من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قدمت عدد من الفرق الفنية المشاركة في مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع اليوم بحديقة السبعين بصنعاء، عروض فنية متنوعة على خشبة مسرح خيمة الجاليات العربية..

الجمعة, 29-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
قدمت عدد من الفرق الفنية المشاركة في مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع اليوم بحديقة السبعين بصنعاء، عروض فنية متنوعة على خشبة مسرح خيمة الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية وبقية الخيام التراثية.

تنوعت العروض التي قدمتها فرق الجالية الإرتيرية والشبوانية والمأربية، بين فقرات فنية وموسيقية ورقصات شعبية وعروض تراثية جسدت العادات والتقاليد والموروث الثقافي والشعبي لدولة إرتيريا وكذا محافظتي شبوة ومأرب .

في جناح مسرح الأسرة والطفل التثقيفية والترفيهية تواصل تقديم فقرات فنية وعروض ابداعية وتشجيعية للأطفال الموهوبين، وأعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى ، ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال الموهوبين والألعاب الرياضية.

وأوضحت رئيسة مجموعة فعاليات الأسرة والطفل شاذية قاسم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تعليم الأطفال على هواية الرسم يأتي في إطار الاهتمام والحرص على إبراز طاقات الأطفال وصقل مواهبهم الإبداعية في هذا المجال .. لافتة إلى أن أنشطة الأسرة والطفل تشمل أيضا الشخصيات الكرتونية وأناشيد ونكت ورقص طفولي وإقامة مسابقات توعوية للأطفال .

وأشارت إلى أن ستة عروض مسرحيات للطفل والأسرة تقام خلال أيام المهرجان تشمل "في أحضان الوطن" و"إرهابي مشرد" و"جولة سياحية"، بالإضافة إلى المواهب الحرة في مجالات الفنون والعلوم والآداب والرياضة للنشء والأطفال .

وعلى خيمة البيت الصنعاني ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع، انفرد النشيد والفن الصنعاني بإيقاعاته الخاصة التي تميزه عن غيره من الألوان الفنية والإنشادية في اليمن .. ما بين "صنعاء حوت كل فن يا سعد من حلها تطفي جميع الشجن"، بالإضافة إلى ألحان العود للفنان الكبير المرحوم محمد حمود الحارثي وحمود السمة.

كما تواصلت فعاليات معرض الأزياء والفنون الشعبية والتراثية ومهرجانات التسوق للمنتجات الحرفية واليدوية وعرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق اليمن وكذا معارض تهامة ومحافظات مأرب وحضرموت والمهرة وسقطرى، وإب وتعز .

وانفردت الصناعات الحرفية للجمعيات المشاركة في المهرجان بعرض نماذج متنوعة من معروضات ومنتجات عدن ولحج وأبين، بالإضافة إلى استمرار تقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل وعادات وتقاليد الريف اليمني.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)