من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت وكالة "خبر" للأنباء ان لجنة الوساطة تواصل جهودها لتنفيذ اتفاق الصلح بمحافظة الجوف ،شمال البلاد، بين مقاتلي جماعة أنصار الله "الحوثيين" وآخرين ..

الأربعاء, 06-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
قالت وكالة "خبر" للأنباء ان لجنة الوساطة تواصل جهودها لتنفيذ اتفاق الصلح بمحافظة الجوف ،شمال البلاد، بين مقاتلي جماعة أنصار الله "الحوثيين" وآخرين قبليين موالين لحزب "الإصلاح" في مناطق الصفراء والغيل، والتي اندلعت منذ عدة أسابيع.

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء عن عضو اللجنة، الشيخ مفلح بحيبح القول: إن اللجنة تمكنت من رفع المواقع والمتاريس عند خطوط التماس في منطقة "مجزر" الحدودية بين مأرب والجوف، والتابعة إدارياً لمحافظة مأرب.

وأضاف، أنه يتم تجميع كافة مقاتلي الطرفين من أجل نقلهم كلاً إلى المكان الذي أتى منه، مشيراً إلى أن اللجنة تنتظر وصول لواء من العاصمة صنعاء لتسليمه المواقع التي أخلاها الطرفان.

وبشأن إحصائيات الضحايا جراء المواجهات، أكد الشيخ بحيبح لوكالة "خبر"، أنه لا توجد معلومات مؤكدة بذلك، لكنه أشار إلى أن المعارك عنيفة ولم تشهدها المنطقة من قبل، مضيفاً أن ما يحدث هو انتحار – حد تعبيره.

وحول تجدد المواجهات في منطقة "الغيل" أشار عضو اللجنة إلى أنه تم تثبت وقف إطلاق النار هناك، وأن لجنة سوف يتم تشكيلها واجتماعاً مرتقباً لها بما فيها كبار قبائل "دهم" غداً الخميس، لمناقشة وضع آلية لسحب المقاتلين.

ودعا الشيخ بحيبح، في سياق تصريحه لـ"خبر" للأنباء، جميع أطراف الصراع إلى التعقل وإيقاف العنف؛ لأن الدم يمني، منوهاً إلى وجود حالات إنسانية وقعت أثناء المواجهات.

وكانت اللجنة باشرت تنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين طرفي النزاع، وبدأت برفع المتاريس والنقاط المسلحة في منطقة الصفراء التابعة لمديرية مجزر ابتداءً من الثلاثاء.

وأوضحت مصادر قبلية لوكالة "خبر"، أن اللجنة بدأت عملها برفع المتاريس وإخلاء المسلحين المتمركزين في حصن "آل صالح" المطل على منازل الأشراف الموالين لجماعة الحوثي.

الجدير بالذكر، أن لجنة الوساطة الرئاسية باشروا تنفيذ الاتفاق ميدانياً في ظل غياب رئيسها السيد محمد درعان، في محافظة شبوة، وكان في رفقتها مدير أمن مديرية الجدعان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)