من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نقلت صحيفة "السياسة الكويتية" عن مصادر مطلعة أن أمين العاصمة اليمنية " صنعاء " عبدالقادر علي هلال زار صعدة, أمس, والتقى قيادات حوثية ونقل أفكاراً ..

السبت, 30-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
يحيى السدمي: نقلت صحيفة “السياسة الكويتية” عن مصادر مطلعة أن أمين العاصمة" صنعاء " عبدالقادر علي هلال زار صعدة, أمس, والتقى قيادات حوثية ونقل أفكاراً تتعلق بالجرعة السعرية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وطالب جماعة الحوثي برفع مخيماتهم من محيط صنعاء وتجميد المرحلة الثالثة من التصعيد الذي يعتزمون تنفيذه. وقالت مصادر مقربة من جماعة الحوثي, إن هلال لم يحمل جديداً وجماعة الحوثي أصرت على استمرار التصعيد حتى إيجاد حلول لمطالبها.
من جانبه, كشف عبده الجندي المتحدث باسم حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح وحلفائه أن “هادي وعد خلال لقائه أول من أمس اللجنة العامة للمؤتمر بدراسة تشكيل حكومة وحدة وطنية وتشكيل لجنة من المستشارين لدارسة المبادرات المقدمة من عدد من الأحزاب بشأن إعادة النظر في قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية”.
وأضاف الجندي إن “هادي أكد أنه إذا كان هناك ضرورة للمراجعة فليس لديه أي مانع لاتخاذ قرار بذلك يوازن بين مصلحة الدولة وبين مصلحة المجتمع”. وبشأن إذا كان لقاء هادي باللجنة العامة مقدمة للقائه صالح, قال الجندي في تصريح لـ”السياسة” “نحن نتطلع إلى هذا بكل الآمال وبكل الحرص في أن تكون العلاقة بينهما ايجابية ومثمرة, فكلما التقيا مع بعضهما أزالا كل القضايا العالقة وكلما ظلا يعتمدان على التوصيل والوسطاء فربما يزيد الوسطاء الهوة أكثر بينهما”. من ناحية ثانية, اعتبر الجندي أنه ليس أمام حزب “الإصلاح” إلا أن يمد يده للآخرين ليس لـ”المؤتمر الشعبي” فقط بل لكل القوى السياسية وأن يتعامل على أنه جزء من القوى السياسية وليس بديلا لها وأن يكون جزءا من الحل وليس جزءا من المشكلة, داعياً “الإصلاح” إلى أن يراجع مواقفه من كثير من القضايا ويحترم الآخرين. ورأى أن المؤشرات تدل على أن “الإصلاح” يسير باتجاه تفجير الموقف مع جماعة الحوثي, مضيفاً “أبلغت في المقابل الحوثيين أنهم لم يعودوا بحاجة إلى سلاح وطالبتهم بالخروج من صنعاء وعلى الجميع تسليم أسلحتهم سواء كانوا حوثيين أو إصلاحيين أو مؤتمريين”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)