من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يلتقي المنتخب البرازيلي مستضيف المونديال غداً السبت في الساعة 11 بتوقيت صنعاء، نظيره الهولندي فى مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كاس العالم 2014..

السبت, 12-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
يلتقي المنتخب البرازيلي مستضيف المونديال غداً السبت في الساعة 11 بتوقيت صنعاء، نظيره الهولندي فى مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كاس العالم 2014 على ملعب إستاد ماني جارينشا الوطني .

وتخوض البرازيل المباراة بعد هزيمتها المدوية من الماكينات الالمانية 1 / 7 فى الدور نصف النهائى وضياع حلمها بالتأهل الى المباراة النهائية والسعي الى التتويج باللقب السادس لها والتتويج الاول على ارضها، وهذا مايزيد من أوجاع جماهير البرازيل، ان الأرجنتين جارتها وغريمتها التقليدية يمكنها أن تنتزع اللقب عندما تخوض النهائي الأحد المقبل أمام المانيا في ريو دي جانيرو.

ودخل منتخب البرازيل الى نهائيات النسخة العشرين من المونديال وهو يمني النفس بالتتويج باللقب السادس وحفظ ماء وجه حكومته بعد حملة الاحتجاجات الكبيرة التي شهدتها البلاد على خلفية نفقات تنظيم البطولة.

واعتبرت البرازيل من أبرز المرشحين للتتويج باللقب ولم تضع في حساباتها خوض مباراة جائزة الترضية على المركز الثالث، و كانت أمام مهمة صعبة لتعويض خيبة الأمل بمونديال 1950 حين خسرت النهائي على أرضها امام أوروجواي بهدفين مقابل هدف.

ولم يجد سكولارى مدرب المنتخب البرازيلي ولاعبوه أفضل من الفوز على هولندا والحصول على الميدالية البرونزية بعد الخسارة التاريخية أمام ألمانيا لكنهم الآن مضطرون لتجاوز هذه الصدمة ولعب المباراة الشرفية التي سترفع من حدة النقمة الجماهيرية عليهم في حال عجزوا عن تحقيق الفوز.

وقال المدرب سكولاري الذي توج في 2002 باللقب الخامس للبرازيل "لن أتحدث مع ادارة الاتحاد البرازيلي حول مصيري في المنتخب إلا بعد مباراة السبت، بعد تلك المباراة سيتم تحديد الموقف.

في المقابل ودعت هولندا حلم التتويج باللقب الأول لها في بطولات كأس العالم بعد خسارتها أمام الأرجنتين بركلات الترجيح 2 / 4 فى المباراة الماراثونية لنفس الدور.

ورغم ان الطواحين كان خارج الدائرة المرشحة للفوز باللقب، إلا أن تشكيلة مدربه فان جال من لاعبين أصحاب خبرة وشبان نجحت في منذ البداية تؤكد ان هولندا أحد الساعين للفوز بلقب المونديال .. خصوصا بعد الفوز الكبير على حاملة اللقب إسبانيا في دور المجموعات 5 / 1.

وشدد فان جال على ضرورة إلغاء مباراة المركز الثالث على غرار كأس أوروبا كون أن الفريقين لا يملكان الحافز المناسب لخوض هكذا مباراة بعد خيبة نصف النهائي.

والتقى المنتخبان في اربع مناسبات سابقة خلال النهائيات، الأولى كانت في العام 1974 وفازت هولندا بقيادة يوهان كرويف 2 /صفر في الدور الثاني ، والثانية عام 1994 حين فازت البرازيل 3 / 2 في دور الثمانية، والثالثة عام 1998 وفازت البرازيل بركلات الترجيح في نصف النهائي ..اما الرابعة فكانت في المونديال الماضي بجنوب افريقيا وحولت هولندا تأخرها الى الفوز 2 / 1 في دور الثمانية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)