من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توقعت تقارير صحفية أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري قراراً يمنع بموجبه رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة، على خلفية نتائج التحقيقات التي تجريها لجنة القيم والأخلاق منذ يونيو/حزيران الماضي.

الإثنين, 18-يوليو-2011
صعدة برس -

بن همام يواجه منعاً من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة لتورطة في تقديم رشاوي
توقعت تقارير صحفية أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري قراراً يمنع بموجبه رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة، على خلفية نتائج التحقيقات التي تجريها لجنة القيم والأخلاق منذ يونيو/حزيران الماضي.
وأكدت صحيفة "ذا صنداي تايمز" البريطانية اليوم الأحد تورط بن همام في تقديم رشاوى لجمع الأصوات في سباق رئاسة الفيفا ضد السويسري جوزيف بلاتر، والذي انسحب منه قبل انعقاد الانتخابات بيوم واحد، والتي فاز فيها بلاتر بالتزكية.
وحاولت "العربية" الحصول على تعليق من بن همام إلا أنه آثر الصمت. ومن المنتظر أن يعلن مصير بن همام خلال اجتماع لجنة الأخلاق والقيم في زيوريخ في 22 يوليو/تموز الجاري.
وكانت وسائل الإعلام البريطانية قالت يوم الجمعة إن القطري بن همام رفض التحدث إلى المحققين أو تقديم أي سجلات مصرفية أثناء التحقيق.
وخلصت التقارير الصحفية إلى أنه "ليس هناك دليلاً مباشراً" يؤكد تورط بن همام في عرض أو دفع رشى، إلا أن "هناك أدلة ظرفية مقنعة" بأنه مصدر الأموال التي قدمت لمسؤولين من أجل التأثير على انتخابات الرئاسة.
وكانت التحقيقات بدأت بالاشتباه في تواطؤ بن همام مع نائب رئيس الفيفا جاك وارنر لتحقيق رشاوى بقيمة تصل إلى مليون دولار أمريكي لأعضاء اتحاد دول الكاريبي لكرة القدم خلال اجتماع عقد في ترينيداد في مايو/أيار الماضي.
وقالت "ذا صنداي تايمز" إن تقرير لجنة الأخلاق والقيم بالفيفا تضمن تصريحات لثلاثة شهود ممن حضروا اجتماع بن همام بأعضاء اتحاد الكاريبي، وأكدوا خلال إفاداتهم أن مالاً قد عُرض عليهم ورفضوه، حيث استدعي المسؤولين إلى غرفة من أجل تقديم "هدايا"، بيد أنهم وجدوا 40 ألف دولار في رزم من فئة 100 دولار.
" العربية نت "


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)