من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت اللجنة الأمنية بأمانة العاصمة أن صنعاء خط أحمر وأنها لن تسمح لأي طرف كان أحزاب أو جماعات أو فئات أو أفراد بنشر مظاهر الفوضى والتخريب في عاصمة اليمن ..

الأربعاء, 09-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
أكدت اللجنة الأمنية بأمانة العاصمة أن صنعاء خط أحمر وأنها لن تسمح لأي طرف كان أحزاب أو جماعات أو فئات أو أفراد بنشر مظاهر الفوضى والتخريب في عاصمة اليمن الموحد والعبث والنيل من مؤسسات الدولة أو المرافق الحكومية والمصالح العامة والخاصة.



وشددت اللجنة على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التي كفلها الدستور والقوانين النافذة بحق أي جهة أو طرف يقوم بأعمال التخريب ويستهدف الأمن والاستقرار الممتلكات العامة والخاصة .

وأشارت اللجنة إلى أن العاصمة صنعاء الملاذ الآمن لكل اليمنيين ويتواجد فيها كل أطياف البلد وكل القوى السياسية وأن يد القانون ستطال كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وسكينة المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته، اللجنة، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، ووقفت خلاله أمام مستجدات الأوضاع الأمنية المتسارعة في العاصمة صنعاء ومحافظة عمران المجاورة خلال الـ 48 الساعة الماضية، وما ترتب عليها من نزوح جماعي لمئات الأسر والأفراد للعاصمة صنعاء، كما ناقشت الأوضاع الأمنية بالعاصمة صنعاء في ضوء تعميم اللجنة الأمنية العليا ووزارة الداخلية التي يتطلب اتخاذ قرارات مناسبة لتوفير السكينة لكل أبناء العاصمة صنعاء.

وبخصوص النازحين أقرت اللجنة الأمنية تشكيل لجنة استقبال رئيسية للنازحين من محافظة عمران تنبثق عنها لجان فرعية بالمديريات مكونة من الأمانة وشرطة العاصمة تعني بالتواصل والتنسيق مع الوحدة التنفيذية لاستقبال النازحين وتوفير الخدمات والمتطلبات والظروف الملائمة لإيوائهم والذي تم تحديده في المدخل الشمالي للعاصمة بمدرسة النجاح في ذهبان وذلك كمقر رئيسي.

ودعا المجتمعون الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع إلى الوقوف صفاً واحداً مع تطبيق واحترام سيادة القانون وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت خلال مرحلة الحوار الوطني الشامل وما انبثق عنها من مخرجات وحلول للأزمة السياسية التي مرت بها اليمن.

وشددوا على رفع مستوى الحس الأمني واليقظة والتعامل المسئول والتحلي بالصبر تجاه أي قضية والتواجد في مقار العمل والوقوف من مسافة متساوية أمام جميع الأطراف وعدم إتاحة الفرصة لأي طرف إثارة الفتنة الحزبية أو المناطقية أو المذهبية وعدم الإنجرار وراء من تسول له نفسه الزج بالأجهزة الأمنية في معارك وهمية لا تخدم المصلحة العليا للوطن.

وحث الاجتماع عقال الحارات والمشائخ والحرس المدني وجميع المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على المصالح العامة والخاصة .

وفي الاجتماع دعا جمعان كافة المواطنين والأحزاب والجماعات والشخصيات الاجتماعية إلى التعامل مع الجانب الأمني في العاصمة صنعاء بإيجابية ومسئولية كبيرة بعيداً عن التفرقة المناطقية والمذهبية .. لافتاً إلى أن توفير الأمن يعتبر مسئولية جماعية يتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لتجاوز الظروف الأمنية التي تمر بها البلد.

وقال “السلطة المحلية بأمانة العاصمة تقف على مسافة واحدة ومتساوية من جميع الأطراف والقوى السياسية الموجودة فيها وتعمل على توفير السكينة العامة والأمن والاستقرار في كل قطاعات وأرجاء العاصمة”، مشيرا إلى أن العاصمة صنعاء تعاني من هجرة كبيرة ونزوح بسبب الحروب خاصة من محافظة عمران الأمر الذي يتطلب من الجميع التعامل بمسئولية حيال متطلبات واحتياجات النازحين.

وأكد جمعان أن السلطة المحلية لن تألوا جهداً في دعم الأجهزة الأمنية لأداء مهامها ودعمها بالإمكانات المتاحة لأداء واجبها على أكمل وجه وحماية المجتمع ومختلف المرافق والمؤسسات العامة والخاصة وفرض هيبة الدولة لضمان استقرار الأوضاع الأمنية وخلق بيئة آمنة في مختلف مديريات أمانة العاصمة العشر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)