من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكثر من 70 غارة إسرائيلية على قطاع غزة

الثلاثاء, 08-يوليو-2014
صعدة برس-وكالات -
واصلت طائرات حربية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلية قصفها على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بجروح متفاوتة، وتضرر عدداً من منازل المواطنين الآمنين في عدد من مدن القطاع، ومحدثة دمارا وخرابا في الممتلكات.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن طائرة استطلاع إسرائيلية تقوم بإطلاق صاروخ تحذير على المنزل المستهدف، ثم تقوم طائرة /إف16/ بقصفه بشكل كامل بعد وقت قصير.
وأكدت أن طائرات ال/إف16/ قصفت منزلاً لعائلة أبو دقة في بلدة عبسان إلى الشرق من مدينة خانيونس، جنوب القطاع، مما أدى إلى تدميره بشكل تام، ووقوع إصابات في صفوف المواطنين وممتلكاتهم المجاورة.
كما أغارت طائرة حربية إسرائيلية على منزل لعائلة الحشاش في رفح، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.
وأكدت مصادر طبية وقوع 16 إصابة على الأقل في استهداف الطيران الحربي لمنازل المواطنين الآمنين جنوب القطاع.
وأوضحت /وفا/ أن 9 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة، في قصف لمنزل يعود لعائلة العبادلة في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس، عقب إطلاق طائرة استطلاع لصاروخ تحذيري ثم قصفه بطائرة حربية من طراز إف16، مما أدى إلى تدميره بشكل تام.
ونقل الجرحى التسعة إلى مستشفى ناصر في خانيونس لتلقي العلاج، وحالتهم وصفت بالمتوسطة، وفقاً للمصادر الطبية.
وأصيب مواطنان بجراح خطيرة في قصف استهدف، مدينة دير البلح وسط القطاع، ونقل الجريحان إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة لتلقي العلاج.
كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية، أرضاً زراعية على طريق صلاح الدين في دير البلح، وأدت إلى وقوع أضرار جسيمة في منازل المواطنين القريبة من الاستهداف.
وفي مدينة غزة، شنت طائرة حربية من نوع /إف16/ غارة على أرض زراعية في حي التفاح، شمال شرق المدينة، وأوقع إصابات في منازل المواطنين القريبة من القصف.
واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخين على الأقل أرضاً زراعية قرب موقع /السفينة/ شمال غرب مدينة غزة، إضافة إلى قصف بصاروخ على أرض زراعية في محيط منطقة الواحة المجاورة، وأسفرت عن أضرار وخراب في الممتلكات، وحالة من الرعب والخوف في صفو الأطفال الآمنين.
وعادت طائرات الاحتلال لتقصف عدداً من المواقع والأهداف في مدينة رفح، جنوب القطاع، حيث قصفت بثلاثة صواريخ على الأقل أرضاً زراعية في منطقة الحشاشين في المدينة.
كما أغارت طائرات حربية أرضاً فارغةً شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، موقعاً قرب متنزه المحطة في حي التفاح، شمال مدينة غزة، دون وقوع إصابات بشرية.
وتعرضت أراض زراعية في حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة لقصف متواصل من طائرات حربية إسرائيلية التي لم تغادر الأجواء في هذه الأثناء وتحلق على ارتفاعات منخفضة، فيما طائرات الاستطلاع لم تتوقف عن التحليق.
وقصفت طائرة حربية إسرائيلية، موقعاً قرب مسجد مصعب بن عمير في حي الزيتون، مما أدى إلى إلحاق أضرار في المنازل واهتزازها بشكل كبير، من شدة الانفجار الضخم.
وفي تطور لاحق أصيب نحو 22 مواطنا فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء وحالات خطرة في القصف المتواصل منذ ساعات صباح اليوم، في تجدد الغارات الجوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة، فيما أعلنت المراكز الصحية والمستشفيات في قطاع غزة حالة الطوارئ.
وأفادت /وفا/ بأن مدن ومخيمات القطاع تعرضت لدفعات من صواريخ الطائرات الحربية الإسرائيلية، من نوع /إف16/ وال/أباتشي/، خصوصاً مدن رفح وخانيونس ودير البلح، ومدينة غزة وبلدة بيت حانون ومخيم المغازي ومنطقة الزوايدة وسط القطاع.
وقصفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع، بأكثر من صاروخين، مما أدى إلى إصابة 4 مواطنين، بجراح متوسطة تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا المجاورة، لتلقي العلاج.
وقصفت طائرات الاحتلال بأكثر من 3 صواريخ المحافظة الوسطى، مما أدى إلى إصابة سيدة في الخميسنات من عمرها بجراح متوسطة، في غارة على دير البلح، ونقلت إلى مستشفى شهداء الأقصى.
وقصفت طائرات حربية 3 أهداف في مدينة غزة وتحديداً قصف أرض زراعية في حي الزيتون، وغارتين على أراض في حي تل الهوى غرب المدينة قرب الكلية الجامعية.
وأطلقت طائرات الأباتشي الإسرائيلية عدة صواريخ على منزلين في رفح أحدهما لعائلة جودة شمال المدينة والآخر في محيط المنطقة لعائلة المواطن محمود الحشاش، وألحقت بهما أضراراً جسيمة.
وعاودت طائرات الاحتلال وقصفت أرضاً زراعية في تل الهوا، وأخرى في منطقة الصبرة غرب المدينة، إضافةً إلى غارة قرب محطة الخزندار شمال غرب المدينة، دون وقوع إصابات.
واستهدفت طائرة استطلاع اسرائيلية مجموعة من المواطنين في منطقة المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة 8 مواطنين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)