من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الـ13 على التوالي عدوانها على قطاع غزة بمشاركة سلاح الجو والبحرية والجيش في وقت اعلنت مصادر طبية فلسطينية " ارتفاع..

الأحد, 20-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم الـ13 على التوالي عدوانها على قطاع غزة بمشاركة سلاح الجو والبحرية والجيش في وقت اعلنت مصادر طبية فلسطينية " ارتفاع حصيلة ضحايا هذا العدوان حتى مساء اليوم الى 334 شهيدا بينهم 71 طفلا و26 سيدة و 17 مسنا اضافة الى سقوط ما يزيد عن 2385 جريحا".

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ومصادر طبية عن سقوط قتيلين مساء اليوم في قصف اسرائيلي طال حي الزيتون مدينة غزة اضافة الى سقوط شاب في قصف استهدف منطقة ابو العجين بدير البلح وسط القطاع فيما قتل شاب في قصف مدفعي استهدف مدينة رفح.

وكررت الوزارة اتهامها لجيش الاحتلال بارتكاب 24 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية خلال عدوانها المتواصل على القطاع.

وتعرض القطاع اليوم لقصف عنيف في مناطق عدة عن طريق البر والبحر والجو في اليوم الثاني لاعلان جيش الاحتلال عن بدء عملية برية محدودة في القطاع قال انها تهدف لتدمير انفاق حفرت اسفل السياج الامني قرب اسرائيل.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة بيت حانون شمال القطاع ما ادى الى خمسة افراد بينهم اربعة من اسرة واحدة .

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع قتل طفل يبلغ من العمر ست سنوات وابن عمه (22 عاما) في قصف استهدف منزلهم فيما اصيب سبعة مواطنين بجراح.

وأعلن في وقت سابق اليوم عن مقتل شخصين من وسط القطاع وشخص من رفح بقصف الاحتلال المتواصل على منازل المواطنين.

وكانت مصادر طبية قد اعلنت عن مقتل ثلاثة مواطنين جراء القصف منطقة وسط القطاع صباح اليوم اضافة الى جرح 5 مواطنين بينهم طفلة.

واستشهدت مواطنة فلسطينية بعد ظهر اليوم واصيب ثلاثة مواطنين آخرين في غارة اسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في بلدة الزوايدة جنوب مدينة غزة.

ووفق مصادر امنية فقد استهدفت طائرة استطلاع اسرائيلية المركبة بصاروخ خلال سيرها عند مدخل البلدة.

في المقابل وفي هذه الاثناء واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية هجماتها الصاروخية ضد المواقع والمستوطنات والمدن الاسرائيلية بالصواريخ المختلفة وقذائف الهاون.

واعلنت الفصائل ان مقاتليها شنوا اليوم هجمات مسلحة استهدف قوات الاحتلال الاسرائيلي التي توغلت في مناطق محدودة من قطاع غزة حيث اعلنت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة (حماس) في سلسلة بيانات "ان مقاتليها استهدافوا ناقلة جند اسرائيلية بمنطقة أبو سنيمة شرق رفح بقذيفة ما ادى لاشتعال النار فيها.

كما استهدف هجوم اخر ناقلة جند شرق خان يونس بصاروخ كورنيت فيما قصفت مجموعة اخرى حشودات عسكرية غرب عسقلان شمال بيت لاهيا.

واعلنت كتائب القسام ان وحدة من مقاتليها تضم 12 مقاتلا نفذت اليوم عملية عسكرية خلف خطوط العدو داخل اسرائيل في (ابو مطيبق) العسكري.

ونفذ المجموعة اربعة كمائن دمرت خلالها ثلاثة اليات وقتلوا من بداخلها قبل ان ينسحبوا من الموقع بسلام باستثناء مقاتل واحد قضى في العملية.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اعترف اليوم لمقتل جنديين من قواته في اشتباك مع عناصر من كتائب القسام تسللوا عبر نفق من قطاع غزة الى اسرائيل.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن متحدث باسم الجيش قوله ان تسعة مسلحين تسللوا عبر نفق لكيبوتس بيئيري واشتبكوا مع قوة اسرائيلية.

كما اعلنت كتائب القسام عن استهداف تجمع لآليات الجيش الاسرائيلي شرق خان يونس اضافة الى استهداف قوة اسرائيلية في كلية الزراعة ببيت حانون وقصف مدينة ديمونا جنوب اسرائيل بصاروخي ام 75 وبلدة كريات ملاخي بستة صواريخ غراد مساء اليوم .

من جهتها اعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن قصف مدينة رحوبوت وسط اسرائيل بستة صواريخ غراد ومستوطنة نيريم بصاروخي 107 ومدينة اسدود بصاروخي غراد وبوابة السريج شرق قطاع غزة بقذائف هاون.

وقالت السرايا انها استهدف قوة صهيونية خاصة بقذيفة في شارع دمرة شمال بيت حانون بعد ظهر اليوم ونجحت في تفجير دبابة اسرائيلية اثر اشتباكات عنيفة مع جنود العدو.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أمس إن العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة ستتواصل حتى تحقيق ما سماه /أمن إسرائيل/، بينما أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل المقاومة جاهزيتها للتصدي للهجوم الإسرائيلي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)