من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد الخبير الفني بمشروع التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ الدكتور محمد علي حسن أهمية ايجاد وتطوير برامج وطنية حول كيفية مواجهة التغيرات المناخية..

الإثنين, 11-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
أكد الخبير الفني بمشروع التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ الدكتور محمد علي حسن أهمية ايجاد وتطوير برامج وطنية حول كيفية مواجهة التغيرات المناخية والتنوع الحيوي في المناطق الزراعية في اليمن .

ولفت في ورشة العمل التدريبية التي بدأت اليوم بصنعاء لتعزيز قدرات الكوادر الزراعية في مجال المتغيرات المناخية والموارد الطبيعية ، الى حاجة المزارعين للتكيف مع المناخ في ظل ظروف الجفاف الحالية التي تضرب البلاد بسبب التغيرات المناخية التي تسود العالم وعليهم أن يحافظوا على مورثهم الحيوي بتطبيق الآليات العلمية التي يوفرها لهم مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة والري في خمس محافظات .

واشار الى أهمية دور الهيئات البحثية في دعم الجهود لإيجاد استراتيجية التكيف مع المناخ ، وكيفية ادارة الموارد الطبيعية لمواجهة المغيرات المناخية والجفاف التي تؤثر على انتاجية القطاع الزراعي وايجاد برامج تنموية لتطوير جهود مواجهة تلك المتغيرات.

وبين الدكتور محمد علي حسن ان التنوع الحيوي في اليمن مهدد بالانقراض بسبب التغيرات المناخية ولذا فإن بناء القدرات فيما يتعلق بالتنوع الحيوي والتكيف مع المناخ يحظى بأهمية قصوى باعتباره نشاطا هاما لتأسيس عمل متعدد من بناء قدرات المجتمعات الخاصة للتكيف مع التنوع الحيوي في المحافظات والمديريات المستهدفة.

وتهدف الورشة التدريبية التي ينظمها مشروع التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ التابع لمشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية على مدى أربعة أيام ، الى تأهيل المتدربين ورفع قدراتهم في مجال ادارة الموارد الطبيعية عبر حزمة من البرامج ، وإعدادهم ليكونوا قادرين على مواجهة المناخ والاستفادة من الموارد الطبيعية وإدارتها بالطرق المثلى .

ويتلقى المتدربون وعددهم 25 كادرا من المختصين بوزارة الزراعة والري والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والهيئة العامة لحماية الموارد البيئية والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي ، مهارات حول تطوير الزراعة المطرية وإستراتيجية التكيف مع المناخ.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)