من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تنطلق فعاليات مهرجان الرمان الخامس للعام 2014م في محافظة صعده في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة عدد من الجمعيات والشركات الزراعية وكبار..

الثلاثاء, 05-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
تنطلق فعاليات مهرجان الرمان الخامس للعام 2014م في محافظة صعده في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة عدد من الجمعيات والشركات الزراعية وكبار المزارعين الذي سيقام بالتنسيق والتعاون بين السطة المحلية بالمحافظة ووزارة الزراعة والري.
وقال مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله الوادعي : ان إقامة مهرجان الرمان تقليد سنوي يهدف الى إبراز مميزات صعده الزراعية والتعريف بفرص الاستثمار الزراعي وكذا تسويق المنتجات والنهوض بالقطاع الزراعي والتعريف بواقع إنتاج هذه الفاكهة بالمحافظة وفتح آفاق أفضل للتسويق و ربط المنتجين بالمستثمرين والوقوف على إشكالات التسويق والإنتاج للرمان ومعالجتها والتعرف على الفرصة الاستثمارية الممكنة في مجالات الصناعات التحويلية وصناعة العبوات البلاستيكية والكرتونية وإقامة مخازن التبريد والترويج . مضيفا انه سيتم التركيز في المهرجان على شركات المدخلات الزراعية وخاصة وبالذات التي تستخدم الطاقة الشمسية لاستخراج المياه من باطن الأرض. مشيراً الى ان المكتب بصدد إعداد التصور النهائي لليوم المحدد لإقامة المهرجان .
منوها الى انه سيكون هناك فعاليات ثقافية وعلمية ورياضية خلال المهرجان كما سيتم عرض عدد من المنتجات والمحاصيل الزراعية التي تنتجها المحافظة كالرمان والتفاح والعنب والخيار والبن والحمضيات
وتوقع الوادعي ان يتم تصدير 30 إلى 40 ألف طن من ثمار الرمان الى الخارج هذا العام وقال: ان التصدير لهذا العام قد يتأثر بسبب تحرير أسعار المشتقات النفطية .
من جانب اخر يزور فريق فني من وزارة الزراعة محافظة صعدة لفحص الأثر المتبقي للمبيدات على شحنات ثمار الرمان الجاهز تصديرها الى الخارج للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية وذلك للحفاظ على سمعة منتجاتنا واستمرار انسيابها الى الاسواق العالمية
الى ذلك اوضح وكيل وزارة الزراعة الدكتور محمد الغشم في تصريح لـ"26سبتمبرنت" انه يتم حاليا تنفيذ مسوحات في مراكز التكاثر الصيفي للجراد وهي مأرب والجوف وشبوة وحضرموت الوادي والصحراء وقال الغشم:انه و بسبب هطول الإمطار في هذه المناطق فقد تهيأت الظروف لتكاثر الجراد فيها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)