من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أثار الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، جدلاً بين الإسلاميين بعد فتواه بأنه «لا ضرورة ولا واجب شرعياً لفتح باب الجهاد فى فلسطين ..

السبت, 09-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
أثار الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، جدلاً بين الإسلاميين بعد فتواه بأنه «لا ضرورة ولا واجب شرعياً لفتح باب الجهاد فى فلسطين حالياً»، ويجب تركيز جهود شباب المسلمين على الجهاد فى سوريا لتحريرها من ظلم وطغيان الرئيس بشار الأسد،
حسب قوله، وأيد تنظيم الإخوان فتوى القرضاوى، وأشار محمد السيسى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، التابع للإخوان، إلى أنه يمكن مساندة أهل فلسطين بالمال والكلمة، لكن الجهاد فى سوريا واجب، باعتباره نظاماً خارجاً على الإسلام، والجهاد فى سبيل الله واجب على كل مسلم قادر إذا اُحتلت ديار الإسلام، وهى مسألة فقهية لا جدال فيها، لكن كيفية تطبيقه تختلف حسب الظروف والأحداث. فى المقابل، قال محمد الأباصيرى، الداعية السلفى، إن الشيخ الإخوانى «القرضاوى»، مفتى الدم الأول فى العالم العربى والإسلامى، ويخدم مصالح أمريكا وإسرائيل، وأفتى للأمريكان بجواز قصف العراق وأفغانستان. وتابع: «هو شيخ مجرم عليه أن يتوارى خجلاً، وأن يستحى من جرائمه وخطاياه، وهو على أعتاب القبر، وسيحاسبه ربه على كل خطاياه». واستنكر علماء الأزهر فتوى القرضاوى، وقال الدكتور محمود مهنا، عضو هيئة كبار العلماء، إن «القرضاوى» يواصل تحريضه وإثارة الفتن بين البلاد الإسلامية والعربية لتنفيذ مخطط التقسيم، مؤكداً أن «القرضاوى» وصل إلى سن الخرف، وعليه أن يخرس، فلا يجوز أن يقاتل المسلم أخاه، ودور المسلمين هو التدخل كمصلحين فى سوريا ووقف بشار عند حده وليس بمزيد من التخريب والدمار وإزهاق الأرواح، فالله تعالى قال: «وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما».

وطالب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، المؤسسات العلمية فى العالم الإسلامى بتطبيق ما قرره أئمة الفقه التراثى بالحجر على المفتى الماجن، مؤكداً أن هذا ينطبق على «القرضاوى» بعد فتواه الأخيرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)