من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناشد سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة الإتحاد الأوربي والمجتمع الدولي بالتدخل السريع لرفع الإعتصامات والمخيمات من أحيائهم مطالبين بسرعة أنزل لجان طبية للتلقيح للأطفال من تفشي البعوض وما إلى ذالك من أمراض معدية بسبب إعتصامات المشترك.

الأحد, 24-يوليو-2011
صعدة برس -
سكان الجامعة يذكرون معتصمي المشترك بالمهلة المتبقية ويناشدون الإتحاد الأوروبي بالتدخل
ناشد سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة الإتحاد الأوربي والمجتمع الدولي بالتدخل السريع لرفع الإعتصامات والمخيمات من أحيائهم مطالبين بسرعة أنزل لجان طبية للتلقيح للأطفال من تفشي البعوض وما إلى ذالك من أمراض معدية بسبب إعتصامات المشترك.
وطالب المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي أنطلقت صباح اليوم وتضم آلاف المواطنين من سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة برفع مخيمات المشترك والمعتصمين من أبوب منازلهم.
وفي المسيرة التي بدأت من حي الزراعة مروراً بالزبيري والدائري حتى بوابة السفارة السعودية ثم إلى مقر الإتحاد الأوربي وتضم آلاف المواطنين ردد المشاركين في المسيرة عدد من الشعارات المطالبة برفع الخيام وفك الإعتصام منها:
الشعب يريد رفع الخيام ..غايتكم الوصول للحكم وغايتنا العيش بسلام..يالي عادك في الخيمة ثورتكم في خزيمة ..ومن أهم الشعارات التي رفعها سكان حي الجامعة وما جاورها احترمنا حقكم في الإعتصام فجعلتم حياتنا جحيم..لاثوره ولا ثوار أزمتنا أزمة حوار..ولا ثورة ولا ثوار من سيدفع الإيجار..أين الناس أين الناس معتصمين بلا إحساس..ياللعار يا للعار حط الخيمة باب الدار.
وأضاف سكان الأحياء المتضررين من أعتصامات المشترك أثناء مسيرتهم إلى السفارة السعودية ومقر الإتحاد الأوربي والتي شارك فيها الشباب وكبار السن والنساء والأطفال رفع الأطفال شعارات تطالب فيها المعتصمين بالانسحاب ورفع الإعتصام منها:أنا طفل أريد أتمتع بالهدوء والسكينة في نومي ..أنا طفل ومن حقي أن أتمتع بالعب في شارع حارتي دون خوف أو مضايقة أو تفتيش من قبل الأخرين.
منددين بالأعمال التي تقوم بهااللجان الأمنية للقاء المشترك في الخيام من تفتيش أثناء الدخول والخروج.
هذا وذكرت المسيرة الحاشدة المعتصمين بأن المهله لم يتبقى لها إلا يومين قائلين باقي للمهلة يومين..نصف عام نصف عام الشعب منكم لم ينام.
وفي شكوى وجهها سكان الأحياء المتضررة من الإعتصام للسفارة السعودية والإتحاد الأوربي قالوا فيها :
نص الشكوى
الأخوة / الاتحاد الأوربي المحترمين
بعد التحية
الموضوع :نناشدكم برفع ضرر الاعتصام عنا
إننا سكان أحياء الدائري- الجامعة القديمة والجديدة – الزراعة – القاع – الرباط – العدل – الكويت – قد أصابنا الضرر البليغ من وجود هذه الإعتصامات في أحيائنا كما وقد نفذ صبرنا من طول الانتظار لرفع الضرر عنا وعن مساكنا وأحيائنا فمن طيلة ما يقارب ستة أشهر ونحن نعاني أشد المعاناة نتيجة هذه الأعتصامات فبالرغم من وقوع الضرر على جميع مواطني الشعب اليمني والذي يتمثل في تدهور الاقتصاد وارتفاع الأسعار وافتقاد الكثير من المواطنين لوظائفهم وأعمالهم وأيضا زعزع الأمن والاستقرار في البلاد هذا بالإضافة إلى انقطاع الخدمات الأساسية كالكهرباء ومشتقات النفط والغاز والماء إلا أننا نحن سكان هذه الأحياء والأحياء المجاورة لها نواجه العديد من الأضرار إضافة إلى الأضرار السابق ذكرها – منها الأتي :
1-أضرار إجتماعية
والتي تشمل بانقطاع علاقتنا مع الناس – وعدم قدرتنا على الدخول والخروج إلى منازلنا بسهولة نتيجة تفتيشنا نساء ورجالاً وأطفالاً وكهولاً من قبل لجان التفتيش الأمنية التابعة للمعتصمين.
2-أضرار إقتصادية
*الضرر الواقع على أصحاب المحلات التجارية والتجار والباعة على السواء حيث أغلق التجار محلاتهم وسرحوا من أعمالهم نتيجة لتوقف حركة البيع والشراء وخراب وانتهاء صلاحيات بضائعهم والتي تعتبر رؤوس أموالهم ومصدر عيشهم ، وأيضا ما ترتب على ذلك من انعدام المقدرة على دفع الإيجار لأصحاب المحلات.
* الضرر الواقع على أصحاب العمارات السكنية بسبب خروج المستأجرين من الشقق السكنية بحثاً عن السكينة والهدوء والتماس الأمن والأمان والاستقرار.
* الضرر الواقع علينا نحن الساكنين نتيجة انعدام الماء بسبب الجفاف الحاصل في صنعاء وعدم استطاعتنا حتى إحضار ما تور الماء لانعدام المدخل للإحياء بسبب وجود هذه الخيام.والضرر من وسائل المواصلات (بعدم استطاعتنا استخدام سياراتنا وإخراجها من أمام منازلنا بسبب وجود هذه الخيام)،وبسبب انعدم مادة البترول أصبح سعر المواصلات مرتفع جداً مما أدى عدم قدرتنا على توفير هذه الاحتياجات وغيرها الكثير.
3- أضرار نفسية
متمثلة في حالة الخوف والقلق التي نعيشها بسبب ما نعانيه في حصار فرضه علينا المعتصمين إضافة إلى حدوث الاشتباكات بينهم ذات أنفسهم.
4- أضرار حقوقية وإنسانية
والتي تتمثل في انتهاك حقوقنا كمواطنين في ممارسة حياتنا بشكل طبيعي ومن هذه الانتهاكات
• انتهاك حقوقنا كمواطنين في خروجنا في حالات إسعاف المرضى بسرعة المطلوبة وعدم استطاعتنا الخروج للضرورة في أوقات متأخرة لشراء الأدوية لأطفالنا فهي حاله من الموت البطئ بسبب الحصار القائم ليل نهار.
• انتهاك لخصوصية الفرد وحريته بسبب التفتيش الحادث من قبل اللجان الأمنية والتي لم يسلم منها النساء والأطفال وهذا يتكرر يوميا مما يقيد الحركة وخصوصاً النساء والأطفال.
• انتهاك حقوقنا كساكنين في الحصول على الراحة والسكينة والهدوء بسبب الإزعاج والضوضاء التي يسببها المعتصمين يوميا خصوصاً في الليل مما يحرمنا من نعمة النوم والراحة.
كان ذلك عرض بسيط للبعض من الأضرار التي عانيناها ولا زلنا نعانيها منذ قيام الإعتصامات في أحيائنا ، وأننا بذلك لا نصادر أي حق من حقوقهم في الإعتصام والتعبير عن رأيهم ومطالبهم وإنما نطالب أيضا بحقوقنا ، فنناشدكم بالتعاون معنا وإنصافنا وإخراجهم من أحيائنا راجين من الله عز وجل أن تسعون معنا بكل جهودكم برفع الضرر عنا فرمضان قادم والاعتصام قائم.
ولكم خالص التحية والتقدير والإحترام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)