من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  قتل 17 مسلحاً من تنظيم «القاعدة» بينهم قيادي سعودي مطلوب، وأصيب عشرات آخرون بجروح في معارك عنيفة مع الجيش اليمني في محيط مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين (جنوب)، شارك فيها الطيران الحربي. وقالت مصادر محلية متطابقة لـصحيفة «الحياة»، إن بين القتلى «أمير» التنظيم في حضرموت (شرق اليمن)...

الأربعاء, 27-يوليو-2011
صعدة برس-متابعات -
مقتل 17 مسلحا من القاعدة في زنجبار بينهم القيادي السعودي بالتنظيم عبدالله الجوير
قتل 17 مسلحاً من تنظيم «القاعدة» بينهم قيادي سعودي مطلوب، وأصيب عشرات آخرون بجروح في معارك عنيفة مع الجيش اليمني في محيط مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين (جنوب)، شارك فيها الطيران الحربي. وقالت مصادر محلية متطابقة لـصحيفة «الحياة»، إن بين القتلى «أمير» التنظيم في حضرموت (شرق اليمن)، السعودي عبدالله الجوير، والمكنى بـ «إبراهيم النجدي»، وهو المطلوب الرقم 46 على قائمة الـ 85 المطلوبين للسلطات السعودية. وأشارت المصادر ايضاً الى مقتل صالح العقيلي شقيق حسن العقيلي المعروف باسم «فواز المأربي»، والذي قتل الاسبوع الماضي في زنجبار وكان «أميرَ» التنظيم في مأرب، بالإضافة إلى القيادي في تنظيم مأرب موحد جميل، وهو شقيق القيادي المطلوب للأمن اليمني علي جميل، الذي نجا من الاغتيال مطلع العام الماضي في صحراء مأرب بصاروخ أطلقته طائرة تجسس أميركية من دون طيار. وفي الرياض، أوضحت مصادر مطلعة لـ «الحياة»، أن الجوير (27 عاماً) خطَّط لأعمال إرهابية داخل المملكة بعد فراره من العراق الى اليمن بجواز سفر مزور، وعمل لتجهيز مخابئ آمنة في السعودية لعناصر «القاعدة» الذين يتواصل معهم وهو في الخارج، مشيرة إلى أنه شارك في التخطيط لأعمال إرهابية في صنعاء.
وتابعت المصادر ان «القتيل الجوير، وهو شقيق فهد الجوير (قاد خلية استهدفت منشأة نفطية في بقيق وقُتل في مواجهات أمنية في الرياض العام 2006)، غادر إلى سورية قبل ستة أعوام، وتسلل إلى العراق حيث شارك في نشاط «القاعدة» هناك. وأضافت أن السلطات السعودية تسعى للحصول على أدلة تؤكد مقتله.

كانت مواجهات ضارية اندلعت الإثنين بين قوات من الجيش اليمني ومسلحي «القاعدة» في محيط زنجبار واستمرت طوال الليل وصباح امس، وشارك فيها الطيران الحربي اليمني الذي قصف مواقع المسلحين. وقالت المصادر إن وحدات الجيش ومعها العشرات من رجال القبائل هاجمت تجمعات المسلحين المتشددين فقتلت عشرة منهم على الأقل وجرحت عدداً آخر، في حين قتل جنديان وجرح آخرون من عناصر الجيش والقبائل ونقلوا إلى مستشفيات ميدانية.
وأضافت ان غارات شنها الطيران فجر أمس أسفرت عن مقتل سبعة مسلحين آخرين على الأقل، وإصابة عديدين آخرين، إضافة الى تدمير تحصينات ومخازن ذخيرة في منطقتي دوفس والتباب القريبتين من الطريق الرئيسي بين زنجبار ولودر.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن رجال القبائل في مديرية لودر أجبروا مسلحي «القاعدة» على الانسحاب من عاصمتها التي تحمل الاسم نفسه إلى مناطق غير معروفة، بعد جولات من القتال العنيف انتهت بمنح القبائل مهلة للمسلحين لمغادرة المدينة خلال يومين. وأوضحت أن رجال القبائل دخلوا لودر امس وقاموا بتمشيط المباني الحكومية التي كان مسلحو «القاعدة» يتمركزون فيها.

م/صحيفة الحياة


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)