من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم أعضاء الكتلة البرلمانية ومجلس الوزراء واللجنة العامة وذلك بمجمع الرئاسة والدفاع بالعرضي .
حيث اعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعكس مدى التضامن القوي والعمل البناء من أجل تدارس العمل الوطني وما يجري على الساحة الوطنية على مختلف الصعد.

الأحد, 24-يوليو-2011
صعدة برس -
نائب الرئيس يرأس اجتماعا للجنة العامة والحكومة والهيئة البرلمانية للمؤتمر
التقى الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم أعضاء الكتلة البرلمانية ومجلس الوزراء واللجنة العامة وذلك بمجمع الرئاسة والدفاع بالعرضي .
حيث اعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعكس مدى التضامن القوي والعمل البناء من أجل تدارس العمل الوطني وما يجري على الساحة الوطنية على مختلف الصعد.

وقال أريد أن أضعكم في صورة ماجرى ويجري خصوصا بعد حادثة الاعتداء الإرهابي والإجرامي الذي استهدف فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ورؤساء مجالس النواب والشورى والوزراء ونائبا رئيس الوزراء وعدد من كبار المسئولين في الدولة والحكومة في مسجد النهدين بدار الرئاسة في أول جمعة من شهر رجب الحرام .. مشيرا إلى أن الوضع الذي تعيشه اليمن اليوم خاص وصعب ومعقد وجديد علينا جميعا بل ربما لم يشهده التاريخ اليمني الحديث.

وأضاف الأخ عبدربه منصور هادي " أن أحداث صيف 94 من القرن الماضي كانت واضحة الأسباب والمعالم والدوافع وفهمها شعبنا وانتصر لوحدته وديمقراطيته وشرعيته الدستورية ولم يتعرض الوطن للمخاطر مثلما هو اليوم فلدينا اليوم أزمات متعددة الجوانب اقتصادية وأمنية وسياسية تقابلها ظروف الفقر وصعوبة الحياة ، حيث شملت هذه الأزمة كل الناس وتضرر منها الصغير والكبير وذلك ما يتطلب من كل القوى السياسية الموجودة في البلاد الاستشعار الكامل بكل ما تعنيه الكلمة بالمسئولية الوطنية والإنسانية لإنقاذ اليمن من الانهيار.

وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أنه لولا التماسك في بنى الدولة وهياكلها لما تمكنا من الصمود هذه الفترة الطويلة من الأزمة التي طال أمدها وهي تعرض في الحقيقة الجميع الحزب الحاكم والمعارضة والمجتمع كله لمخاطر جسيمة لايعلم مداها إلا الله ولابد من العمل جميعا من أجل الخروج من هذه الأزمة وبأسرع وقت ممكن بعيدا عن المزايدات والمكايدات التي زادت عن حدها وعلينا جميعا أن ننظر إلى اليمن في كفة وخلافتنا في كفة أخرى وسيكون الغرق في حالة عدم تغليب مصلحة الوطن العليا للجميع .

ونبه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى ان اللجان التي تم تشكيلها من أجل وقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإخراج المسلحين من جميع الأطراف من المدن واستكمال كافة مهامها بما في ذلك تأمين وصول قاطرات الغاز والكهرباء والنفط من محافظة مارب وعدم التهاون مع من يتلاعب بالحقوق الإنسانية الطبيعية لجميع الناس في الحصول على هذه التموينات .

وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى الجهود السياسية المنصبة على مختلف المستويات داخليا وإقليميا ودوليا ومن ضمنها المبادرة الخليجية وبيان الأمم المتحدة والتي تدعو جميعها إلى الحوار ، فالحوار وحدة هو المخرج الوحيد للأزمة التي يعانيا اليمن في الوقت الراهن وبما يجنب اليمن هذا الوضع الخطير .

وقال الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بعد أن استعرض لقاءته مع مع أطراف المعارضة والموفدين الدوليين والسفراء من الدول الخمس الدائمة العضوية إنشاء الله هذا الأسبوع قد نتوصل إلى خارطة طريق لحل كافة المشاكل أولا بأول والأهم قبل المهم وبصورة جدية ومخلصة لاتقبل المواربة .

وفيما يتعلق بأزمة المشتقات النفطية أكد نائب رئيس الجمهورية أن مخصصات المحافظات تصل بالكميات المعتادة إلا ان هناك تجار للأزمات وتجارا للتهريب وتجار لخلق المشاكل وعلى الأخوة أعضاء مجلس النواب من كل المحافظات والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية التعاون الكامل مع السلطات المحلية وكشف المتلاعبين بحاجيات الناس ومعاقبتهم ومحاكمتهم بكامل الاستشعار بالمسئولية الوطنية .

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن الدولة قد استوردت بمليار دولار خلال الأشهر القليلة الماضية ولم تستطيع أن تغطي الحاجة من هذه المشتقات ربما بسبب ذلك التلاعب وهو عمل سياسي تخريبي .

وعبر عن شكره وتقديره للأسلوب الذي اتبعته محافظة حضرموت وتعاملها المنظم مع المزارعين وتموينهم بصورة شهرية بالحاجة المطلوبة من الديزل والنفط.

وكان نائب رئيس الجمهورية قد حيا الأخوة أعضاء مجلس النواب الذين عادوا إلى مواقعهم الطبيعية في كتلة المؤتمر الشعبي العام .

وفيما يتعلق بمواجهة تنظيم القاعدة الإرهابي الذي جمع عناصره من كل المحافظات ومن بعض البلدان العربية والإسلامية مستغلا الأزمة السياسية وذلك لإعلان إمارة إسلامية في زنجبار محافظة أبين فقد أكد نائب رئيس الجمهورية إن هذا التنظيم الإرهابي قد منيا بخسارة لم يسبق لها مثيل حيث قتل العشرات من قادتهم وعدد كبير من من عناصرهم الإرهابية وتم دحره من معظم الأماكن التي كانوا قد وصلوا للإستيلاء عليها .

وسجل نائب رئيس الجمهورية بالغ الشكر والعرفان لرجال القوات المسلحة والأمن في محافظة أبين وكذلك المواطنون الشرفاء الذين حملوا السلاح وقاتلوا إلى جانب إخوانهم من القوات المسلحة والأمن لتطهير أبين من هذه الجرثومة الخبيثة .

وثمن نائب رئيس الجمهورية كل الجهود الوطنية التي تصب في خدمة أمن واستقرار ووحدة اليمن الأرض والإنسان .

وتحدث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني حيث أشاد بالجهود العظيمة والكبيرة التي يبذلها الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في مواجهة هذه الظروف الطارئة والخطيرة خصوصا منذ الاعتداء الإرهابي والإجرامي الذي استهدف فخامة الأخ رئيس الجمهورية بمسجد دار الرئاسة وبعض من قيادة الدولة .

وقال إننا جميعا في المؤتمر الشعبي العام والحكومة والبرلمان نستمد من نائب رئيس الجمهورية الاصرار على مواجهة التحديات والعمل على المعالجات الموضوعية والوطنية الناجعة وأخراج بلادنا من هذه الأزمة التي يعاني منها ..مشيراإلى أنه وبهذه المناسبة نؤكد بأن جميع القوى السياسية والمنظمات الجماهيرية في السلطة والمعارضة مسئولون على إنقاذ اليمن من المنزلق الخطير .


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)