من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - واصلت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والقيادات العسكرية في القوى والمناطق ومحافظي المحافظات اليوم زياراتها الميدانية لمعايدة وتفقد..

الأربعاء, 30-يوليو-2014
صعدة برس-متابعات -
واصلت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والقيادات العسكرية في القوى والمناطق ومحافظي المحافظات اليوم زياراتها الميدانية لمعايدة وتفقد أحوال المقاتلين في مختلف الوحدات العسكرية ومشاركتهم احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك.
حيث قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد بزيارة تفقد ومعايدة لمنتسبي اللواء الأول حرس خاص واللواء الثالث مدرع من ألوية الحماية الرئاسية ومشاركتهم احتفالاتهم وأفراحهم بعيد الفطر المبارك.. ناقلاً إليهم في مستهل كلمته تحايا وتهاني قيادة الوطن السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة العظيمة والجليلة.. مؤكداً في سياق كلمته على أهمية الدور الكبير الذي تضطلع به ألوية الحماية الرئاسية ومنتسبو القوات المسلحة الأبطال في الحفاظ على الثوابت الوطنية والنظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية وضمان تطبيق مخرجات الحوار الوطني.
وقال مخاطباً المقاتلين:
عليكم أن تثقوا بأن كل أبناء الوطن معكم في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة والحرجة التي يمر بها الوطن فاليمنيون مقبلون على انجاز دستور جديد لليمن الاتحادي ومن ثم الاستفتاء عليه وصولاً بشعبنا إلى بر الأمان وبناء اليمن الجديد الذي تتحقق فيه العدالة والمساواة.
وأشار وزير الدفاع إلى أن الاتجاه نحو التصالح والتسامح بادرة طيبة جسدتها دعوة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في كلمته التاريخية عشية عيد الفطر المبارك، وأن على اليمنيين تجسيد قيم التسامح والتصالح والمحبة ونبذ العنف فقد مررنا بمراحل كثيرة من الصراعات منذ ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر ولم نحقق سوى الخراب والدمار والصراعات الدموية المتلاحقة وحان الوقت لإعادة امجاد اليمنيين وحضارتهم بتأصيل الصفات الطيبة المعروفة عنهم منذ قدم التاريخ.
وأوضح وزير الدفاع بأن الخطوات التي تتخذها حكومة الوفاق الوطني لدعم الاقتصاد والتي بدأتها اليوم برفع الدعم عن المشتقات النفطية والذي كان يذهب بنسبة كبيرة لمهربي المشتقات النفطية وجيوب بعض المتنفذين والجماعات، بينما لا يصل للمواطن سوى أقل من 20% منه، وأنه قد آن الأوان لأن يعود المال لأهله، وستعمل حكومة الوفاق على تصحيح الأوضاع المعيشية وتعزيز الاقتصاد الوطني والحفاظ على استقرار العملة وجذب المزيد من الاستثمارات.
وأختتم وزير الدفاع كلمته بالتأكيد على أن مصلحة الوطن فوق كل عمل حزبي، وعلى أبناء القوات المسلحة أن يكونوا لحمة واحدة لإرساء الأمن والاستقرار والتصدي للعناصر الإرهابية.
وفي المنطقة العسكرية الخامسة أقيم احتفال حضره محافظ محافظة الحديدة صخر الوجيه ومحافظ محافظة ريمة علي الخضمي وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن محمد راجح لبوزة وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن عبدالله سالم النخعي ومدير عام شرطة محافظة الحديدة العميد محمد المقالح وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.
حيث ألقى محافظ محافظة الحديدة كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى المقاتلين بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مشيداً بالدور الوطني البطولي والرائد لأبطال المؤسسة الدفاعية والأمنية في حماية الوطن والحفاظ على مكاسبه الوحدوية والديمقراطية.. متناولاً في سياق كلمته المستجدات على الساحة الوطنية والموجبات الماثلة أمام القوات المسلحة والأمن في هذه المرحلة الهامة وطبيعة الواجبات المنوطة بهم.. مشيراً إلى أن الأوضاع تسير إلى خير وأن المستقبل واعد بالنماء والازدهار في ظل التنفيذ الخلاق لمخرجات الحوار الوطني التي توافق واتفق عليها اليمنيين.
من جانبه أكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة في كلمته بهذه المناسبة الدينية الجليلة على عظمة الأدوار الوطنية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن ومكانتهم في تأمين مسارات بناء اليمن الجديد..
مشيداً بتضحياتهم في سبيل عزة ومجد وشموخ اليمن.
وفي ختام الاحتفال قدم الأبطال عرضاً عسكرياً مهيباً جسد الجاهزية القتالية واليقظة العالية التي يتحلى بها مقاتلو المنطقة والمستوى الرفيع من التدريب النوعي المتطور.
كما قام قائد المنطقة العسكرية الخامسة وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي بزيارة معايدة لمقاتلي لواء الدفاع الساحلي حيث تبادلا التهاني العيدية مع المقاتلين ونقلوا إليهم تحيات المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة..واطلعوا خلال زيارتهم على مستوى الجاهزية القتالية والفنية.. كما جرى التفتيش على جاهزية الآليات والأسلحة في هذا اللواء الباسل.. مشيدين بالمستوى الرفيع من الإعداد القتالي والفني.
وفي سياق متصل تفقد محافظ صعدة فارس محمد مناع ومعه قائد المحور العميد الركن حسن لبوزة المقاتلين في اللواء 122 مشاة واللواء الأول مدفعية واللواء 133 مشاة واللواء 103 مشاة حيث نقل محافظ صعدة إليهم تحيات المناضل المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الوفاق الوطني وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.. مشيداً بمستوى الجاهزية العالية والانضباط العسكري لمنتسبي تلك الوحدات والذين يؤدون مهامهم العسكرية والأمنية بصلابة وقوة وبمعنويات عالية.
وحث المحافظ مناع منتسبي الوحدات على مزيد من الجهد والانضباط والجاهزية وأن يستوعب الجميع متطلبات المرحلة.. مثمناً جهود القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي والذي يحرص كل الحرص على الوصول باليمن إلى بر الأمان عن طريق تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومنها إعادة هيكلة القوات المسلحة لتغدوا مؤسسة واحدة قوية تؤدي مهامها باحتراف عسكري وفق الأسس العلمية العسكرية ،متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تنفيذ مختلف المهام المنوطة بهم.
وفي المنطقة العسكرية السابعة نقل محافظ ذمار يحيى العمري ومعه رئيس أركان المنطقة العميد الركن احمد عاطف النمري إلى منتسبي اللواء 203 مش ميكا تحيات وتهاني المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر السعيد.. معبراً عن الشكر والتقدير للجهود والأدوار الوطنية لمنتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية والذين يحرصون على أمن واستقرار وطنهم وسيادته ويرابطون في كافة المواقع على امتداد الساحة اليمنية ليفرح أبناء الشعب بمناسباتهم ويناموا آمنين بفضل يقظة وصمود المقاتلين الأبطال.
وأشاد المحافظ العمري بيقظة المقاتلين.. حاثاً إياهم على مضاعفة الجهود من أجل الحفاظ على الجاهزية العالية وأداء المهام بمعنويات رفيعة.
إلى ذلك تفقد رئيس أركان المنطقة العسكرية السابعة المقاتلين في اللواء 55 مدفعية صاروخية ونقل إليهم تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة العيد السعيد وأشاد بالروح العسكرية الحية لمنتسبي اللواء 55 مدفعية وبمستوى جاهزيتهم العالية وبما يعكسوه من صورة مشرفة وحية عن القوات المسلحة وعن طبيعة مهامها وعلاقتها بالمجتمع.

وعبر رئيس أركان المنطقة عن شكره وتقديره لقيادة ومنتسبي اللواء على ما يبدونه من تفاعل وما يبذلونه من جهود في أداء مختلف المهام العسكرية والأمنية وبيقظة ومعنويات عالية.
وفي المنطقة العسكرية الأولى زار قائد المنطقة اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي ومعه مدير عام الشرطة بالوادي والصحراء العميد سعيد علي العامري وعدد من قادة الوحدات العسكرية والأمنية بالمنطقة مستشفى سيئون التقى خلالها بمدير عام الصحة ومدير المستشفى ومدير عام المديرية وتفقد أحوال المرضى وهنأهم بقدوم عيد الفطر المبارك متمنياً لهم الشفاء العاجل.. كما أقيم في قيادة المنطقة حفل نقل فيه قائد المنطقة إلى الجميع تحيات المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الفطر السعيد.. مشيداً بأدوار الوحدات العسكرية في المنطقة في مقارعة الإرهاب وتصديهم الباسل للعناصر الإرهابية والمخربين وتلقينهم الدروس والعبر في الوطنية الحقة.
وحث قائد المنطقة القادة والمقاتلين بالعمل بكل جد ويقظة لمؤازرة جهود الدولة والقيادة السياسية والعسكرية التي تبذل قصارى جهودها من أجل ضمان مستقبل أفضل لليمنيين في ظل دولة يمنية اتحادية حديثة يتساوى الجميع في ظلها لا ظالم فيها ولا مظلوم.
وفي المنطقة العسكرية الثالثة نقل قائد المنطقة اللواء الركن احمد سيف المحرمي إلى منتسبي اللواء 14 مدرع واللواء 180 دفاع جوي تحيات وتهاني القيادة السياسية و العسكرية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى المقاتلين.. مشيداً بجاهزيتهم وتفاعلهم الإيجابي في تنفيذ المهام والواجبات وترسيخ الأمن والاستقرار والإسهام في حماية المنشآت والمؤسسات الاقتصادية الحيوية الهامة في محافظة مأرب.
ودعا قائد المنطقة حماة الوطن إلى مزيد من الانضباط وأن يحافظوا على جاهزية أسلحتهم ومعداتهم العسكرية وأن يضلوا نموذجاً حياً لباقي الوحدات في المنطقة في الجاهزية والمعنويات العالية للمقاتلين.
وكان قادة الوحدات العسكرية والمقاتلين قد ألقوا كلمات رفعوا من خلالها برقيات إلى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المناضل عبدربه منصور هادي ومعبرين عن شكرهم العالي وتقديرهم الكبير لهذه الزيارات الميدانية ولما يبذله الأخ الرئيس من جهود وطنية مخلصة من أجل بناء اليمن الحديث.
وأكد القادة والمقاتلين بأنهم يستوعبون حساسية المرحلة والظرف التاريخي الذي يمر به الوطن وأنهم سيجسدون التغيير وروح الانتقال باليمن إلى الغد الأفضل محافظين على جاهزية وحداتهم مجسدين حيادية القوات المسلحة وسياديتها كمؤسسة وطنية دفاعية.. وأكد القادة والمقاتلون بأن قوى الإرهاب والتخريب لن تجني سوى الخزي والعار وسيتصدون لهم بكل شجاعة وبسالة.. مجددين العهد بأن يظلوا حراساً أمناء لمكاسب الوطن مواصلين مهامهم بروح معنوية عالية وبإرادة قوية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ودعم الاصطفاف والمصالحة الوطنية الشاملة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)