من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت صحيفة «الشاهد» الكويتية المستقلة ، أن وزارة الداخلية الكويتية استنفرت أمنيا على خلفية ورود معلومات سرية من داخل العراق تفيد بوجود مخطط لدخول..

الثلاثاء, 19-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
ذكرت صحيفة «الشاهد» الكويتية المستقلة ، أن وزارة الداخلية الكويتية استنفرت أمنيا على خلفية ورود معلومات سرية من داخل العراق تفيد بوجود مخطط لدخول عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام “داعش” إلى الكويت وذلك عبر التسلل من جهة الحدود الشمالية.
وكشفت مصادر للصحيفة في عددها اليوم الثلاثاء أن وزارة الداخلية شكلت فرقاً أمنية من رجال أمن الدولة وإدارة الرقابة الأمنية في أمن الحدود والنجدة والأمن العام والمباحث لإقامة نقاط تفتيش على مدار الساعة على طريقي المطلاع والعبدلي والطرق الأخرى واستيقاف السيارات المشتبه فيها ، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية على الحدود الشمالية ورصد أي أهداف متحركة أو ثابتة من خلال أجهزة الرادار وتكثيف الدوريات الحدودية.
وأكدت المصادر للصحيفة أن وزارة الداخلية تمتلك القدرة الفنية والكوادر البشرية المدربة لإحباط أي محاولة دخول للعناصر الإرهابية وذلك وفق الخطة الأمنية الاستراتيجية التي وضعت منذ وقوع الأحداث في العراق.
من جهه أخرى حذرت وزارة الداخلية الكويتية من الرسائل المجهولة التي ترد للمواطنين عبر البريد الإلكتروني والتي تدعوهم للانخراط في تنظيمات إرهابية ورصدت وزارة الداخلية عددا من الرسائل الالكترونية التي تدعو الشباب للانخراط في الجهاد في العراق وسورية ودعت إلى الإبلاغ عن هذه الرسائل للتعامل مع مروجيها.
وكشفت المصادر عن وجود حملة إعلامية ودعائية غير مسبوقة تحرض الشباب على الانخراط في جماعات مجهولة مقرها في عدد من الدول العربية , حيث تدعو هذه الرسائل المستجيبين لها إلى زيارة هذه المقرات والسفر لها.
وأوضحت المصادر أن فريقا مختصا من إدارة الجرائم الالكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية يتولى متابعة ورصد تلك الرسائل الالكترونية ويقوم بالبحث والتحري عن مصدرها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)