من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صرح رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي بأنه سيوصي بالقيام بتحرك عسكري مباشر ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)..

الإثنين, 25-أغسطس-2014
صعدة برس-وكالات -
صرح رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي بأنه سيوصي بالقيام بتحرك عسكري مباشر ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في سوريا عندما يتضح أن التنظيم الإرهابي يمثل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة.

وحسب وكالة "خبر" أعرب الجنرال ديمبسي عن تفاؤله اٍزاء انضمام الدول العربية للجهود الرامية لمحاربة ذلك التنظيم، وأكد أنه لا يوجد أي دليل يُشير إلى تورط تنظيم داعش في التخطيط لهجوم ضد الولايات المتحدة، على عكس تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية الذي يتخذ من اليمن قاعدة له، والذي خطط وحاول شن هجمات ضد الولايات المتحدة وأوروبا، وهو الأمر الذي جعل الولايات المتحدة تقوم بعمليات لمكافحة الإرهاب ضد هذا التنظيم في اليمن.

وكشف الجنرال ديمبسي أنه سيُوصي بالقيام بتحرك عسكري مباشر ضد تنظيم (داعش) في سوريا عندما يتضح أن التنظيم الإرهابي يمثل تهديدًا مباشرًا للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن داعش أصبح تنظيمًا شديد الوحشية، واتبع فكرًا عقائديًّا متشددًا لإضفاء طابع شرعي عليه يهدد الجميع حاليًّا.

وأضاف ديمبسي في تصريحات أثناء توجهه إلى أفغانستان، اليوم الاثنين (25 أغسطس)، أنه ما زال يعتقد أن داعش يمثل تهديدًا إقليميًّا، وأنه لا يخطط حاليًّا لشن هجمات ضد الولايات المتحدة أو أوروبا.

إلى هذا، رأت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية، أن النجاح العسكري الذي حققه تنظيم داعش يُعد ضربة دعائية من أجل توظيف جهاديين في الغرب، ممن يمكن أن يشكلوا تهديدًا إرهابيًّا محليًّا لبلدان من بينها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا.

وذكرت الصحيفةُ في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، أن هناك اعتقادًا بالفعل بأن حوالي 12 ألف مقاتل أجنبي يعاونون داعش في سوريا والعراق، وأن 3 آلاف منهم يُعتقد أنهم من الدول الغربية و100 منهم من الولايات المتحدة.

وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)