من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - زادت حدة المواجهات في مدينة عمران أمس بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) رغم توقيع الطرفين على اتفاق وقف الحرب مساء أمس الأول..

الأربعاء, 25-يونيو-2014
صعدة برس-متابعات -
عبد الناصر المملوح
زادت حدة المواجهات في مدينة عمران أمس بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) رغم توقيع الطرفين على اتفاق وقف الحرب مساء أمس الأول.

وقد أقرت اللجنة الرئاسية، رغم ذلك تشكيل أربع لجان ميدانية من زعماء القبائل المحايدين، أوكل إليها مهمة إزالة جميع الاستحداثات من قبل جميع الأطراف المتصارعة.

وقالت مصادر محلية عسكرية متطابقة لــ"اليمن اليوم" إن الحوثيين أحرزوا أمس تقدماً في الأحياء الشمالية الغربية لمدينة عمران رغم كثافة القصف عليهم بالأسلحة الثقيلة بما فيها الدبابات وراجمات الصواريخ من قبل مسلحي الإخوان المسنودين بقوات من لواء القشيبي (310 مدرع) والمتمركزين في موقعي الجميمة والمرحة المطلان على تلك الأحياء من الجهة الغربية الجنوبية للمدينة.

وأضاف مصدر عسكري في اللواء 310 مدرع لــ"اليمن اليوم" أن مسلحي الحوثيين اقتحموا عصر أمس شارع الأربعين الشمالي وسيطروا على نقطة مشتركة من أفراد اللواء والإخوان أو ما سماهم (المطاوعة)، ثم زحفوا مساءً وسيطروا على حي المزرعة على بُعد 2 كيلومترات من المقر الرئيس لحزب الإصلاح (الإخوان) في حي الجنات، شمال مدينة عمران.

كما شن الحوثيون هجوماً من جبال المحشاش وسيطروا على قرية (شبيل) الواقعة في أطراف المدينة وتتبع إدارياً مديرية جبل يزيد.

وجاء هذا التقدم للحوثيين من المحشاش بعد ثلاثة أيام من القصف المتواصل والعنيف عليهم من موقعي الجميمة والمرحة بالدبابات والمدفعية وراجمات الصواريخ.

وفق المصدر العسكري في اللواء 310 مدرع، فإن توقيع الإصلاح على اتفاق وقف الحرب ببنوده السبعة والتي من شأنها إقالة القشيبي من قيادة اللواء ونقل اللواء إلى خارج عمران أصابت أفراد اللواء ومن معهم من المقاتلين بانهيار معنوي كبير.

اتهامات متبادلة

وتبادل الطرفان -الحوثيون والإخوان- الاتهامات بشأن خرق اتفاق وقف الحرب الموقع من الطرفين مساء أمس الأول برعاية وزير الدفاع.

وقال عبدالرحمن الصعر، أحد ممثلي الإصلاح في اللجنة الرئاسية "إن بنود الاتفاق صيغت على عجل وأنها غير قابلة للتنفيذ، وأنها فقط تمنح الحوثيين استراحة للعودة من جديد".

ووجه الصعر في تصريح لــ"مأرب برس" اتهامات لوزير الدفاع قائلاً: "لو أن وزير الدفاع صادق في نواياه لحل الأزمة؛ لعمل على تنفيذ بنود الاتفاقيات السابقة التي دائماً ما ينقضها الحوثيون"، واستغرب الصعر من عدم إدراج بند نزع سلاح الحوثيين ضمن بنود الاتفاق.

من جهة أخرى اتهم الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله "الحوثيين" محمد عبدالسلام، ما أسماها "ميليشيات الإصلاح"، باستمرار ممارسة الخروقات في محافظة عمران رغم توقيع الاتفاق على وقف إطلاق النار والذي أعلنت عنه السلطات الرسمية مساء الأحد .

وأشار عبدالسلام، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، إلى أن ذلك محاولة لاستمرار الصراع وبقاء المشكلة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)