من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت قناة صادرة من أوروبا عن تخييّر الرئيس اليمني عبد ربه منصر هادي زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بين "المشاركة في حكومة وحدة وطنية أو مواجهة..

الأربعاء, 20-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
كشفت قناة صادرة من أوروبا عن تخييّر الرئيس اليمني عبد ربه منصر هادي زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بين "المشاركة في حكومة وحدة وطنية أو مواجهة الدولة".

وطبقا لقناة "بي بي سي" أكد الرئيس أنه حال لم يستجب الحوثيون لمطالب "الإجماع الوطني" فإنه سيضطر لاستخدام كافة الوسائل والأساليب المناسبة لحماية الأمن والقانون.

وحسب ما اوردته القناة، أقر هادي خلال لقائه مع قيادات يمنية بارزة تشكيل لجنة من كافة القوى السياسية للقاء زعيم الحوثيين لحثه على التراجع عن تهديداته بمحاصرة العاصمة صنعاء.

وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن قد حذرت الحوثيين من التمادي في تطويق العاصمة صنعاء بمسلحي الحركة من مختلف الجهات.

وكشف مصدر بوزارة الدفاع اليمنية لبي بي سي عن خطة عسكرية أعدتها الوزارة لمواجهة مخاطر الحوثيين فيما بدأ اللواء الرابع وقوات من ألوية الحماية الرئاسية وقوات الاحتياط تدريبات ميدانية وأعلنت عن رفع جاهزيتها القتالية تحسبا لأي تطورات.

وتحدث بيان صادر عن اللجنة الأمنية عن تجمعات كثيفة للمسلحين الحوثيين على مقربة من مطار صنعاء الدولي والمطار العسكري المجاور وحشود مسلحة آخرى في المداخل الغربية والجنوبية والشمالية لصنعاء ونصب نقاط تفتيش ومخيمات في تلك المناطق.

واستخدم المسلحون الحوثيون الجرافات والمعدات الثقيلة لحفر خنادق وتحصينات "بما يتنافى مع مظاهر السلم والتعبير عن الرأي بالسلمية المعمول بها في المطالبة بالحقوق القانونية والمشروعة"، بحسب البيان الصادر مساء الثلاثاء.

واعتبرت اللجنة الأمنية العليا تصعيد الحوثيين تمردا على مخرجات الحوار الوطني، وتوعدتهم بإجراءات رادعة إذا لم يسحبوا مسلحيهم من المناطق التي انتشروا فيها بمحيط صنعاء.

وكان عشرات الآلاف من أنصار الحركة الحوثية وحزب المؤتمر الشعبي العام وفئات اجتماعية متضررة من رفع أسعار الوقود في اليمن قد تظاهروا في صنعاء ومدن أخرى الاثنين استجابة لدعوة عبد الملك الحوثي.

وطالب المتظاهرون الرئيس اليمني بإلغاء الزيادة التي أقرها قبل أسابيع في أسعار الوقود وإسقاط حكومة الوفاق الوطني الحالية التي يشكل حزب المؤتمر الشعبي نصف مقاعدها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)