من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عبر نائب وزير الإعلام عبده الجندي عن الأمل في أن تخرج المشاورات مع أطراف الأزمة السياسية برؤية مبشرة لحل الأزمة الراهنة.

الخميس, 28-يوليو-2011
صعدة برس -
نائب وزير الإعلام يدعوا جميع الاطراف الى التجاوب مع دعوات الحوار للخروج من الأزمة
عبر نائب وزير الإعلام عبده الجندي عن الأمل في أن تخرج المشاورات مع أطراف الأزمة السياسية برؤية مبشرة لحل الأزمة الراهنة.
ودعا نائب وزير الاعلام في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء بحضور ممثلي وسائل الاعلام المحلية والخارجية، جميع الأطراف إلى التجاوب مع دعوات الحوار الواضحة والمفتوحة من قبل فخامة رئيس الجمهورية للخروج من هذه الأزمة.
وقال" علينا أن نحتكم للديمقراطية والحكومة حريصة على الدخول في حوار مع أحزاب اللقاء المشترك لإنهاء الأزمة".
وأضاف " ملينا ونحن منتظرين متى سيوافق اللقاء المشترك لنسلم لهم الحكومة لكنهم يتباعدون" .. مؤكدا ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والتوجه نحو الحوار لتجنيب الوطن ما قد يصل إليه من ويلات قد تفضي إليها المواقف المتعنتة من قبل البعض.
كما دعا نائب وزير الاعلام المعتصمين أمام جامعة صنعاء وفي الساحات إلى العودة إلى منازلهم والتخفيف عن أهالي تلك الأحياء الذين تضرروا من قطع الطرقات وعدم وصول الخدمات بالشكل المطلوب جراء الاعتصامات..لافتا الى أن الاعتصامات تجاوزت الحد المقبول والمعقول وعطلت الحياة الاجتماعية والاقتصادية.
وقال" نخاطب أبنائنا المعتصمين باسم الإسلام والعروبة وحرمة الشهر الكريم أن يراجعوا أنفسهم ولا يخربوا المدن، فاليوم تدمر عدن كما دمرت صنعاء وتعز، أما أن نظل معتصمين إلى مالا نهاية ".

وسخر الجندي من الاشاعات التي تبثها بعض وسائل إعلام المعارضة حول النية لشن هجوم على المعتصمين في الساحات.. مؤكدا أن الدولة هي الحامي لهؤلاء الشباب.

وقال " المعتصمون هم أبناؤنا وإخواننا ومن سيمسهم بالتراب سنمسه بالدم"
وتسائل نائب وزير الاعلام الم تكن الاعتصامات سلمية ولكن ما هذه الانفجارات التي تسمع والسلاح الذي يرفع واعمال التقطع لصهاريج الوقود.. مشيرا إلى أنه تم يوم أمس في الحيمة الداخلية احتجاز 60 قاطرة من قبل اتباع المدعو ربيش بن وهبان العليي.

وحذر من تداعيات الأزمة السياسية على الوضع الاقتصادي في اليمن وما يتكبده الاقتصاد من خسائر فادحة جراء مظاهر الأزمة المتفاقمة..مبينا ان هذه التداعيات تسببت في إغلاق 500 مصنع وترحيل كثير من العمال وارتفاع نسبة البطالة بشكل قياسي، وألحقت خسائر في القطاع الخاص بمبالغ تجاوزت 7 مليارات دولار.

ونفى نائب وزير الإعلام عبده الجندي إعتزام الحكومة رفع سعر المشتقات النفطية لتثبت عند سعر 3500 ريال للدبة من مادة البنزين " البترول" أو الديزل..وقال " إن ما يتم الآن هو توفير احتياجات السوق من الوقود غير المدعوم كمرحلة مؤقتة تعود بعدها الأسعار الرسمية إلى سابق عهدها دون أي زيادة".

وأكد أن الحكومة ماضية في الإيفاء بالتزاماتها بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والخدمات الأساسية وتثبيت الأمن والاستقرار والمضي في الدعوة للحوار الوطني..وقال" إن احتياجات الشهر الفضيل من المواد والسلع الغذائية متوفرة وبكميات كبيرة حتى نهاية العام.

وفيما يتعلق بالمواجهات المسلحة في محافظة أبين مع تنظيم القاعدة أكد أن الانتصارات على هذا التنظيم على الأبواب..مشيرا إلى الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة والأمن بالتعاون مع الشرفاء من أبناء المحافظة من رجال القبائل.

وقال الجندي" ان الوحيشي احد قيادات تنظيم القاعدة الارهابي رفع يوم امس رسالة موالاة للظواهري وقال له الساحات مليئة ولا تصدق ما يقال فهذه قواعدنا تعتصم وهؤلاء المعتصمين نصفهم قاعدة".
م/سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)