من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نفى قيادي في جماعة الحوثي صحة الأخبار التي تتداولها وسائل إعلام ومواقع محلية بشأن تحركات واستعدادات حرية وقتالية تقوم بها عناصر ومجاميع تابعة لأنصار الله ..

الخميس, 21-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
نفى قيادي في جماعة الحوثي صحة الأخبار التي تتداولها وسائل إعلام ومواقع محلية بشأن تحركات واستعدادات حرية وقتالية تقوم بها عناصر ومجاميع تابعة لأنصار الله حول وفي محيط العاصمة صنعاء. واتهم جماعة الإخوان بالوقوف وراء بث الشائعات وإثارة البلبلة والرعب. ومحذرا من الاعتداء على "الاحتجاجات السلمية"

وقال عضو المجلس السياسي لأنصار الله، علي البخيتي في تصريح لوكالة خبر لأنباء: "نطمئن المواطنين جميعاً أن التحركات والاحتجاجات التي نتبناها سلمية. لكننا نُحذر أي طرف من الاعتداء على تلك التحركات والاحتجاجات السلمية, واكثر ما نخشى منه هي الوحدات الأمنية والعسكرية التي لا تزال تأتمر بأمر اللواء علي محسن الأحمر".

وتابع: ".. وبالتالي على الأخوة المواطنين أن لا يُصدقوا ما ينشر ويذاع على وسائل الاعلام التابعة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين في اليمن "حزب الاصلاح"، والتي تحاول بث الرعب والبلبلة في صفوف المواطنين".

متهما البخيتي وزارة الإعلام بتوجيه الإعلام الرسمي وتوظيفه، وقال: "ما ينشر على بعض وسائل الاعلام الرسمية وبالأخص منذ تولي نصر طه مصطفى وزارة الاعلام يعبر عن المطبخ الاعلامي للإخوان المسلمين ولا يعبر عن وجهة النظر الرسمية، ونحن نراقب عن كثب هذا التحول الذي طرأ على الاعلام الرسمي منذ وصول نصر مصطفى وخطيب الجمعة الاخواني الى رأسه، فقد حرفوا الاعلام عن مساره وحولوه الى ناطق باسم اخوان اليمن وناطق باسم ساحاتهم الثورية التي حرض منها الحميري على المؤتمر الشعبي العام ووزع التهم شمالاً وجنوباً منذ 2011م وحتى الآن، وبالتالي فنحن نتعرض لنفس السيناريو من التحريض لكن هذه المرة بغطاء رسمي" وفقا للبخيتي.

وأردف: "أتمنى من نصر طه مصطفى والحميري ان يتذكروا التحريض الذي صدر من لجانهم التنظيمية في احداث 2011م ضد مؤسسات الدولة ودعواتهم لاقتحامها ومناصرتهم للمليشيا الاخوانية التي اعتدت على الحرس الجمهوري في أرحب.
اقول للإخوان المسلمين ومطابخهم الخاصة والمتدثرة منها برداء رسمي أننا لسنا من هواة الانفاق والاغتيال عبر تفجير المساجد كما حصل في 2011م ضد الرئيس السابق وكما حاولوا تكراره مؤخراً عبر النفق الذي تم اكتشافه مؤخراً, فنحن نخوض معاركنا علناً وبشفافية مطلقة، ولسنا خفافيش ظلام وحُفار قبور وانفاق" حسب قوله.

نفي رسمي للجماعة

وكان الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام، نفى في لقاء تلفزيوني على قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، ما أوردته اللجنة الأمنية عن استعدادات قتالية لجماعته وتكرار محاولتهم فرض مشروعهم بقوة السلاح، مؤكداً في السياق ذاته أن جموع المواطنين الذين وصفهم بـ"الثائرين"، تتدفق إلى مداخل العاصمة صنعاء، دون حمل سلاح.

واعتبر ناطق الحوثيين، أن بيان اللجنة يفصح عما أسماه "نية مبيتة" من قبل اللجنة لاستهداف "الثورة"، مشيراً إلى أن الوفود تخضع للتفتيش من قبل كافة النقاط الأمنية، وأن توجيهات اللجان التنظيمية واضحة بعدم حمل السلاح.

وأكد على ثبات موقف جماعته الداعي إلى إلغاء الجرعة وإسقاط الحكومة، وكشف عن تواصلات يجريها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، بالأطراف المعنية، مؤكداً على سلمية الاحتجاجات وعدم العنف.

وعن لقاء الحوثي باللجنة الرئاسية مؤخراً، أكد عبدالسلام، أن الرئيس ابتعث كلاً من مدير مكتب الرئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ووزير الأوقاف حمود عباد وعبدالرحيم صابر.

وأوضح أن الطرح خلال اللقاء كان حول الخيارات المستقبلية للضغط على الرئاسة بشأن إلغاء الجرعة.

وقال: إن زعيم الجماعة أكد للوفد الرئاسي، أن الخيارات ستكون سلمية.. نافياً الحديث عن إسقاط صنعاء، داعياً الدولة للوقوف إلى جانب الشعب، وإدراك خطورة ما ارتكبته بشأن قرار الجرعة، وأن استجابتها للمطلب الشعبي، هو شرف لها ومن واقع مسؤولياتها.

وتابع: كان هناك تأكيد أن الخيارات ستكون ضاغطة، وأننا سنخرج ونضع أهدافاً ونتحرك لتحقيقها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)