من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وكالة فارس الإيرانية: هذه خطة الحوثي للسيطرة على صنعاء..

الإثنين, 18-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
فجرت وكالة أنباء "فارس" الايرانية،وعلى نحو غير مسبوق ، قنبلة من العيار الثقيل بأن تحدثت عن مخطط لجماعة "انصار الله" الحوثيين في اليمن، التي يتزعمها السيد عبدالملك الحوثي،لاسقاط العاصمة صنعاء ، مؤكدة أن المئات من الحوثيين، انتشروا في عدة مناطق من العاصمة صنعاء، استعدادا للسيطرة عليها.

ونقلت وكالة "فارس" الناطق الرسمي باسم الجمهورية الاسلامية الايرانية ليل الاحد -الاثنين عن مصادر في قيادات من الحوثيين، القول انهم اعدوا خطة لإسقاط صنعاء، وقسموها الى 10 مناطق جغرافية، ينتشر في كل منها، المئات من "كتائب الحسين" المسلحة، وهي من اقوى الكتائب التابعة للحوثيين".

ويعد هذا الاتهام الايراني الاول والفريد من نوعه ضربة موجعة للحركة الحوثية، ومثار لتساؤلات عن فراق وخلافات تبدوا غير واضحة المعالم بين طهران والحركة المتنامية توسعا ونفوذا في اليمن والتي لطالما التصقت بإتهامات التبعية وتلقي الدعم من إيران منذ نشأتها.

ويأتي ذلك بعد ساعات من خطاب أطلق من خلاله زعيم الحوثيين ما اسماه برنامج "الخروج الشعبي العظيم " لاسقاط الحكومة متضمنا انتفاضة شعبية وتظاهرات حاشدة من اليوم الاثنين وحتى يوم الجمعة القادمة مركزها العاصمة صنعاء ، وتتدفق حشودها من مختلف محافظات الجمهورية اسنادا وتخييما داخل العاصمة وحولها.

وحدد عبدالملك الحوثي أهداف برنامج التصعيد ، بإسقاط الجرعه السعرية الحكومية الاخيرة برفع اسعار الوقود، وكذا إسقاط حكومه الوفاق التي وصفها بـ" الفاسدة والعاجزة" واستبدالها بحكومة كفاءات وطنيه تمثل الاجماع والشراكة ، بجانب مطالب تنفيذ مخرجات الحوار .. واضاف يقول "هذه هي اهداف التحرك السلمي ، واي كلام خارج هذا لايجب الإلتفات اليه ..مشيرا إلى أن حشود الجماهير ستتدفق من كل المحافظات نحو العاصمة لنصب خيام الاعتصامات ، جنبا الى جنب مسيرات المتظاهرين الثوار بالعاصمة .

وفيما يلي تنشر "الوطن" موجز نصي للخطوات التصعيدية التي اعلنها عبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين مساء الامس الاحد:

اولا: أتوجه إلى شعبنا اليمني العظيم أن يخرج يوم غد الاثنين خروجاً عظيما وكبيرا ومشهودا بالعاصمة صنعاء وفي سائر المحافظات.

ثانياً : ستتوجه الحشود الشعبية الثائرة من المحافظات باتجاه صنعاء لتقف جنباً إلى جنب مع الثوار الأعزاء في صنعاء في المحافظة والأمانة .

ثالثاً : ستفتح مخيمات وساحات للإعتصام في محافظة صنعاء وستشهد أمانة العاصمة مسيرات مكثفة وإلى يوم الجمعة وإذا لم تتجاوب الجهات المعنية إلى يوم الجمعة فهناك سلسلة من الإجراءات الضاغطة المشروعة ستنزل عبر اللجان التنظيمية إلى الجماهير وفيها خطوات بالتأكيد مزعجة للمستهترين بالشعب .

رابعاً : نحذر بكل جد من أي اعتداء على أبناء شعبنا اليمني الثائرين ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه أي جرائم ترتكب بحق أبناء شعبنا .

خامساً : أتوجه إلى أبناء القوات المسلحة والأمن أن يكونوا مع شعبهم ومن شعبهم وإلى شعبهم وألا يقبلوا بأن يكونوا أداة بيد الفاسدين والظالمين والعابثين تستخدم لضرب أبناء الشعب اليمني العظيم ، أن يدركوا أنهم جزء من هذا الشعب وهم يعانون كما يعاني بقية شعبهم وهم يعانون من الجرعة كما يعاني بقية الشعب أيضاً ، أعلق الأمل على كل الأحرار والشرفاء داخل المؤسسة العسكرية والأمنية، أن يكونوا جنباً إلى جنب مع شعبهم في مطالبه المشروعة والعادلة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)