من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - جدد وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, التزام بلدانهم القوي بالوقوف مع وحدة اليمن وسيادته واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه.

الجمعة, 20-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
جدد وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, التزام بلدانهم القوي بالوقوف مع وحدة اليمن وسيادته واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه.

جاء ذلك في قرار هام أصدره مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن التضامن مع اليمن في ختام دورته الـ 41 التي عقدت على مدى يومين في مدينة جدة السعودية بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير الخارجية جمال عبدالله السلال.

وأعلن مجلس وزراء الخارجية، تأييده لجهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني الرامية الي تحقيق الامن والاستقرار السياسي والاقتصادي لليمن وبسط سلطة القانون بموجب المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وطالب مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في القرار الخاص باليمن بوقف كافة الاعمال المعيقة لإنجاح المبادرة الخليجية بما يضمن سرعة استقرار وتطور اليمن , مؤكدا في ذات الوقت على أهمية دعم مقررات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اختتم اعماله بنجاح نهاية شهر يناير 2014 لما فيه خير اليمن ومصلحته والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه.

ورحب وزراء خارجية الدول الإسلامية, بنتائج مؤتمر المانحين الخاص باليمن .. داعيا في هذا الصدد الدول الأعضاء بالمنظمة الى تقديم الدعم والمساعدة للحكومة اليمنية بما يمكنها من مواجهة التحديات السياسية والامنية والاقتصادية والإنسانية.

وحث مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, مجموعة أصدقاء ومجموعة المانحين والمجتمع الدولي على الاستمرار في مساعداتها لليمن في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاحتياجات الإنسانية .. داعيا الدول والمنظمات المانحة الوفاء بتعهداتها المعلنة لدعم اليمن.

وأكد المجلس دعمه التام لليمن في مواجهة الاعمال الارهابية التي تهدد السلم والامن في البلاد بما في ذلك الحملة الاخيرة التي تنفذها قوات الجيش والامن اليمنية لمحاربة القاعدة في محافظتي ابين وشبوة.. مجددا إدانة منظمة التعاون الإسلامي والدول الإسلامية للهجوم الارهابي على مستشفى وزارة الدفاع الذي راح ضحيته عدد من المواطنين اليمنيين والاجانب الابرياء، وكذا الهجوم الارهابي على السجن المركزي بصنعاء وبقية الأعمال الارهابية الأخرى التي شهدها اليمن.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)