من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - افتعال مسلحي حزب الاصلاح لجبهة جديدة مع المسلحين الحوثيين في موقع الصفراء ومجز والغيل بمحافظة الجوف , اشعلت المعارك في مدينة عمران , ويبدو ان ..

الإثنين, 07-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
افتعال مسلحي حزب الاصلاح لجبهة جديدة مع المسلحين الحوثيين في موقع الصفراء ومجز والغيل بمحافظة الجوف , اشعلت المعارك في مدينة عمران , ويبدو ان المسلحين الحوثيين يريدون ان يردوا الصاع صاعين .
فما هي الا ساعات قليلة على الهجوم الذي جيش له حزب الاصلاح من مقاتليه ومجنديه في اللواء العسكري الذي يسيطرون عليه منذ 2011 على موقع الصفراء الذي سيطر عليه الحوثيون خلال أزمة 2011 , حتى هاجم المسلحون الحوثيين بضراوة مواقع حزب الاصلاح وقوات اللواء 310 مدرع في محيط مدينة عمران , واستطاعوا التقدم الى شوارع واحياء المدينة , وتشير المعطيات الميدانية ان المعطيات الميدانية ان الحوثيين عاقدون العزم على السيطرة على المدينة التي باتت تعيش اوضاعا مأساوية جراء المعارك ونزوح السكان من المدينة , فضلا عن سقوط ابرياء قتلى وجرحى بعد ان امتدت المعارك الى الاحياء السكنية وطالت المنازل القذائف.
مصادر محلية في الجوف ذكرت ان افتعال جبهات القتال في المحافظة غرضها تخفيف الضغط على مقاتلي الاصلاح واللواء 310 في عمران , وان الابرياء هم الضحايا من المواجهات المفتعلة في الجوف , وعبروا عن رفضهم اقحام ابناء المحافظة في صراعات عبثية وارقاة الدماء لاهداف حزبية ضيقة وقودها المغرر بهم من بسطاء الناس .
واضافت ان عناصر من القاعدة قدمت من مأرب وبعض مناطق الجوف وشاركت في الهجوم على موقع الصفراء والمعارك المحيطة التي استمرت عدة ساعات وراح فيها نحو 40 قتيلا بالاضافة الى عشرات الجرحى.
غير ان الهجوم على الصفراء جاء مخالفا للتوقعات فقد زاد الضغط على مقاتلي الاصلاح واللواء 310 مدرع في عمران , وبعد ان كان الحوثيون في اطراف المدينة استطاعوا التوغل في المدينة والسيطرة على احياء جديدة وباتوا قادرين على قصف اللواء 310 .

الى ذلك كشفت مصادر ميدانية في محافظة عمران ، عن استعدادات لطرفي الصراع في عمران لمعركة فاصلة قد تكون دامية .
واكدت استمرار تقدم المقاتلين الحوثيين نحو مركز المدينة واقترابهم من وسط المدينة وحصارها من مختلف الجهات، وسط مخاوف وحالة ذعر في أوساط السكان.
فيما ذكرت مصادر حوثية أن حملة عسكرية تضم سبع دبابات وعدد من المصفحات وناقلات الجنود وعربات مدرعة وناقلات محملة بالذخائر تحركت من شارع "الستين" بصنعاء قبل دقائق،متجهة صوب محافظة عمران.
ووفقاً لمصادر طبية ، أن مستشفى عمران العام يكتظ بمئات القتلى والجرحى، معظمهم من أهالي المدينة.
وفيما تشهد أطراف المدينة وعدد من شوارعها قصفاً متقطعاً ، تفيد المصادر أن مسلحي حزب الاصلاح يعيدون تجميع صفوفهم ، في مناطق "سوق القضب وبير باكر ومبنى جامعة الايمان".
وتؤكد المصادر،أن اشتباكات عنيفة تجددت مساء الأحد في منطقة "سودة عدان" المطلة على مبنى المجمع الحكومي بمدينة عمران، فيما تدور اشتباكات عنيفة في منطقة الورك، حيث يفرض "الحوثيون" حصاراً خانقاً على النقطة المتمركزة في المكان.
ونقلت وكالة "خبر" للأنباء عن مصادر محلية ، أن 3 جنود قتلوا وأصيب 6 مواطنين في المعارك الدائرة في الورك.
وقالت المصادر ، إن المقاتلين الحوثيين حلفاءهم من رجال القبائل، دمروا نقطة القشيبي التابعة للواء310 وسيطروا عليها، فيما قصفت قوات من اللواء فندق خليجي عشرين بعد أن سيطر عليه الحوثيون، في الوقت الذي لا يزال القصف مستمراً على الأماكن المقابلة لمصنع أسمنت عمران بعد سيطرة الحوثيين عليها أيضاً.
كما تم تلغيم "سوق الليل" في مدينة عمران بعد السيطرة عليه، وكذا تفجير منازل تابعة لقيادات في حزب الإصلاح بعمران، من بينها منزل الشيخ داوود ومقتل نجله، ومنزل الشيخ صالح الحاذق ومقتل نحو 4 من أقاربه، فيما قام مسلحوا الإصلاح باختطاف القيادي في جماعة "الحوثيين" محمد الشهراني ومعه 5 أشخاص.
ونقلت وكالة "خبر" عن مصادرها ، أن مسلحين قبليين محسوبين على "حزب الإصلاح" قدموا من أرحب لمساندة قوات القشيبي وحزب الإصلاح في حربهم ضد جماعة أنصار الله، مؤكدين سيطرة "الحوثيين" على معظم مدينة عمران ولم يتبق سوى المناطق المحيطة بمقر اللواء 310 مدرع بقيادة العميد حميد القشيبي، المقرب من مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الأحمر.
- وكان عضو اللجنة الرئاسية وممثل حزب الاصلاح في اللجنة احمد البكري قد رفض الجلوس مع اللجنة الرئاسية وانسحب من الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم بصنعاء, متهما اللجنة الرئاسية بالتساهل مع الحوثيين .
وحمل رئيس المجلس السياسي لجماعة انصار الله ،حزب الاصلاح مسؤولية رفضه للاتفاق الرئاسي لوقف الحرب الجارية في محافظة عمران شمال اليمن.
ونقلت وكالة اليمن الاخبارية عن صالح هبره - رئيس المجلس السياسي لأنصار الله أن حزب الاصلاح رفض تنفيذ الاتفاق الرئاسي بخصوص ما يجري في عمران،قائلا: ان "ميلشياته مستمرة في الاعتداءات والحرب رغم ما حضي به الاتفاق من ترحيب وتأييد شعبي ومن مختلف التيارات والقوى جعلته محل اجماع وطني".
وتابع قائلا :ان ذلك الرفض "يضع الاصلاح في مواجهة خيار الشعب وسيتحمل مسؤولية ما سيترتب على موقفه الرافض للاتفاق" في حين قال "إن ذلك يعكس التزام انصار الله ورغبتهم في الحلول وجنوحهم للسلم" ..
وأضاف هبرة:" كما أنه أيضا يفضح كل الذرائع التي يتذرع بها حزب الاصلاح لتبرير اعتداءاته ضد أبناء عمران وأنصار الله وادعاءاته بأن أنصار الله يسعون للسيطرة على عمران او على صنعاء"..
وأوضح رئيس المجلس السياسي لحركة "انصار الله", ان تلك الاتهامات قد "ظهرت بأنها مجرد أكاذيب ومحاولات لتظليل للراي العام ولتبرير عدوانهم"، معتبرا أن "الهدف منها فقط هو جر السلطة للزج بالجيش الوطني في جرائمهم".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)