من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعدم تنظيم القاعدة في اليمن خلال الأشهر الماضية عدداً ممن يمارسون السحر والشعوذة في مناطق متفرقة، يسيطر عليها في مدن لحج والبيضاء وحضرموت..

الأربعاء, 23-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
أعدم تنظيم القاعدة في اليمن خلال الأشهر الماضية عدداً ممن يمارسون السحر والشعوذة في مناطق متفرقة، يسيطر عليها في مدن لحج والبيضاء وحضرموت.

وقال المتخصص في شؤون القاعدة، عبد الرزاق الجمل لـ"العربي الجديد" إن "أنصار الشريعة" (الاسم الذي يطلقه أعضاء القاعدة على أنفسهم) قاموا بتنفيذ أحكام إعدام أصدروها على عدد من السحرة والمشعوذين يصل عددهم إلى 10 أشخاص، وأن عمليات الإعدام تمت بعد رفض المشعوذين الاستجابة لتحذيرات التنظيم بالامتناع عن ممارسة السحر والشعوذة.

وينفذ التنظيم أحكام الإعدام بشكل علني، ويترك الجثث معلقة في الهواء الطلق أياماً عدة كنوع من "التعزير". وانتشر عبر مواقع التواصل أخيراً مشاهد فيديو لعملية إعدام ساحرة عن طريق قطع الرأس، بينما يظهر الفيديو العشرات ملتفين حول منفذي الإعدام، من دون أن يزجرهم أحدهم أو يرفض ما فعلوه، حتى أن بعضهم يقوم بتصوير الواقعة بهاتفه.

وتطوف سيارات "الحِسْبة" التابعة لأنصار الشريعة الأسواق في أوقات الصلاة لحث الناس عليها، وتقوم بالتدخل إن حدثت مشاجرات بين الناس.
وتشبه مهمات سيارات الحسبة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، مهمات "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في السعودية، غير أن الأولى لا تلزم الناس بأداء الصلاة، وإنما تحثهم فقط عليها حسب الجمل.

وصور صحافي أجنبي فيلماً وثائقياً أثناء سيطرة التنظيم على بلدات في محافظة أبين الجنوبية قبل عامين، تظهر فيه الشوارع خالية من المارة أثناء الصلوات.

وأوردت وسائل إعلام يمنية أخيراً، أن أنصار الشريعة وزعت في الأيام الماضية بياناً في مناطق متفرقة من وادي حضرموت شرقي اليمن حذرت فيه النساء من "الخروج إلى الأسواق في ظل عدم وجود المحارم، وضرورة امتناع النساء عن ممارسة رياضة كرة القدم أو الجلوس في المقاهي"، باعتبار أن ذلك من "اللهو الذي تحرمه الشريعة الإسلامية".

وفي المقابل، قلل عبد الرازق الجمل من صحة ما تناولته وسائل الإعلام، مؤكداً أنه "عاش في مناطق سيطرة القاعدة، ووجد نساء يتسوقن من دون محرم، من دون أن يعترضهن أنصار الشريعة" مؤكداً أن أنصار الشريعة "لا يتدخلون في خصوصيات الناس بهذا الشكل".

وأضاف أن تنظيم القاعدة في اليمن "لا يعارض عمل المرأة، ولكنه يمنع الاختلاط بين الجنسين في الأماكن التي يسيطر عليها".
ويمنع أنصار الشريعة في اليمن، الذي يصنف من بين أخطر التنظيمات الإرهابية في العالم، في مناطق سيطرته، طلاب المدارس من أداء النشيد الوطني وتحية العلم باعتبار ذلك مخالفة للشريعة الإسلامية.

ويأتي الإجراء ضمن "منظومة ضوابط" وضعتها الجماعة على العملية التعليمية، في المناطق التي كانت تسيطر عليها والتي تقسمها إلى "ولايات" و"إمارات"، وذلك بغرض "تنقية التعليم من المخالفات التي تتعارض مع الشريعة" بحسب عدد شهر مارس/آذار 2012 من مجلة "مدد" التي تعتبر لسان حال التنظيم في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)