من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اليمن ...مبادرة جديدة لحل الأزمة مع الحوثيين..

السبت, 30-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
أعلنت مصادر رئاسية في اليمن، السبت، عن عزم لجنة الوساطة تقديم مبادرة جديدة في الأيام المقبلة، ترمي إلى احتواء الأزمة التي تشهدها البلاد من جراء احتشاد أنصار الحوثي في صنعاء.

وكشفت مصادر رئاسية، عقب الاجتماع الموسع بين الرئيس عبدربه منصور هادي وممثلين عن معظم القوى السياسية، أنه تم "الاتفاق على تقديم مقترح جامع بعد أربعة أيام لحل الأزمة".

وقالت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن المجتمعين أكدوا على "استمرار عمل اللجنة الرئاسية"، مشيرة إلى انضمام وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ووزير التخطيط إلى هذه المساعي.

وكانت اللجنة المكلفة بالتفاوض مع الحوثيين فشلت في التوصل إلى حل للأزمة بعد إصرار زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، على مطلبي إسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود.

إلا أن المصادر الرئاسية أكدت السبت على استمرار التواصل والتفاوض مع جماعة الحوثي، مشيرة إلى أن "الحوثيين أبدوا رد فعل إيجابي حيال النقاط التي كانت موضوع خلاف".

وأثار احتشاد الآلاف من أنصار الحوثي، وبعضهم يحمل السلاح، في صنعاء، المخاوف من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية، لاسيما بعد أن شهدت العاصمة مظاهرات مؤيدة للرئيس اليمني والجيش.

وكان مجلس الأمن الدولي قد طالب في بيان رئاسي الجمعة جماعة الحوثي بالانسحاب من عمران، و"إزالة المخيمات" المنتشرة في وسط العاصمة صنعاء وضواحيها.


الى ذلك وفي سياق متصل أقر المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تعيين مرشح المملكة العربية السعودية الدكتور صالح بن عبدالعزيز القنيعير ، مبعوثا للأمين العام لمجلس التعاون إلى اليمن.

وعبر المجلس الوزاري الخليجي عن قلقه البالغ من التوترات التي يشهدها محيط العاصمة صنعاء ، من قبل جماعة الحوثيين .

والمجلس الوزاري الخليجي في البيان الختامي لدورته التي اختتمت في مدينة جدة عن التوافق الوطني من تداعيات التصعيد واعتبره خارجاً عن التوافق الوطني، ويمس هيبة الدولة، ويهدد أمن واستقرار اليمن.

وأكد على ضرورة استكمال المرحلة الانتقالية ، وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني ، ويحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره .

ودعا إلى استشعار المسؤولية الوطنية والتخلي عن سياسة التحريض ، والاعتصامات وإثارة الاضطرابات , كما رحب بالبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن الدولي .
وأوضح البيان ان المجلس الوزاري استمع إلى شرح من وزير الخارجية جمال عبدالله السلال ، ، حول آخر التطورات على الساحة اليمنية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)