من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت صحيفة "الشارع" اليومية، عن ربط جماعة الحوثي تسليم أسلحة ثقيلة تابعة للواء 310 مدرع، بتسليم تجمع الإصلاح، للأسلحة التي نهبوها من من عدد من وحدات..

الجمعة, 08-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت صحيفة "الشارع" اليومية، عن ربط جماعة الحوثي تسليم أسلحة ثقيلة تابعة للواء 310 مدرع، بتسليم تجمع الإصلاح، للأسلحة التي نهبوها من من عدد من وحدات الجيش.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر سياسي، وصفته بـ"الرفيع" أن جماعة الحوثي واصلت رفض تسليم اسلحة اللواء 310 مدرع التي استولت عليها عند اقتحام مقاتليها للواء بعد مغرب 8 يوليو الفائت وسط مدينة عمران.

و حسب الصحيفة، أوضح المصدر أن جماعة الحوثي اشترطت تسليم الاسلحة الثقيلة والمتوسطة التابعة للواء 310 مدرع، بتسليم التجمع اليمني للإصلاح والاطراف والجماعات المرتبطة به للأسلحة الثقيلة التي استولوا عليها من عدد من الوية الجيش عام 2011.

و ذكرت الصحيفة، أن جماعة الحوثي قدمت لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قائمة تضمنت شرطها لتسليم الاسلحة الثقيلة والمتوسطة التابعة للواء 310 مدرع.

و حسب الصحيفة، تضمنت القائمة اشتراط تسليم تجمع الاصلاح للأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي تتهمه جماعة الحوثي بنهبها من قوات الجيش عام 2011 ، من اللواء 115 مدرع في الجوف، ومن معسكر فرضة نهم ومن معسكر العر في يافع ومن اللواء الاول مشاة جبلي المتحرك الى مأرب في نقيل ابن غيلان ومن "الحنشات".

و طبقا لما أوردته الصحيفة، قال المصدر: قدمت جماعة الحوثي نهاية شهر رمضان الفائت الى الرئيس هادي قائمة تتضمن الاسلحة التي استولى عليها الاصلاح خلال العام 2011 من قوات الجيش وتسليم الاسلحة التي اخرجت من الفرقة الاولى مدرع المنحلة الى منازل تابعة لقيادات الاصلاح في الحصبة وصوفان وارحب ونهم والرضة وجامعة (..)، واماكن اخرى.

و طبقا للصحيفة، أضاف المصدر: تفاجأنا ان الحوثي لديه حصر كامل بالأسلحة التي نهبها الاصلاح من جميع المعسكرات والنقاط العسكرية، مؤكدا أن الحوثيين قدموا كشوفات بالاسلحة.

و حسب مصدر الصحيفة، الحوثي ليس بمقدوره تقديم هذه المعلومات بمفرده ومن الواضح انها سربت له إما من الدولة او من حلفائه السريين في الدولة.

و طبقا لما ورد في الصحيفة، قال المصدر: الحوثي أكد أنه مستعد لتسليم سلاح اللواء 310 مدرع الذي لديه ، بشرط ان يسلم الاصلاح الاسلحة التي لديه، حيث التزم أنه سوف سيسلم الاسلحة من دوشكا وما فوق للدولة، بشرط تسليم الاصلاح الاسلحة التي استولى عليها عام 2011 من قوات الجيش وبشرط ان تكون عملية تسليم الاسلحة عبر لجنة من الدول الراعية للمبادرة الخليجية ولجنة يمنية عسكرية كبيرة محايدة.

و حسب الصحيفة، الرئيس هادي التقى في 26 يوليو الماضي بسفراء الدول العشر وابلغهم بتطورات الاوضاع في اليمن والشرط الذي طرحته جماعة الحوثي، وقال السفراء انه يجب على الجانبين (الحوثيين والاصلاح) تسليم الاسلحة التي استولوا عليها من الجيش.

و قالت الصحيفة، إن الرئيس هادي طلب مت سفراء الدول العشر التعاون معه عبر الضغط على جماعة الحوثي وتجمع الاصلاح لإجبارهما على تسليم الاسلحة التي نهبوها من قوات الجيش.

و حسب ما جاء في الصحيفة، قال المصدر: الرئيس اطلع السفراء على مبادرة جماعة الحوثي والشرط الذي طرحته ، كي يكونوا شهودا على هذه المبادرة وطلب من سفراء الدول العشر الضغط على الاصلاح والزامه كي يستجيب لهذه المبادرة ويسلم الاسلحة التي لديه.

و قال صحيفة "الشارع" أن مصدر عسكري رفيع كشف لـها في 13 يوليو الفائت، معلومات عن الاسلحة والمعدات التي استولى عليها مسلحو الحوثي من اللواء 310 مدرع ، الذي تمكنوا من اقتحامه، بعد مغرب 8/7/ 2014 ، وقتل قائده العميد القشيبي ، والسيطرة على مدينة عمران بشكل كامل.

و حسب ما قاله المصدر للصحيفة، من خلال التقارير وبيانات وزرة الدفاع حول الاسلحة التي كانت لدى اللواء 310 ، فالأمر خطير فجماعة الحوثي حصلت على ترسانة كبيرة من الاسلحة والذخائر، خاصة الاطقم المزودة بمعدلات مزدوجة ومضادة للطيران وطبقا لمعلومات وزارة الدفاع، والاحصائيات الموجودة لديها فالأسلحة التي استولى عليها الحوثيون من لواء القشيبي هي كالتالي:

50 دبابة ، 30 مدرعة ، 25 مصفحة ، 15 عربية مدرعة نوع شلكا ، 15 عربة كاتيوشا ، 202 طقما مسلحا بأسلحة مختلفة ، اقل طقم من هذه الاطقم يحمل رشاش 12/7 ، او رشاش 14.5 ، وبين هذه الاطقم اطقم نوع جيمس تحمل مواسير رباعية ومضادة للطيران.

و حسب الصحيفة، نهب الحوثيون كمية ذخائر كبيرة ومهولة من كافة انواع هذه الاسلحة والدبابات التي ذكرت، اضافة الى كميات كبيرة من ذخائر بندقية وقناصات بعدد كبير.

و ذكرت الصحيفة، أنه غير هذه الاسلحة المقيدة في سجلات وزارة الدفاع هناك اسلحة متنوعة وذخائر كانت في هذا اللواء وهي تابعة للواء علي محسن الاحمر، الذي كان يعتبر هذا اللواء مخزنه الاستراتيجي العسكري، منذ عام 2004 ، وكان يخزن فه كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر بعيدا عن علم ومعرفة وزارة الدفاع لأن اللواء 310 مدرع كان يتبع المنطقة الشمالية الغربية التي كان يقودها اللواء علي محسن ، وظل العميد حميد القشيبي مواليا لمحسن، وهو صديق مقرب منه.

و قالت الصحيفة: هناك مخاوف اقليمية ودولية لاسيما من قبل السعودية وامريكا، من ان هذه الترسانة من الاسلحة اصبحت في ايدي جماعة محترفة حروب (جماعة الحوثي) ، وهذه مخاوف قائمة لدى الرئاسة اليمنية ، ولدى الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

و نقلت الصحيفة، عن أحد جنود اللواء 310 مدرع ان جماعة الحوثي نهبت ايضا من مقر اللواء 310 مدرع ، وسط مدينة عمران ، 800 صاروخ كاتيوشا كانت مخزنة في النفق الواقع وسط مقر اللواء اضافة الى اسلحة اخرى.

و حسب ما نقلته الصحيفة، عن الجندي، كانت هذه الصواريخ مخزنة لدينا في اللواء ، وهي تابعة لأحد الالوية العسكرية الاخرى تم تخزينها لدينا في اللواء وكانت مخزنة في هنجر داخل اللواء ، وقبل ايام من اقتحام مسلحي الحوثي لمقر اللواء تم نقل هذه الصواريخ من هذا الهنجر الى النفق خوفا من انفجارها جراء تعرضها لأي قذيفة محتملة من قبل الحوثين، وقد نهب الحوثيين هذه الكمية من الصواريخ ، اضافة الى انهم نهبوا كميات اخرى كبيرة من الاسلحة كانت مخزنة لدينا في اللواء ، وهي تابعة للواء علي محسن الاحمر اخرجها لتخزينها لدينا في اللواء ، خاصة بعد الثورة الشعبية عام 2011.

و حسب الصحيفة، تفيد المعلومات بان الحوثيين نقلوا أغلب الاسلحة والذخائر التي استولوا عليها الى محافظة صعدة لتخزينها هناك، فيما نفذ الطيران الحربي بعد الاستيلاء عليها طلعات جوية لقصف بعض هذه الأسلحة والمعدات التي استولى عليها الحوثيون، الا انه لم يتمكن من انجاز هذه المهمة اذ لم يتمكن سوى من تدمير دبابة واحدة فقط لا غير.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
يمني وأفتخر (ضيف)
08-08-2014
الله ينصر السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قائد أنصار الله يا أيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله


مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)