من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت صحيفة الخليج الاماراتية، الأربعاء، إن الإشارة التي أوردتها إحدى الصحف القطرية أخيرًا حول وجود موقوفين قطريين في الإمارات إنما تتعلق بإلقاء القبض ..

الأربعاء, 09-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت صحيفة الخليج الاماراتية، الأربعاء، إن الإشارة التي أوردتها إحدى الصحف القطرية أخيرًا حول وجود موقوفين قطريين في الإمارات إنما تتعلق بإلقاء القبض على عناصر استخباراتية قطرية، تعمل على أرض الإمارات، ويتم التحقيق معها حاليًا.

ضربة إستباقية؟
ونقلت الخليج عن مصدر إماراتي قوله: "بعد انكشاف هذا التورط، يبدو أن الجانب القطري، ومن خلال صحيفة العرب القطرية، أراد تسديد ضربة استباقية لمسلسل من التدخلات القطرية في شؤون الجيران، ويؤكد هذا التصرف الانطباع العام الذي بات يترسخ يومًا بعد يوم بأن قطر غير صادقة في تعهدها بإبعاد الإخوان المسلمين عن أراضيها، أو صدقية التزاماتها نحو آلية تنفيذ اتفاق الرياض".
وأضاف المصدر أن سذاجة التقرير المنشور في الصحيفة القطرية وصلت إلى حدود مذهلة، في ظل تردد مئات الآلاف من الخليجيين على الإمارات، التي ترحب بالأشقاء الخليجيين والقطريين والعرب.
وتساءل مراقبون للشأن الخليجي عن الأهداف الحقيقية للسياسة الخارجية القطرية، التي تهدد الدوحة بالمزيد من العزلة، مستغربين ضعف أداء السياسة القطرية، ومؤكدين أنه لا يمكن لأي مراقب أن يتصور أن النشاطات القطرية، سواء في دول الخليج أو أي دولة عربية أخرى، ستبقى سرية أو غير مكشوفة، خصوصًا أن الثقة في قطر وسياساتها منعدمة.

الثقة منعدمة

وتساءل هؤلاء، بحسب صحيفة الخليج، عن دوائر اتخاذ القرار في قطر، في ظل العزلة التي تعيشها، وأشار بعضهم إلى أن اتصالات أمير قطر بقادة خليجيين وعرب للتهنئة برمضان، محاولة لكسر هذه العزلة، ومع ذلك فإن هذا التوجه لا يتوافق مع ما يجري على الأرض، ومن ضمنه نشاط ضباط الاستخبارات القطرية على أرض الإمارات.

وفيما أكد المراقبون أنه من الطبيعي أن تتخذ الإمارات إجراءات صارمة، وفقًا لأنظمتها تجاه أي عمل استخباراتي يستهدفها أو يستهدف أمنها واستقرارها، استعرضوا الأسلوب الذي لجأت إليه قطر في السابق، والذي اتضح من خلال العلاقة الملتبسة لعبدالرحمن النعيمي بمنظمة الكرامة التي دأبت على تشويه سمعة الإمارات والسعودية والبحرين، والترويج لأجندة إخوانية لم تستطع قطر الاستمرار في التستر على نشاطها.

كلام زور

وتقول الصحيفة إن ذلك برز مرة أخرى في حالة المدعو محمود الجيدة، الذي ادّعى الإعلام القطري أنه كان زائرًا في دولة الإمارات، لتبيّن التحقيقات والمحاكمة العلنية ارتباطه التمويلي بخلية "الإصلاح"، أو ما عرف بقضية التنظيم السري غير المشروع. كما اتضح أن من يتبنى الدفاع عن عبدالرحمن النعيمي ومحمود الجيدة هي جماعات تكفيرية متطرفة، وعناصر مرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمين.

واكد المراقبون أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية في قطر يعزز الشرخ الحاصل في علاقات الدوحة بدول المنطقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)