من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عقدت اليوم في قصر الشعب بدمشق قمة يمنية سورية برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية بحثت العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية والأمنية وغيرها

الإثنين, 23-فبراير-2009
صعدة برس -
عقدت اليوم في قصر الشعب بدمشق قمة يمنية سورية برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية .

جرى خلالها بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية والأمنية وغيرها .

كما جرى خلال القمة بحث تطورات الأوضاع العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها جهود تحقيق المصالحة العربية ورأب الصدع في الصف العربي وتعزيز مسيرة التضامن والتكامل العربي في إطار مقررات قمتي دمشق والكويت باضافة إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية خاصة في ضوء ما أ فرزه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والإنتخابات الإسرائيلية من نتائج ومتغيرات .

بالإضافة إلى بحث العلاقات العربية العربية والتحضيرات الخاصة بإنعقاد القمة العربية القادمة في الدوحة والقضايا التي ينبغي أن تدرج على جدول أعمالها.
وقد أكد الرئيس الأسد دعمه للمبادرة اليمنية لتحقيق المصالحة الفلسطينية بإعتبارها إشتملت على أسس موضوعية لتحقيق المصالحة الفلسيطينة الفلسطينية وبما يكفل وحدة الصف الفلسطيني وخدمة قضية الشعب الفلسطيني العادلة, وخاصة في ظل الظروف الراهنة.

كما أكد الرئيس الأسد على أهمية الدور الذي تلعبه اليمن في مجال تحقيق المصالحة العربية العربية .

من جانبه أكد الرئيس علي عبدالله صالح على أهمية الدورين السوري والمصري في تحقيق المصالحة الفلسطينية إلى جانب الدور المساعد لتركيا في تحقيق هذا الهدف .

مشيرا إلى أهمية تحقيق تلك المصالحة قبيل إنعقاد القمة العربية في الدوحة بما يمكن من قيام حكومة وحده وطنية فلسطينية تكون قادرة على القيام بمهمة إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وإنهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في القطاع وكذلك تحقيق المصالحة العربية وبما يكفل رأب الصدع في الصف العربي وتحقيق التضامن العربي لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الأمة في الوقت الراهن .

وقد أكد الرئيسان خلال مباحثاتهما الحرص على تعزيز العلاقات الأخوية والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين على مختلف
الأصعدة وتفعيل إتفاقات التعاون الموقعة بين البلدين وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والسوري.

وكان الرئيس قد وصل إلى العاصمة السورية دمشق على رأس وفد رفيع المستوى حيث كان في مقدمة مستقبليه على أرض المطار الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية وكبار المسئولين السوريين ، وأجريت لفخامته مراسم الاستقبال الرسمية بمقر رئاسة الجمهورية السورية.


- سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)