من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تفاصيل اللحظات الأخيرة للقشيبي وأين لقي حتفه ولمن أتصل قبل مقتلة..

الثلاثاء, 22-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
العميد حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع ان الأيام الأخيرة التي عاشها قبل سقوط اللواء على أيدي الحوثيين كانت ايام مريرة وصعبة وخاصة بعد ان صرفت كميات كبيرة من الأسلحة والجنود الذي دفع بهم حزب الإصلاح بغرض حماية عمران من دخول الحوثيين .



وأكد المصدر ان العميد القشيبي كان يمر بحالة نفسية غير مستقرة وكان الشك يراوده بكل من حوله حتى بمرافقيه ، كاشفة ان القشيبي قام قبل 3 ايام من سقوط اللواء بالاستغناء عنهم ، وقال لهم بالحرف : لا أريدكم معي اذهبوا ومن ضمنهم ابنه حسب قول المصدر .



كما قال حارس مبنى المواصلات الذي تحفظ عن ذكر اسمه و كان برفقة القشيبي في مبنى المواصلات قبل سقوط اللواء ، ان القشيبي كان يعاني من مرض الحمي وصقيق في المفاصل وربو و لا يحب الجلوس في البدروم التابع لمبنى المواصلات ، ويكثر من الخروج إلى حوش مبني الموصلات ، حيث أكد أن القشيبي كان يشعر بالاختناق بسبب مرض الربو وضيق التنفس وكانت حقيبة علاجه لا تفارقه وكان كثير الاتصالات.



وقال الحارس ايضا ان القشيبي فضل البقاء في مبنى المواصلات على مبنى القيادة في اللواء لأسباب هي ان مبنى المواصلات بني بدقة عالية وبطريقة هندسية تضمن تحمله لاي هجوم ويتحمل قصف الصواريخ .



كما روى الحارس ان القشيبي قبل مقتله كان يجري اتصالات هاتفيه ، وأن القشيبي أخرى اتصالين في اللحظات الأخيرة ، مؤكدا أن سمعه يصرخ متسائلا : "اين التعزيزات التي قلتم بأنها ستصل؟" .



وأضاف :على ما يبدو ان الاتصال الاول مع علي محسن والاتصال الثاني مع وزير الدفاع والذي كان يناشده أيضا بالتعزيزات والطائرات وبعدها اتصل بأكثر من أشخاص وأغلبهم لقيادات حزب الإصلاح ، لا اعلم ما هو الحديث الذي دار بينهم حيث كان منفعل وغاضب .



وقال الحارس أن اخر اتصال اجره كان مع قائد في موقع المرحة الذي يعتبر اقوى مواقع اللواء ، حيث قال بالحرف : ا" ذا اتصلتم بي وتلفوني مغلق لا تستسلموا، واصلو المعركة فالتعزيزات في طريقها الينا .



وقال الحارس أنه بعد انهاء الاتصال بنصف ساعة تم الهجوم على مبنى المواصلات من المبنى القديم للقيادة ، وأضاف : كنا نظن انهم جنود من اللواء والعميد جالس علي كرسيه وجواره مرافقيه.



وأضاف : عندها سمعنا أصوت إطلاق الرصاص من قيادة اللواء القديمة وبوابة اللواء ، وفجأة رأيت العميد القشيبي مردي هو ومرافقيه على الأرض قتيلا ، في حين تمكن ثلاثة من مرافقيه من الفرار من خلف سور المواصلات.



وعن أخر ما شاهده قال : بعد مقتل القشيبي ومرافقيه الاثنين بنصف ساعة اقتحم مسلحي الجماعة مبن المواصلات وسيطرو عليه ، و بعد مغرب الاثنين قبل الماضي جاءت سيارة جيب ومعها طقمين وأخذت الجثث وغادرت.



هذا وقد قامت جماعة الحوثي بتسليم جثة العميد القشيبي ظهر الأحد ، حيث تسلمها مندوبي وزارة الدفاع اللواء احمد حسين العقيلي في مديرية ريده ، حيث نقل الجثة مع واثنين من مرافقيه الى صنعاء على طائرة مروحية .



وقال مصدر إعلامي مقرب من جماعة الحوثي أنهم تحفظوا على نشر صورة لجثة القشيبي أثناء التسليم ، حرصا لما قالت أنه " على تطبيع الأوضاع مع إخواننا الإصلاحيين".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)