من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نص رسالة الرئيس هادي الى عبدالملك الحوثي..

الثلاثاء, 26-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
سلم الدكتور أحمد عبيد بن دغر، نائب رئيس الوزراء، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس اللجنة الوطنية الرئاسية، رسالة رسمية موجّهة من فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إلى عبدالملك الحوثي، رداً على رسالته التي كان قد بعثها إلى فخامته يوم 28 شوال 1435هـ، الموافق 24/8/2014م. التي تضمنت جملة من المطالب الخاصة بالحركة.

وفيما يلي نص الرسالة :

الاخ/ عبدالملك الحوثي

المحترم

تحية طيبة

انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية وواجبنا الدستوري تجاه شعبنا الذي عانى ويعاني الكثير من المشاكل والصعوبات الموروثة من عقود من الزمن ضاعف من أضرارها الحروب والازمات المفتعلة استثمارا للظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن فأعاقت وعرقلت تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تم التوافق عليها وتنفيذ الاصلاحات السياسية والاقتصادية والادارية والقضاء على الفساد المالي والاداري واهدار المال العام.

بالإشارة الى رسالتكم الموجهة إلينا بتاريخ 28 شوال 1435 الموافق 24 / 8 / 2014، لا شك انكم تدركون ويدرك أبناء الشعب اليمني كله اهمية وحساسية المرحلة التي تمر بها البلاد والظروف السياسية والاقتصادية والامنية الصعبة المحيطة بنا.. وعلى هذا الاساس فأننا نؤكد أهمية العمل على خلق أجواء مطمئنة وبما يكفل لنا جميعا إخراج بلادنا من هذه الازمات والوصول بها إلى بر الاماان وأن نحقق لشعبنا اليمني ما يصبو إليه من الامن واستقرار وتنمية ورفاه اقتصادي في ظل دولة مدنية حديثة وعدالة قائمة على ثوابت الوحدة والجمهورية والديمقراطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وعليه فأنه ينبغي عليكم اتخاذ خطوات عاجلة توفر المناخ المناسب للاتفاق من خلال:

1- إزالة مظاهر وعوامل التوتر المتمثلة في المخيمات والتجمعات المستحدثة على مداخل العاصمة والطرق المؤدية إليها وعلى طريق مطار صنعاء الدولي داخل أمانة العاصمة.

2- استكمال تسليم محافظة عمران للدولة وخروج المسلحين من المدينة باعتبار أن مطالبكم المتعلقة بأوضاع المحافظة الادارية والامنية والعسكرية وقد تم الاستجابة لها.

3- وقف إطلاق النار في محافظة الجوف وسوف تتولى القوات المسلحة مهمة استلام المواق وتثبيت الامن والاستقرار في جميع مديريات المحافظة.

وبخصوص ما تضمنته رؤيتكم حول موضوع الاصلاح السعرية للمشتقات النفطية والحكومة والشراكة الوطنية والهيئة الوطنية والاعلام الرسمي، فإن ذلك يتطلب إزالة عوامل التوتر والقلق المشار إليها أعلاه وبالتالي فإنه يمكن تنفيذ ما تم التوافق عليه بينكم وبين اللجنة الوطنية الرئاسية وهي نقاط اتفاق يمكن البناء عليها لمواصلة الحوار وإقرار الاليات التنفيذية المزمنة وهذا يتطلب تفويض من ترونه لمواصلة الحوار مع اللجنة الوطنية الرئاسية

وبالله التوفيق

عبدربه منصور هادي

رئيس الجمهورية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)