من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت وكالة إخبارية عن مصادر يمنية شبه رسمية، اليوم الخميس عن تقدم في المفاوضات التي يديرها الرئيس عبدربه منصور هادي مع القوى السياسية، لصالح حسم ..

الجمعة, 08-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت وكالة إخبارية عن مصادر يمنية شبه رسمية، اليوم الخميس عن تقدم في المفاوضات التي يديرها الرئيس عبدربه منصور هادي مع القوى السياسية، لصالح حسم مسألة التغيير الحكومي وطي صفحة حكومة محمد سالم باسندوة.

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء عن مصادر قالت أنها قريبة من المداولات السياسية المستمرة، أن التفاوض يبحث في اسم وشخص الرئيس البديل للحكومة.

لكن المصادر امتنعت عن التعليق على الأسماء التي تداولتها وسائل الإعلام والمواقع المحلية مؤخراً.

وإلى ما قبل مغادرة باسندوة للبلاد، يوم الثلاثاء، متوجهاً إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة "خاصة" وفقاً للوكالة الرسمية، كانت المداولات تراوح في الجزئية الأولى المتعلقة بتغيير حكومي يشمل رئيس الوزراء.

وكانت وكالة "خبر"، قد نفلت في وقت سابق عن مصادرها : إن "الحوثيين" يشترطون ثلث التمثيل أو 4 وزارات سيادية، فيما كانت الرئاسة عرضت عليهم حقيبتين وزاريتين ومثلهما للحراك الجنوبي.

وكان الرئيس هادي عقد، ليل الأحد واستمر حتى الثانية من فجر الاثنين، اجتماعاً حضره ممثلون عن القوى السياسية لمناقشة إجراء تغيير حكومي، قبيل ساعات من تظاهرات دعا لها زعيم أنصار الله، عبدالملك الحوثي، وحملة 11 فبراير رفضاً لقرار رفع الدعم، والمطالبة بإسقاط الحكومة.

وغادر رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة، الثلاثاء، العاصمة صنعاء متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، "في ظروف غامضة"، بحسب وصف مراقبين، الذين ربطوا بين المغادرة المفاجئة والمفاوضات السياسية الجارية بصدد التغيير الحكومي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، الثلاثاء، في خبر لم يتجاوز سطراً، أن باسندوة غادر صنعاء متوجهاً إلى الإمارات في زيارة خاصة تستغرق بضعة أيام. من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

في غضون ذلك نقلت صحيفة "البيان" الاماراتية، عن مصادر سياسية وصفتها بـ"المطلعة"، أن الاتصالات التي جرت بين الرئيس هادي وجماعة الحوثي، أفضت إلى صفقة سياسية تضمنت إقالة رئيس الحكومة الذي اتهم بالعجز والفشل، وتشكيل حكومة جديدة لم يحدد من سيرأسها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)