة بالمملكة العربية السعودية.
وأشار الوزير السلال الى أهمية تقديم الدعم لليمن في معركتها مع الارهاب ..مستعرضا التطورات السياسية خاصة وهى في المراحل الأخيرة من المرحلة الانتقالية للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة وكذا اختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار و لجنة صياغة الدستور.

ولفت الى ما حققته اليمن من نجاحات كبيرة في دحر عناصر الإرهاب والتطرف في محافظتي أبين وشبوة ..مؤكدا ان المعركة مع الإرهاب التي تخوضها القوات المسلحة والأمن تهدف إلى الحفاظ على أمن اليمن والمنطقة والعالم.

وثمن وزير الخارجية كل الجهود الى سعت وتسعى الى تحقيق الحل السياسي في اليمن خاصة دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الاوروبي.

وقال " إن الحكومة تبذل جهودا في الجانب الاقتصادي لمعالجة الصعوبات المتداخلة سياسياً وأمنياً واقتصادياً وإنسانيا رغم التحديات الامنية التي تواجهها اليمن".. مؤكدا أهمية استمرار دعم جهود الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي لا يألو جهدا في تذليل كافة الصعوبات التي تحول بين تحقيق تطلعات الشعب اليمني.

و أشار الى ان القيادة السياسية ومن ورائها الشعب اليمني مصممون على تحقيق متطلبات المرحلة الانتقالية لصياغة دستور جديد يؤسس لدولة اتحادية مبنية على العدالة والحرية والمساواة من اجل بناء يمن جديد يلبي تطلعات ابناءه.

واستعرض وزير الخارجية رؤية اليمن تجاه التطورات في العالم العربي والإسلامي ومن ذلك تطورات القضية الفلسطينية والصعوبات التي تعاني منها دول وشعوب اسلامية .. داعيا المجتمع الدولي لوضع حدا للسياسات الإسرائيلية المعيقة لعملية السلام .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد هنأ السلال الشعب الفلسطيني على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس وتشكيل حكومة وحدة وطنية ..منوها بخطوات المصالحة باعتبارها خطوة هامة على طريق تحرير الارض الفلسطينية.

واستعرض رؤية اليمن للتطورات في الصومال والمؤكدة على دعم اليمن لجهود الحكومة الصومالية من اجل بناء الدولة ومؤسساتها ومكافحة الإرهاب واحترامها لوحدة الصومال واستقراره وسلامة أراضيه ..داعيا الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وجميع المؤسسات المالية التابعة للمنظمة للمساهمة في دعم عملية بناء السلام وإعادة الأعمار في الصومال .

ودعا الى معالجة مشكلة النزوح القصري والهجرة غير المشروعة من دول القرن الإفريقي إلى اليمن من خلال معالجة الأسباب الجذرية لقضايا الهجرة مع دعم برنامج إعادة اللاجئين إلى بلدانهم.

وبشأن الازمة السورية جدد الوزير السلال دعوة اليمن لكافة الاطرف في سوريا لوقف العنف وإراقة الدماء والبحث عن حلول عبر الطرق السلمية التي تحفظ الامن والاستقرار لسوريا.

كما أكد اهمية الحفاظ على وحدة العراق واستقراره وسلامة أراضيه ..داعيا القوى السياسية كافة الى العمل على تعزيز وحدة نسيج الشعب العراقي بما يحفظ أمنه ويلبي تطلعاته وطموحاته.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)