من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وصل صنعاء، أمس، فريق خبراء من لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن ، يعد الثاني في غضون أيام، ويتزامن وصوله في وقت تتصاعد فيه الأزمة السياسية..

الخميس, 07-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
وصل صنعاء، أمس، فريق خبراء من لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن ، يعد الثاني في غضون أيام، ويتزامن وصوله في وقت تتصاعد فيه الأزمة السياسية بشأن مستقبل الحكومة ومحاولات امتصاص الاحتجاجات المتصاعدة في المحافظات عقب ارتفاع أسعار الوقود.
ونقلت صحيفة "اليمن اليوم" عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن وفداً يضم 4 أشخاص قادمين من دبي على متن طيران الإماراتية، انضم إلى الفريق الذي وصل مطلع الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن وصول الفريق يأتي في ظل الجهود الدولية الرامية للدفع باتجاه تشكيل حكومة جديدة، والضغط على قوى سياسية رفضت إقالة باسندوة، المعتكف منذ أمس الأول في دولة الإمارات. ويأتي وصول الفريق الدولي في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات المطالبة بإقالة الحكومة وإلغاء قرار رفع الدعم عن الوقود (الجرعة). ففي صنعاء اندلعت اشتباكات ، أمس، بين مسلحين غاضبين على "الجرعة" وقوات من الشرطة حاولت فتح شارع رئيسي قطعه المسلحون، بالتزامن مع أعمال شغب وعنف شهدتها عدة مناطق في العاصمة احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود. وقالت مصادر أمنية لـ"اليمن اليوم" إن عددا من أطقم الأمن كانت بصدد فتح شارع خولان من جوار مقبرة ماجل الدمة عندما أطلق مسلحون النار عليهم، وحالوا دون فتح الخط الذي تجدد قطعه للمرة الثالثة في غضون يومين، مشيرة إلى أن تبادلاً لإطلاق النار استمر لنحو نصف ساعة ولم يتمكن الأمن من فتح الشارع. ويطالب المسلحون بإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية. وبرزت خدمة المواصلات في صنعاء، اليومين الماضين، كإحدى الأزمات المترتبة على "الجرعة" إذ شهدت عدة أحياء في العاصمة أمس، حالات تقطع وإيقاف حافلات النقل الداخلية الرافض أصحابها التجاوب مع الإضراب، وإنزال الركاب منها بالقوة، وذلك ردا على تحذير وزير النقل في وقت سابق من هذا الأسبوع بمعاقبة المخالفين للتسعيرة الحكومية الخاصة بنقل الركاب داخل المدن والتي حددت بزيادة نسبتها 20%. وأفادت مصادر أمنية لـ"اليمن اليوم" بأنه تم تسجيل 4 حالات شغب في الأحياء الرئيسة للعاصمة، تسببت بأزمة مواصلات استمرت لساعات، حيث قطع مسلحون من سائقي حافلات النقل المتوسطة شوارع في مديريات (السبعين، الصافية، الوحدة تجمع، النصر، يوليو) وقاموا بإنزال الركاب بالقوة، ومنع حركة المواصلات الداخلية بالقوة للمطالبة برفع أجور المواصلات. وكان وزير النقل، واعد باذيب، توعد، الثلاثاء، بمعاقبة مالكي الحافلات المخالفين للتسعيرة الحكومية والتي قضت بإضافة 10 ريـالات فقط على كل خط سير، في حين يصر مالكو الحافلات على إضافة 50 ريـال. ولم يقتصر الأمر على المواصلات إذ أعلن عدد كبير من مالكي الأفران والمخابز في صنعاء وعدن وتعز إغلاقها عقب إعلان الحكومة التسعيرة الجديدة لأسعار الرغيف في السوق وبنحو 80 جراماً لكل كيس يباع بمائة ريال. وقال عدد من مالكي المخابز لـ"اليمن اليوم" إن الحكومة ضاعفت أسعار الوقود في المقابل تسعى إلى إبقاء أسعار الرغيف على ما هي عليه حاليا مع زيادة طفيفة " وتحاول تحميل مالك الفرن الضعيف أعباء جرعة الوقود". ورفض مالكو الأفران الاستمرار في أعمالهم نظرا لما وصفوه بـ"المجحف في حقهم"، مشيرين إلى أنهم سوف يتخذون إجراءات تصعيدية ضد التسعيرة الحكومية الجديدة". كما رفض سائقو شاحنات لنقل المياه السعر المحدد، أمس، من مكتب الصناعة والتجارة، مشيرين إلى أن الأسعار سوف ترتفع بمقدار ارتفاع أسعار الوقود.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)