من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - غادر مطار القاهرة الدولي فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متجها إلى روسيا في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها ..

الأربعاء, 13-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
غادر مطار القاهرة الدولي فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متجها إلى روسيا في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية، بحسب مصادر ملاحية بمطار القاهرة.
وكان إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، قد صرح في وقت سابق، بأن "المباحثات بين الرئيسين السيسي وبوتين تشمل مجمل الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة، فضلاً عن ليبيا، وذلك اتصالا بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع في العراق، وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية، وكذا الأزمة السورية، وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها".
وأضاف بدوي أنه "من المقرر أن يتطرق اللقاء كذلك إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي، وتكثيف التعاون في كافة المجالات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، لا سيما في ضوء حاجة المجتمع الدولي إلى جهد جماعي لدحره والقضاء عليه". وأكد المتحدث باسم الرئاسة أنه "سيتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي وتنمية العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات، وذلك في ضوء ما سبق أن أعلنه الرئيس السيسي من حرص مصر على توسيع علاقاتها الدولية والانتقال بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا مع كافة دول العالم الصديقة والمحبة للسلام، والتي تتشارك مع مصر قيم عدم التدخل في الشئون الداخلية، واحترام كرامة الشعوب وإرادتها الوطنية الحرة". وأوضح بدوي أنه "سيتم إطلاع الجانب الروسي على التطورات السياسية والاقتصادية في مصر، خاصة ما يتعلق بالشقين الاقتصادي والاستثماري، حيث تعكف مصر على صياغة حزمة تشريعية جديدة لتحسين مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية، ومن بينها الاستثمارات الروسية، التي سيكون مُرحباً بها في مصر، فضلاً عن تطوير التعاون في المجال السياحي، بالنظر إلى كون روسيا من أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، وكذا التعاون الثقافي والعلمي والتكنولوجي".
كان الرئيس السيسي قد قام بزيارة إلى السعودية، يوم الأحد، واستمرت يومين، عقد خلالها محادثات قمة مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في جدة (غرب) تركزت حول الأوضاع في غزة والعراق وليبيا، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، كما تناولت العلاقات بين القاهرة والرياض وسبل تدعيمها في المجالات كافة، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، ووكالة الأنباء السعودية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)