من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يدعو المجلس الاسلامي العربي الى موقف عربي و دولي ضد القصف  الوحشي الإسرائيلي على غزة و يطالب الدول العربية بآلية لمنع نظام ولاية الفقيه من المزيد من ..

الخميس, 10-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
يدعو المجلس الاسلامي العربي الى موقف عربي و دولي ضد القصف الوحشي الإسرائيلي على غزة و يطالب الدول العربية بآلية لمنع نظام ولاية الفقيه من المزيد من التدخل في البلدان العربية
دعا المجلس الاسلامي العربي بعد اجتماعه الدوري بحضور امينه العام العلامة السيد محمد علي الحسيني حکومات الدول العربية بصورة خاصة و دول العالم، إلى الإسراع لاتخاذ موقف عربي و دولي حازم ضد القصف الوحشي الإسرائيلي على غزة و ضرورة إيقافه بأسرع وقت ممکن.
وفي خضم الاوضاع المتأزمة و الدامية في سوريا و العراق، وکذلك في اليمن، فإن المجلس يطالب الدول العربية بالعمل الجدي من أجل وضع آلية عملية من أجل منع نظام ولاية الفقيه من المزيد من التدخل السلبي في سوريا ولبنان و العراق و اليمن و البحرين والسعودية .
يکرر المجلس دعوته لرئيس الوزراء العراقي نوري المالکي بضرورة التنحي من أجل حقن الدماء العراقية و نزع فتيل الفتنة التي تدور رحاها في العراق بدفع و تحريض من نظام ولاية الفقيه.
طالب الشعب البحريني للتدبر بهذه الآية:{
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين} فعليهم تطبيقها
لوضع حد لكل صوت مشبوه يخرج من البحرين يسيء لها، ويشوه صورتها عبر ادعاءات واوهام ﻻتمت للواقع بصلة، هدفها معلوم ومن ورائها مكشوف.
کما يستنکر أيضا زيادة التدخلات من قبل النظام الايراني في العراق، وخصوصا بعد ورود التقارير التي تشير الى مقتل ضباط إيرانيين کبار في المواجهات الدائرة في العراق الى جانب مقاتلين آخرين في الحرس الثوري الايراني مما يؤکد حقيقة التدخل السافر لهذا النظام في العراق العربي.
ونبه الى ضرورة حماية دولية اللاجئين الايرانيين في مخيم ليبرتي في العراق بعدم حاصر عناصر مشبوهة المخيم ويخشى من قيامهم بأعمال ارهابية والتعرض للاجئين كما حصل في مجزرة مخيم اشرف.
يعرب المجلس عن قلقه لعدم وجود إتفاق لحد الان في لبنان بشأن إنتخاب رئيس للجمهورية، وان المجلس يرى أن العقبة الکبرى بهذا الخصوص تتعلق بدور نظام وﻻية بهذا الاتجاه و سعيه لعرقلة ذلك.
ويدعم الجهود العربية المبذولة من أجل التصدي للاوضاع المتأزمة في سوريا و العراق و غيرها خصوصا تلك المبذولة من جانب المملکة العربية السعودية و يرى فيها جهودا خيرة تصب في مصلحة السلام و الامن و الاستقرار في المنطقة و تراعي مصالح الشعب.
الأمانة العامة
المجلس الإسلامي العربي
الخميس 10تموز 2014

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)